سالب وموجب ماذا يساوي

سالب وموجب ماذا يساوي

سالب وموجب ماذا يساوي؟ عدد موجب أم عدد سالب؟ حيث إنّ العلميات الحسابية للأعداد الصحيحة تعتبر من أهم العمليات التي يجب تعلمها، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على إجابة سؤال سَالب وموجب ماذا يساوي، الذي من خلاله سيتم التعرف على مكونات مجموعة الأعداد الصحيحة.

سالب وموجب ماذا يساوي

سَالب وموجب ماذا يساوي عند جمع السالب مع الموجب يتم أخذ إشارة العدد الكبير ويتم طرحه مثل (-6) + (+2) = (-4)، (-2) + (+6) = (+4)، أما في حالة اتفاق العددين في الإشارة، فيتم جمع العددين ووضع إشارتهم، وتلك القاعدة هي واحدة من ضمن قواعد جمع الأعداد الصحيحة التي تحمل إشارات متعاكسة.[1]

شاهد أيضًا: سالب في موجب ماذا يساوي

ما هي مكونات مجموعة الأعداد الصحيحة

إنّ مكونات الأعداد الصحيحة تتألف مما يلي من نقاط:

  • الأعداد الصحيحة الموجبة: وهي عبارة عن جميع الأعداد التي تكون على يمين مُستقيم الأعداد، وتكون هي أي عدد أكبر من العدد صفر، ويطلق عليها أيضًا اسم الأعداد الطبيعية، وهي 1، 2، 3، 4، 5…. وهكذا.
  • الأعداد الصحيحة السالبة: وهي عبارة عن جميع الأعداد التي تكون على يسار مُستقيم الأعداد، وتكون وهي أي عدد أصغر من العدد صفر، وهي -1، -2، -3، -4، -5…. وهكذا.
  • العدد صفر: ويعد الصفر هو الفاصل بين مجموعة الأعداد السالبة ومجموعة الأعداد الموجبة، ولكنه لا يعتبر موجبًا ولا يعتبر سالبًا، بينما هو عدد صحيح فقط.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال سَالب وموجب ماذا يساوي الذي تم التعرف من خلاله على مكونات مجموعة الأعداد الصحيحة، بجانب التعرف على إجابة السؤال المطروح فيما أعلاه.

المراجع

  1. ^cuemath.com , Integers , 29/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *