سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 25 يوليو 2021 , 17:07
سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان

سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان ؟، وهو أحد الشيوخ القريبة من الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من الشخصيات البارزة والهامة في الخليج العربي، حيث واكب ماضي وحاضر المملكة، وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على سبب وفاته وبعض المعلومات الأخرى.

سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان

سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان بعد معاناة مع المرض، وتوفيالشيخ فجر اليوم الأحد 25 يونيو 2021، والذي يُعد ذاكرة الرياض وتراثها القديم، بذاكرته الممشوقة الصافية، والمعلومات الأصيلة، التي لا تكاد توجد إلا في مخزون ذكرياته، ونعى فهد الثنيان، والده الشيخ ثنيان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسيصلى عليه عصر اليوم، في جامع الملك خالد بأم الحمام وسيواري جثمانه الثرى في مقبرة العمارية.

وأدرك الشيخ الثنيان منذ أواخر الخمسينات، في العاصمة السعودية الرياض، أحياء مصدة والعطايف وحلة آل بحير، والنسخة المطورة الثانية من بقية ميادين العاصمة وأسواقها ومبانيها الطينية، وبدايات شق الشوارع الجديدة، على اعتبار أن النسخة التي سبقتها، كانت تلك التي يتذكرها الآباء ممن أدرك جيل الملك المؤسس عبد العزيز.

شاهد أيضًا: سبب وفاة ناصر بن عبدالعزيز الشثري

رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينعون وفاة ثنيان بن فهد الثنيان

توالت ردود الأفعال من الشخصيات البارزة وزوار مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نعوا الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان، بعد أن أعلن ابنه وفاته اليوم، ومن تلك الرسائل ما يلي:

  • رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ الذي غرد عبر توتير قائلًا :” اللهم ارحم الشيخ والد الجميع ثنيان بن فهد الثنيان واجعل قبره روضه من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين خالص العزاء لأسرته الكريمة إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • الأمير الدكتور خالد آل سعود على وفاة الشيخ ثنيان قائلًا: “رحم الله الوالد الشيخ ” ثنيان بن فهد الثنيان ، رحم الله من كان قمةً في الوفاء والنقاء مع والدي الغالي عبدالله و الجد فهد ، جمعني الله بهم جميعاً في جنات النعيم، إنا لفراق أمثالك يا أبا فهد لمحزنون “.
  • نايف بن خالد المقيرن الذي غرد عبر تويتر قائلًا: “إنا لله و إنا إليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله انتقل الى رحمة الله تعالى العم الشيخ ⁧ثنيان بن فهد الثنيان اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهى اجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفرانا”.
  • د. تركي الفيصل الرشيد غرد على منصة تويتر قائلًا: “اتقدم بأحر التعازي بوفاة الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان سائلا الله له المغفرة والرحمة وان يسكنه فسيح جناته. وان يلهم ذويه واهله الصبر والسلون. الصلاة على الفقيد بعد صلاة عصر اليوم الأحد في جامع الملك خالد بأم الحمام. الدفن سيكون في مقبرة العمارية.”

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ منصور الأحمد الجابر الصباح

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان ؟، كما تحدثنا عن بعض المعلومات الخاصة به، واهم الشخصيات الذين قدموا واجب العزاء من خلال منصة تويتر.

87 مشاهدة