سر جمال البشرة الصافية

كتابة ريتاج عمر - آخر تحديث: 15 ديسمبر 2019 , 12:12
سر جمال البشرة الصافية

البشرة هي مفتاح الجمال للمرأة، لذلك تحرص كل امرأة بالإهتمام ببشرتها والعناية بها، لتبدو دائماً جميلة وجذابة. وسر جمال البشرة يكمن في أن تكون صافية خالية من أي شوائب، وللحصول على بشرة صافية يجب اتباع روتين عناية خاص، لذلك سنقدم في هذا المقال سر جمال البشرة الصافية .

تعرفي على سر جمال البشرة الصافية
تعرفي على سر جمال البشرة الصافية

تقوم كل امرأة بعمل روتين يومي للعناية ببشرتها، وذلك من خلال إختيار المكونات والمنتجات المناسبة لنوع بشرتها. فيما يلي بعض النصائح الهامة، التي يجب أن تتبعيها خلال روتينك اليومي بالعناية ببشرتك، من أجل الحصول على بشرة صافية خالية من أي عيوب.

سر جمال البشرة الصافية

  • احرصي على غسل وجهك دائماً قبل النوم : فبهذا يتم تنظيف بشرتك من إتساخات اليوم ، وإزالة أي اثار للمكياج قبل النوم. ولا تهملي أبداً خطوة إزالة المكياج قبل النوم يومياً، فالنوم بالمكياج دون إزالته، يُعرض مسام الوجه للإنسداد، ويُسبب الشيخوخة المبكرة والتجعايد، واستخدمي غسول وجه مناسب لنوع بشرتك، أو مناديل إزالة المكياج الطبية والخالية من الكحول، فالحفاظ على بشرتك نظيفة من المكياج قبل النوم، يُعد سر جمال البشرة الصافية، ويجب مراعاه غسل الوجه بلطف، واستخدام مناشف ناعمة، منعاً لتهيج واحمرار البشرة.
  • استخدمي فرشاة لتنظيف وتطهير بشرتك بشكل دقيق : حيث تحتوي فرشاة التطهير على شُعيرات صغيرة، يمكنها أن تتغلل داخل البشرة لتنظيفها بشكل أعمق، مما يساعد بشرتك أن تتنفس بشكل أفضل، بإستخدام هذه الفرشاة يومياً، ستلاحظين الفرق خلال أسبوع، وذلك لأنها تسمح بإمتصاص أفضل لمنتجات العناية بالبشرة، الأمر الذي يعود علي بشرتك بالفائدة، ويجعلها أكثر نضارة.
  • احرصي على اختيار غسول مناسب لطبيعة بشرتك ونوعها :  يجب أن يكون الغسول الذي تستخدميه لطيفاً على البشرة، خالياً من أي مواد كيميائية، وللحصول على بشرة صافية، ننصحك بتدليك بشرتك بمُقشر مناسب لبشرتك بلطف، من مرة إلى مرتين أسبوعياً، لتجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت، وتنشيط الدورة الدموية.

نصائح للحصول على بشرة صافية بدون مكياج

  • تغيير أغطية الوسائد بشكل دوري : حيث أنها تحمل الأوساخ و العرق، من خلال شعرك ويديك و وجهك. لذلك يجب عليكِ تغيير أغطيتها بإستمرار، كل بضعة أيام للتأكد من نظافتها ولحماية بشرتك وشعرك من أي بكتيريا ضارة. والحفاظ على بشرتك صافية.
  • تأكدي من غسل فرش المكياج : فهو ايضاً من أسرار جمال البشرة الصافية ، فغسل فرش المكياج بإنتظام، بإستخدام غسول أو شامبو الأطفال، الذي لا يحتوي علي أي مواد كيميائية، أمر ضرورى للحفاط على بشرتك. وكذلك الأمر بالنسبة للإسفنجة الخاصة بتوزيع المكياج، يجب غسلها مثل فرش المكياج بإستمرار. فهذه الأدوات يتراكم عليها البكتيريا، وإهمال تنظيفها وتطهيرها يضر ببشرتك ويُسبب الكثير من مشاكل البشرة.
  • احرصي على أخذ القسط الكافي من النوم : تأكدي من أخذ القسط الكافي من النوم ليلاً، فالنوم فترات كافية يساعد على الحفاظ على نضارة وصفاء البشرة، ويحمى البشرة من التجاعيد المبكرة. فالنوم هو سر جمال البشرة الصافية والحيوية.

كيف اجعل بشرتي مثل بشرة الاطفال ؟

  • استخدمي مُرطب يومي خفيف وخالي من الزيوت : فإستخدام مُرطب يومي مناسب لبشرتك، يساعدك بشكل كبير في الحصول على بشرة مثل بشرة الاطفال. كما إنه يعمل على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فيحميكي من تجاعيد وجفاف البشرة
  • تجنبي إستخدام منتجات التجميل الغير موثوق بها والرخيصة : للحصول على بشرة صافية ناعمة على المدى الطويل، تأكدي من إستخدام منتجات ذات جودة عالية، وتجنبي تماماً المنتجات الرخيصة غير الموثوق فيها.حيث أن هذه المنتجات تحتوى على مكونات تعمل على تأكسد البشرة وتضر ببشرتك بشكل مباشر.
  • تناول الخضراوات والفواكه : الغذاء الصحي هو سر جمال البشرة الصافية ، وكذلك سر جمال الشعر. أهتمي بتناول الفاكهة والخضراوات بشكل يومي، مع شرب كميات كبيرة من الماء وممارسة الرياضة، للحصول على جسم صحي بجانب البشرة الصافية والحيوية.

392 مشاهدة