ما هو رقم المرجع لتجديد رخصة القيادة

ما هو رقم المرجع لتجديد رخصة القيادة

ما هو رقم المرجع لتجديد رخصة القيادة في الكويت؟، هذا التساؤل يظهر بشكل متكرر عند قيام المواطن أو الوافد بتجديد رخصة القيادة الخاصة في الكويت بشكل إلكتروني أونلاين، حيث يطلب موقع وزارة الداخلية “رَقم المرجع” كواحدة من البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة من أجل تَجديد رخصَة القيَادة.

رقم المرجع لتجديد رخصة القيادة

قامت وزارة الداخلية الكويتية بالسماح للمواطنين والوافدين بتجديد رخصة القيادة الخاصة بهم داخل مختلف المناطق بالكويت من خلال موقع الوزارة عبر شبكة الإنترنت، وذلك للتسهيل على الراغبين في تجديد رخصة الإقامة خلال الفترة الحالية، ولكن أثناء قيام بعض المواطنين والمقيمين بعملية موقع تجديد رخصة القيادة أونلاين⁩ قد واجه البعض بعض المشاكل والتساؤلات ومن بينها تساؤل يقول ما هو رقم المرجع؟  وأين يمكن الحصول على رقم المرجع.

  • رقم المرجع: هو الرقم الموجود داخل ورقة الإقامة التي يتم لصقها على جواز السفر وهي تتألف من 9 أرقام وفي العادة تكون مكتوبة أعلى “الاسم اللاتيني” في جواز السفر، ويعد تقديم رقم المرجع شرط أساسي للموافقة على تجديد الرخصة أونلاين في الكويت.

شاهد أيضًا: موقع تجديد رخصة القيادة أونلاين الكويت

ما هو رقم المرجع لتجديد رخصة القيادة

عند القيام بتَجديد رخصَة القيَادة الشخصية في الكويت، يطلب موقع وزارة الداخلية رقم المرجع كواحد من البيانات والمعلومات الشخصية الضرورية من أجل الموافقة على طَلب تجَديد الرخصَة بشكل إلكتروني، ولذا فعلى المواطن أو المقيم التأكد من الوصول إلى رقم المرجع والاحتفاظ به قبل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية لتجديد الرخصة.

وكانت وزارة الداخلية قد حددت رابط مخصص من أجل تَجديد رخصَة القيَادة بشكل إلكتروني من قبل المواطنين والمقيمين خلال هذه الفترة.

وكان رابط تجَديد رخصَة القيَادة عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية قد جاء على النحو التالي: https://edl.moi.gov.kw

شاهد أيضًا: شرح تجديد رخصة القيادة اونلاين في الكويت

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم شروط تَجديد رخصَة القيَادة في الكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن رَقم المَرجع المطلوب من أجل تَجديد رخصَة القيَادة أونلاين بالنسبة للمواطنين والمقيمين في مختلف المناطق في الكويت خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *