رقم وزارة الصحة الخط الساخن

كتابة BASHAR DAYOUB -
رقم وزارة الصحة الخط الساخن

رقم وزارة الصحة الخط الساخن ، الذي خصصته وزارة الصحة السعودية، للرد على الأسئلة والاستفسارات الصحية، وذلك عبر فريق طبي متخصص. كما تتميز الخدمة بالبساطة وسهولة تنفيذ الإجراءات المطلوبة. رقم وزارة الصحة الخط الساخن، وطرق التواصل مع وزارة الصحة ومعلومات أخرى سنتعرف عليها في هذا المقال.

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية

تعتبر وزارة الصحة في المملكة المسؤولة عن الصحة العامة للمواطنين بالبلاد، كما تعمل على وضع خطة السياسة الصحية بالمملكة. كذلك تتولى وزارة الصحة مهام وضع القوانين واللوائح المنظمة للقطاع الصحي العام والخاص. بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب البحثي، والتدريب الأكاديمي، ومجالات الاستثمار الصحي. وفي إطار التطور الرقمي، بدأت وزارة الصحة بتقديم خدماتها بطريقة إلكترونية بسيطة.

رقم الخط الساخن لوزارة الصحة السعودية

تتمثل مهام الخط الساخن لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بتلقي الشكاوى والرد عليها، وخاصة فيما يتعلق بالمشاكل الصحية المرتبطة بفيروس كورونا. يضم مبنى الخط الساخن على أكثر من 1000 موظف، بين أطباء وممرضين وموظفين لخدمة العملاء. كما يعملون على مدار 24 ساعة كل أيام الأسبوع. حيث يمكن الاتصال على الرقم الساخن 937.

خدمة الخط الساخن لوزارة الصحة السعودية إلكترونيًا

مع التطور التكنولوجي، حرصت الحكومة السعودية على تقديم خدماتها بكافة القطاعات بطريقة إلكترونية بسيطة، بهدف تحقيق الرخاء المجتمعي لسكان المملكة.

حيث تم إ نشاء بوابة إلكترونية خاصة بوزارة الصحة السعودية يمكن الدخول إليها “من هنا”. كذلك تقدم الوزارة كافة خدماتها وطرق المساعدة على شكل فلاشات، بالإضافة إلى الإجابة على كافة الأسئلة عبر الموقع الإلكتروني. كما تهدف وزارة الصحة عبر بوابتها إلى تفعيل أداة التواصل الفعال، وتوفير كل المعلومات الضرورية للمواطنين.

طرق التواصل مع وزارة الصحة السعودية

تتوفر عدة طرق للتواصل مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، فيما يلي بعض طرق التواصل:

  • إرسال الرسائل الكتابية على الرمز البريدي 11176.
  • الاتصال على الرقم الساخن لوزارة الصحة 937.
  • الدخول للموقع الإلكتروني للوزارة “من هنا”.

أنواع الشكاوى على الخط الساخن لوزارة الصحة

يتم تلقي الشكاوى والاستفسارات عبر الخط الساخن لوزارة الصحة على مدار اليوم، من أجل إيجاد الحلول، وفيما يلي بعض من الشكاوى على الخط الساخن:

  • معظم الشكاوى والاستفسارات تدور حول فيروس كورونا، والإجراءات اللازمة، كالعزل المنزلي.
  • كما يمكن تقديم الشكاوى الخاصة بتوفير الخدمات الصحية والأدوية، أو إعادة تكاليف الخدمة الصحية التي لم يتم الخضوع لها.
  • كذلك يمكن الاستفسار عن الخدمات الصحية لذوي الإعاقة، وآراء المرضى حول جودة العلاج في بعض المشافي.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم تلقي كل الشكاوى المرتبطة بموضوع الغذاء المقدم في الفنادق والمطاعم، كذلك حل كل الأمور المتعلقة بنظام الرعاية الصحية في المملكة.

أرقام الخط الساخن لوزارة الصحة السعودية

يسهل الخط الساخن لوزارة الصحة، عملية التواصل مع الخدمات الطبية، وذلك عن طريق تحديد أرقام لكل فئة على الشكل الآتي:

  • تخصيص الرقم 937 لتلقي البلاغات والاستشارات الطبية من المواطنين والمقيمين والزائرين.
  • تخصيص الرقم 920009080 للاتصال بالموظفين العاملين، حيث يتم تلقي الطلبات الخاصة بالعاملين بوزارة الصحة عبر نظام تفاعلي موحد من الساعة 8.00 صباحًا حتى 4.00 مساءً.
  • الاتصال على الرقم 920618090 الخاص بأعمال الموردين والمستثمرين، حيث يوفر العديد من الخدمات كمتابعة المستحقات المالية، واستقبال الاستفسارات المتعلقة بقسم التسهيلات الطبية والمراقبة على المرافق الصحية، يعملون كل أيام الأسبوع من الساعة 8.00 صباحًا حتى 4.00 عصرًا.

مراكز وزارة الصحة السعودية

يعتبر مركز صحة 937 أحد المنظمات الخاصة بوزارة الصحة، والذي يهتم بكافة الخدمات الصحية في المملكة، فهو يتلقى جميع الهواتف الطارئة داخل وخارج المملكة على مدارالساعة. كذلك يربط كافة المناطق بنظام إدارة موحد، كما يعمل وفق خطة محددة تتمثل بتقديم الاستشارات الطبية وحجز المواعيد مع الأطباء. بالإضافة إلى ذلك يعمل مركز صحة على تأمين التوصيات والإحصاءات اللازمة لتحسين خدمة الخط الساخن لوزارة الصحة. كذلك يوفر المركز خدمة التحويل الطبي وتوفير طلبات العلاج، وقد عمل المركز على تفعيل خدمة الواتس أب الساخن لوزارة الصحة على الرقم 920005937.

في نهاية المقال نكون قدمنا أهم المعلومات حول رقم وزارة الصحة الخط الساخن ، فقد تحدثنا عن خدمة الخط الساخن لوزارة الصحة السعودية، كما استعرضنا طرق التواصل مع وزارة الصحة، وأنواع الشكاوى عبرالخط الساخن وغيرها من التفاصيل الأخرى.

54 مشاهدة