سعر سهم سبكيم

كتابة بشار ديوب -
سعر سهم سبكيم

سعر سهم سبكيم ،  التي أعلنت عن سعر أسهمها في فترة توزيع أرباح النصف الثاني من عام 2021، كما أوضحت الموعد المحدد لاستحقاق الأرباح النقدية وموعد القيام بصرف التوزيعات النقدية. وسنتعرف خلال سطور مقالنا على سعر سهم سبكيم وأبرز التفاصيل المرتبطة بالشركة.

الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم

هي إحدى الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، التي تأسست سنة 1999 برأس مال 3.3 مليار ريال سعودي. تستثمر شركة سبكيم في لصناعات البتروكيماوية والكيماوية، بنوعيها الأساسية والوسيطة وذلك لإنتاج المواد المستخدمة في صناعة العديد من المنتجات الكفيلة بتحسين مستوى حياة الإنسان. كما تنتج سبكيم مليون طن متري سنويًا من مادة الميثانول و75 طن متري سنويًا من مادة البيوتلنديول. يذكر أن شركة سبكيم اندمجت مع شركة الصحراء للبتروكيماويات سنة 2020.

شاهد أيضًا: سعر سهم ميفك ريت تداول

سعر سهم سبكيم

أعلنت شركة سبكيم عن سعر السهم في توزيع أرباح النصف الثاني من عام 2021، حيث بلغ سعر السهم 1.50 ريال سعودي، أي ما يقارب 15% من الأرباح النقدية. يذكر أن آخر يوم في تداول أسهم شركة سبكيم السعودية 16 جمادى الأةلى 1443 الموافق 20 ديسمبر 2021. من ثم مع انتهاء التداول يبدأ استحقاق الأرباح، وبعد استحقاق أرباح أسهم الشركة يتم صرف التوزيعات النقدية للشركة. كما أن إجمالي التوزيعات في السنة بلغ 2.25 ريال سعودي، أي بنسبة عائد سنوي 5.1%.[1]

شاهد أيضًا: كم سعر سهم اليمامة للحديد

موعد صرف التوزيعات النقدية لشركة سبكيم

أعلنت شركة سبكيم العالمية للبتروكيماويات عن البدء بصرف التوزيعات النقدية للشركة عن النصف الثاني من العام 2021 بعد استحقاق الأرباح للشركة. حيث سيبدأ الصرف يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443 الموافق 30 ديسمبر 2021.

موعد استحقاق أرباح شركة سبكيم السعودية

أوضحت شركة سبكيم السعودية العالمية أن استحقاق أرباح الشركة سوف يكون مع نهاية تداول الأسهم. حيث يكون موعد استحقاق أرباح شركة سبكيم السعودية يوم الاثنين 16 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 20 ديسمبر 2021.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم مدينة المعرفة

أنواع الأسهم في الشركات

يوجد نوعين من الأسهم التي يتم طرحها في الشركات لإتمام عملية الاكتتاب، وفيما يلي أنواع الأسهم في الشركات:

  • الأسهم العادية: تشكل جزء بسيط من ملكية الشركة، كما يحق لمالكي تلك الأسهم الحق في التصوت خلال اتخاذ القرارات والاستفادة من أرباح الشركة.
  • الأسهم الممتازة: تتميز بمنحها الملكية في الشركة لمالكها، إلا أنهم لا يملكون حق التصويت. كما تصدر بعائدات مالية كبيرة لأصحابها، وفي حال التصفية أو الإفلاس يجعلهم في مأمن أكثر.

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على سعر سهم سبكيم ، حيث تحدثنا عن الشركة السعودية سبكيم، كما استعرضنا سعر سهم سبكيم، كذلك ذكرنا موعد صرف التوزيعات النقدية لشركة سبكيم.

المراجع

  1. ^ TADAWUL , الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات , 24/12/2021
157 مشاهدة