رقم التأمينات الاجتماعية الكويت .. خطوات حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت

رقم التأمينات الاجتماعية الكويت

رقم التأمينات الاجتماعية الكويت ، تعد مؤسسة التأمينات العامة الكويتية هي أحد القطاعات الحكومية في دولة الكويت، وهي المسؤولة عن أنظمة التأمين المختلفة في دولة الكويت، كالتأمينات التقاعدية، أو التأمين ضد حوادث العمل، أو التأمين ضد البطالة، أو المعاشات الخاصة بمحدودي الدخل، أو غيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين الكويتيين، وتحت شعار نحو كويت جديدة قامت المؤسسة بإطلاق العديد من خدماتها بشكل إلكتروني، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على رقم التأمينات الاجتماعية الكويت.

موقع التأمينات الاجتماعية الكويت

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت هي المؤسسة المسؤولة عن تأمين الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة للعاملين بالقطاعات الحكومية والأهلية والنفطية والعاملين لدى الغير من أصحاب الأعمال الخاصة، والتأمين ضد إصابات العمل، وقد بدأ العمل بنظام المعاشات التقاعدية في دولة الكويت في مطلع عام 1955، وتم إقرار قانون المعاشات والعمل به في عام 1960.

وإيمانًا منها بدور التكنولوجيا في تسهيل المعاملات على المراجعين، دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير الانتظار بالفروع المختلفة للمؤسسة، فقد أطلقت موقعها الإلكتروني الذي يمكن من خلاله الحصول على العديد من الخدمات من خلال الإنترنت في أي وقت، ومن أي مكان. ويمكن الدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم التامينات الاجتماعية الخاص بي

رقم التأمينات الاجتماعية الكويت

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت عن الرقم الموحد الخاص بها لاستقبال استفسارات المواطنين أو الشكاوى، أو الاستعلامات، خلال أوقات العمل الرسمية، ويمكن لمن لديه استفسار حول خدمة من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الكويتية أن يقوم بالاتصال على رقم 22994000 أو الاتصال بالرقم المختصر 114.

أو من خلال فاكس رقم 22994024 أو رقم 22994022 أو من خلال البريد الإلكتروني  taminat@pifss.gov.kw ، كما يمكن التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال البريد على العنوان البريدي: ص.ب. 24324 الصفاة الكويت 13104 [1]

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم اشتراك المنشأة في التأمينات الاجتماعية

حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات في دولة الكويت أنها سوف تستقبل المراجعين لإتمام المعاملات الخاصة بهم في مقار المؤسسة المختلفة، بعد أن يقوم المراجع بحجز موعد مسبق من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة كما أعلنت أنه لن يتم استقبال أي مراجع دون موعد مسبق، وأن المواعيد يتم قصرها للتعاملات غير الموجودة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، ويمكن حجز موعد التأمينات الاجتماعية من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • النقر على “حجز موعد”.
  • اختيار الخدمة المراد الحصول عليها.
  • اختيار الفرع المراد إتمام المعاملة من خلاله.
  • اختيار اليوم المحدد من بين الأيام المتاحة.
  • اختيار الوقت المناسب.
  • إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي:
  1. الاسم.
  2. البريد الإلكتروني.
  3. رقم الهاتف.
  4. الرقم المدني.
  5. إضافة أي ملاحظات يرغب المراجع في إضافتها.
  • الإقرار بأن حجز الموعد قد تم للخدمات غير المتوفرة إلكترونيًا، سواء من خلال موقع المؤسسة، أو من خلال تطبيق ذخر.
  • النقر على “حجز”.
  • الاحتفاظ بال QR Code الذي يظهر للمواطن، من خلال تحميله أو حفظ لقطة الشاشة.

الذهاب إلى المقر الذي حجز الموعد من خلاله لإتمام المعاملة المرغوب فيها، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب على المراجع أن يذهب لمقر التأمينات في الموعد المحدد، حيث لن يتم استقبال أي شخص بعد فوات الوقت المحدد له.

مقالات مقترحة

نقترح لكم بعض المقالات الآتية:

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على رقم التأمينات الاجتماعية الكويت ووسائل الاتصال المختلفة بالمؤسسة، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت، وطريقة حجز موعد مؤسسة التأمينات.

المراجع

  1. ^ pifss.gov.kw , عنوان المؤسسة , 2023-05-04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *