سبب وفاة الاعلامي سامي حداد

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 20 يناير 2021 , 20:01
سبب وفاة الاعلامي سامي حداد

سبب وفاة الاعلامي سامي حداد الإعلامي الفلسطيني الشهير الذي رحل عنه عالمنا في الساعات القليلة الماضية، والذي قدم العديد من البرامج الإعلامية العربية الهامة في العالم الإعلامي، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الإعلامي الراحل.

الإعلامي سامي حداد

ولد الإعلامي سامي الحداد في 1939 ميلادية، هو إعلامي فلسطيني وواحد من أقدم مذيعي قناة الجزيرة، قدم أهم برامجه الإعلامية منذ منتصف التسعينات برنامج “أكثر من رأى”، والذي استمر إلى نوفمبر 2009، واستضاف من خلاله الكثير من الضيوف من خلال مناقشة الآراء والتوجهات المختلفة، حيث تم تقديم البرنامج في العاصمة البريطانية لندن[1].

عمل الإعلامي سامي، في مجال الإعلام منذ عام 1974 ميلادية، من خلال المشاركة في القسم العربي في إذاعة بي بي سي العالمية، وفي عام 1978 شغل منصب رئيس قسم البرامج الإخبارية في القناة، ثم انتقل إلى قناة بي بي سي الفضائية عام 1994، وعمل كرئيس للقسم العربي ومقدم للبرنامج الحواري الشهير “ما وراء الخبر”، ثم انتقل إلى قناة الجزيرة في عام 1995، وقدم برنامج أكثر من رأى والذي استمر لمدة خمس عشر سنة، وتوقف البرنامج في عام 2009، واستمر موظفاً في القناة وكان له مكتبه الخاص في لندن.

سبب وفاة الاعلامي سامي حداد

توفي الإعلامي سامي الحداد يوم الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 6 جمادى الآخرة 1442 هجريّا، عن عمر يناهز 82 عاماً، في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد معاناته مع “مرض عضال“، حيث نعى الإعلامي الراحل العديد من أبرز الإعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي، والعديد من القنوات الإعلامية العربية والعالمية.

شاهد أيضاً: ما هو مرض العضال .. شرح لأعراض وعلاج الوهن

ما هي ديانة سامي حداد

تساءل الكثير من عشاق الإعلامي الراحل سامي الحداد، عن ديانته التي يعتنقها في ظل عدم وجود أي معلومات عن ديانته الأساسية، ولكن الإعلامي سامي الحداد، يعتنق الدين المسيحي، كما حاور الإعلامي الراحل طوال فترة عمله العديد من الشخصيات الهامة منها العاهل الأردني الملك حسين والمغربي الحسن الثاني، والرئيس المصري حسني مبارك، والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والزعيم الليبي معمر القذافي.

هنا نصل بكم لنهاية مقال سبب وفاة الاعلامي سامي حداد، والذي استعرضنا من خلاله نبذه هامة عن أبرز إعلامي الوطن العربي، والذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية.

المراجع

  1. ^ bbc.com , وفاة الإعلامي الأردني سامي حداد , 20/01/2021
1103 مشاهدة