من هي رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 17 أبريل 2021 , 17:04 - آخر تحديث : 17 أبريل 2021 , 17:04
من هي رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري

من هي رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري ؟ يتساءل العديد من متابعي أحمد الشقيري عن حياته الشخصيّة وعن زوجته رولا دشيشة، حيث يُعد أحمد الشقيري أحد أبرز الإعلاميين والنشطاء العرب، الذي يمتاز بتعدد مواهبه الرامية لتحقيق الهدف المرجوّ منها، والمتمثل بإيصال رسالة الإسلام إلى الجمهور، ويحظى المذيع والمؤلف والمحاضر والمعلم بالاحترام والتقدير، وهنا سنتعرّف سويًا على الحياة الشخصية لأحمد الشقيري، والمعلومات المتوّفرة عن رولا دشيشة.

رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري

رولا دشيشة هي الزوجة الثانية لأحمد الشقيري، تزوّجها بعد انفصاله عن زوجته الأولى ياسمين، وهي سعودية الجنسية، تزوّجها أحمد الشقيري في عام 1999م، وهي سعودية بارعة في مجال تصميم العبايات والأثواب السعودية الرسمية، والتي صممت ثيابه في برنامج خواطر 5 و 6 من اليابان المستوحاة من التراث الياباني، ويُشار إلى أنَّ الله رزق رُولا دشيشه وأحمد الشقيري طفلين هما يوسف وإبراهيم.[1]

شاهد أيضًا: من هي شام الذهبي ومن هو زوجها الجديد

ما هو عمل رولا دشيشة زوجة أحمد الشقيري

تعمل رولا دشيشة زوجة أحمد الشقيري في مجال تصميم العبايات والأثواب السعودية الرسمية، وتقوم بالتصميم وبيع أفكارها لشركات الإنتاج حتى يتم تصديرها للأسواق، وكانت رولا قد بدأت هذه المهنة من خلال تصاميم كانت تقدمها لعائلتها، ومن ثمَّ انتقلّت تصاميمها إلى وشرائح واسعة بسبب براعتها في مجال التصميم، ويُذكر أنَّ رولا لم ترغب بالتصميم للنساء فقط، ولهذا ابتدأت مشوارها في تصميم الملابس التراثية بلمسة من الحضارات الأخرى، ومن بينها اليابانية وبسبب تميزها في هذه الخطوة وقعت عقد شراكة مع شركة لومار التي زادت شهرتها ونجاحها.

أحمد الشقيري زوج رولا دشيشة

أحمد مازن الشقيري هو ناشط وإعلامي سعوديّ؛ وُلد في مدينة جدة بالمملكة العربية السّعودية، والده هو مازن الشقيري، ووالدته عفاف علي، اشتهر ببرنامجه خواطر الذي امتد من عام 2005 إلى عام 2015م، والذي حقق نجاحًا بارعًا داخل المملكة العربية السعودية، ويتابعه الملايين على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ وصل عدد متابعيه إلى 18.2 مليون، وتمَّ تصنيفه في قائمة أفضل 100 متابع عالميًا وكذلك المرتبة الأولى في المملكة العربية السعودية في عام 2015 على تويتر، وجدير بالذكر هنا إنَّه حصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بقيمة مليون دولار أمريكي في عام 2015م.

شاهد أيضًا: من هي سالي الزهراني زوجة هايل

محطات من حياة أحمد الشقيري

نعرض لكم هنا محطات من حياة أحمد الشقيري:

  • تخرّج أحمد الشقيري من ثانوية المنارات في جدة بالمملكة العربية السّعوديّة.
  • انتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث حصل على درجة البكالوريوس في نظم الإدارة، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية كاليفورنيا – لونغ بيتش.
  • عاد الشقيري إلى المملكة العربية السعودية في عام 1996، وفي العام ذاته بدأ العمل في أعمال والده.
  • بدأ مسيرته الإعلامية عام 2002م؛ وذلك عبر البرنامج التلفزيوني(يلا يا شباب)، والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بأسلوب استطاعوا جذب هذه الفئة من الجمهور، وسافر أحمد الشقيري مع الشيخ حمزة يوسف على قناة MBC.
  • قدّم أحمد الشقيريّ برنامج خواطر، وهو برنامج تلفزيوني سنوي كان يُذاع خلال شهر رمضان من عام 2005 إلى عام 2015م، وتُعتَبر تجربة الشقيري عبر خواطر التجربة الأبرز في التقديم التليفزيوني، والذي يعد استكمالًا لمشروع بدأه عبر كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان “خواطر شاب”.
  • عرض الشقيري برنامج جديد حمل عنوان قمرة، وتمّ بثه على قناة أم بي سي خلال شهر رمضان.
  • وفي الفترة الحالية من عام 2021 يعرض الشقيري برنامج سين، الذي يُبث طيلة أيام شهر رمضان.
  • حصل الشقيري على جائزة أفضل إعلامي شاب في الملتقى الإعلامي الشبابي الثالث في الأردن، كما حصل على المرتبة 143 في قائمة 500 شخصية عربية الأكثر تأثيرًا في الوطن العربي.

تويتر رولا الدشيشه زوجة أحمد الشقيري

يُمكنكم متابعة رُولا الدشيشه زوجه أحمد الشقيريّ على صفحتها الرسمية على التويتر، حيث يتم الدخول إلى رابط الصفحة “من هنا“، كما يُمكنكم متابعة زوج رُولا الدَشيشة عبر صفحته على الانستجرام “من هنا“.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على رولا دشيشة زوجة احمد الشقيري، تحمل الجنسيّة السعودية، وتمتاز بتصاميمها المتميزة في مجال العبايات والأثواب السّعوديّة، وهي زوجه الإعلامي والشخصية السعودية المتميّزة أحمد الشّقيري.

المراجع

  1. ^ leaders-mena.com , AHMED AL SHUKAIRY THE MOST INFLUENTIAL FIGURE IN ARAB WORLD , 17/4/2021
3280 مشاهدة