سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن العجلان

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 7 مايو 2021 , 22:05
سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن العجلان

سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن العجلان من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية؛ وذلك عقب الإعلان عن وفاة الشيخ عبدالرحمن العجلان، وهو شيخ المكبرية في الحرم المكي لفترات طويلة للغاية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن.

الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان

الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان، من مواليد منطقة عيون الجواء أحد محافظات منطقة القصيم، وتحديداً في  عام 1938 ميلادية، بدأ تعليمه في الكتاتيب في محافظته عيون الجواء، ومن ثم التحق بالمدرسة الفيصلية في مدينة بريدة بالقصيم، وذلك عندما كان عمره 10 أعوام، وهي أول مدرسة تم افتتاحها في منطقة القصيم، وتخرج منها عقب مرور أربع سنوات كاملة بتفوق كبير.

التحق الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان، بمعهد بريدة العلمي، ومن ثم التحق بكلية الشريعة في العاصمة السعودية الرياض، ثم التحق بالمعهد العالي للقضاء وذلك عند افتتاحه لأول مرة في عام 1966 ميلادية.

شاهد أيضا: سبب وفاة المصممة سارة السلطان

مناصب الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان

تدرج الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان، في العديد من المناصب الهامة في المملكة العربية السعوديةوالتي بدأت في عام 1953 ميلدية وهي:

  • عُيِّن مدرسا في مدرسة ثرمداء الابتدائية.
  • اختير مدرسا في معهد المدينة العلمي.
  • كلف بالتدريس بالمسجد النبوي.
  • كُلف بعدها بالتدريس بكلية الشريعة بالرياض.
  • عُين قاضيا في المحكمة الكبرى بمكة المكرمة.
  • عُين رئيسا لمحاكم منطقة القصيم.

شاهد أيضاً: سبب وفاة اللواء يحيى سرور الزايدي

سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن العجلان

توفي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان، اليوم الجمعة الموافق 7 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442، وذلك عن عمر ناهز 85 عاماً، بعد رحلة طويلة مع العلوم الشرعية في المملكة دراسة وتدريس في الحرم المكي، حيث أمضى أكثر من 31 عاماً كمدرس، وعن سبب الوفاة فلم يتم الكشف عن سبب الوفاة حتى وقتنا الحالي.

شاهد أيضاً: سبب وفاة اخت عايض يوسف

في النهاية نصل بكم لختام مقال سبب وفـاة الشيـخ عبـدالرحمـن العجلان ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات عن الشيخ عبدالرحمن العجلان، والذي رحل عن عالمنا في الساعات الماضية بعد رحلة عطاء طويلة.

263 مشاهدة