رقم جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 فبراير 2021 , 13:02
رقم جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد

تم تخصيص رقم جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد من أجل الإجابة على الاستفسارات أو الطلبات التي يرغب الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس في التعرف عليها، في إطار خطة الجامعة لتقديم أفضل البرامج التعليمية المميزة التي تساعد على تخريج أجيال جديدة من الشباب تستطيع المنافسة في سوق العمل الذي بات يشهد منافسة كبيرة في كافة المجالات ولكي يستطيع الفرد الحصول على المكانة المميزة يجب أن يتسلح بالعلم والتدريب.

جامعة الملك فيصل

تعد جامعة الملك فيصل واحدة من الجامعات الحكومية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهي تقع في المنطقة الشرقية، ومقرها محافظة الأحساء كما يوجد لها فرع في مدينة الدمام. تم إنشاء الجامعة بناء على المرسوم الملكي الصادر من الملك فيصل بن عبدالعزيز في عام 1395 هجري الموافق لعام 1975 ميلادي. ولكن تم افتتاح الجامعة بشكل رسمي بعد وفاته، حيث افتتحت في عهد الملك خالد ب عبد العزيز. وتقدم الجامعة البرامج التعليمية المختلفة لكل من الطلاب والطالبات في التخصصات التعليمية المختلفة، وتحرص الجامعة بشكل كبير على تحسين المخرجات التعليمية الخاصة بها من خلال تقديم أفضل الأنظمة التعليمية للطلاب والتي تساعد على تقديم المهارات العلمية والتدريبية اللازمة من أجل إلحاق الخريجين بالوظائف المناسبة لهم في سوق العمل.

شاهد أيضًا: رابط بلاك بورد جامعة الملك فيصل الجديد

رقم جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد

في ظل نظام التعليم عن بعد الذي تشهده المملكة العربية السعودية في العام الدراسي 1442 لكافة الجامعات في المملكة، فقد يرغب الطلاب أو ذويهم في التواصل مع إدارة الجامعة من أجل الاستفسار عن أمر معين، أو طلب الدعم والمساعدة، أو من خلال تقديم شكوى لتجربة مر بها الطالب في الجامعة خلال مرحلة الدراسة عن بعد، وقد أتاحت الجامعة عدة وسائل للتواصل، وهي: [1]

  • التواصل من خلال رقم الهاتف 920002366.
  • أو التواصل من خلال رقم 8003030308.
  • يمكن التواصل مع الجامعة من خلال الحساب الرسمي لها على تويتر “من هنا“.
  • كما يمكن للطلاب تقديم الاستفسارات أو الشكاوى من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة “[email protected]

جامعة الملك فيصل عن بعد البانر

تقدم جامعة الملك فيصل للطلاب الملتحقين بها للدراسة عن بعد نظام البانر، وهو أحد الأنظمة التعليمية التي تقدم الخدمات التعليمية الإلكترونية لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، حيث يمكن من خلال هذا النظام تسجيل المقررات الدراسية، وتعديلها خلال المواعيد المتاحة للتعديل، وكذلك التعرف على الجدول الدراسي، وإمكانية الدخول إلى السجل الأكاديمي للطالب، وغيرها من الخدمات الإلكترونية المتاحة للطلاب في الجامعة. ويمكن الدخول على نظام البانر جامعة الملك فيصل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة نظام البانر في جامعة الملك فيصل “من هنا“.
  • كتابة البريد الإلكتروني في خانة اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في جامعة الملك فيصل

تسجيل دخول جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد

للاستفادة من الخدمات التعليمية الإلكترونية للطلاب الملتحقين بجامعة الملك فيصل بنظام التعليم عن بعد بجب أن يقوم الطالب في البداية بتسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية. وقد واجه عدد من الطلاب مشكلة في تسجيل الدخول إلى البوابة، حيث يتم كتابة رقم الطالب وكلمة المرور ولا يتم تسجيل الدخول، وأعلنت الجامعة أن الحل لهذه المشكلة هو تحديث البيانات من أيقونة الدخول، ويمكن تسجيل الدخول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نظام الخدمات الإلكترونية لطلبة التعليم عن بعد “من هنا“.
  • كتابة الرقم الجامعي للطالب.
  • إدخال كلمة المرور.
  • الموافقة على سياسة الخصوصية وسياسة النشر وشروط استخدام البوابة.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

وفي حال فقدان كلمة المرور يتعين على الطالب أن يقوم بالنقر على خيار إعادة تعيين كلمة المرور، واتباع الإرشادات الموجودة من أجل تعيين كلمة مرور جديدة. ويُنصح بأن يتم حفظ كلمة المرور الخاصة بالدخول إلى نظام التعليم عن بعد في مكان يسهل الوصول إليها من خلاله للدخول إلى البوابة بسهولة.

شاهد أيضًا: شعار جامعة الملك فيصل

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رقم جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد للتواصل مع الجامعة، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الجامعة، والخدمات التعليمية التي تقدمها للطلاب.

المراجع

  1. ^ kfu.edu.sa , اتصل بنا , 15/02/2021
242 مشاهدة