سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

كتابة عمر يوسف -
سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية ، يُعدّ جِيب جراند شيروكي مِن السيارات المُتميزة التي يتم السّعي لامتلاكها مِن قبل المواطنين والمقيمين المُتواجدين في المَملكة العربية السّعودية خِلال الفترات المَاضية لاسيما مَع الشّكل الجَديد للسيارة في العَام 2022 وإدخال تغيّرات عَديدة عليها وفي مَوقع مُحتويات سوف نَتعرف عَلى سِعر ومواصفات هذا الجِيب في المملكة العربية السعودية.

جيب جراند شيروكي

إنّ جيب جراند شيروكي عِبارة عَن سيّارة مِن سيارات الدّفع الرّباعي حيث إنّها متعددة الاستعمال من حَجمها المتوسّط كما إنّها تصنّع من قبل شركة كرايسلر وتحديدًا عن طريق قسم “جيب” فيها، بالإضافة إلى إنّ الظهور الأول للجراند كَان في العَام 1992م بمدينة “ديترويت” بولاية “ميشيغان” بالولايات المتّحدة الأمريكية علاوةً على أنّ هُناك فئات عَديدة من جراند شيروكي وهي “أوفرلاند” و “لاريدو” وهناك نسخة أخرى تَخص جراند شيروكي تُعرف بأنها “جراند شيروكي SRT8” تمتلك لمحرّك ثمانية سلندر وسِعة تصل حتى 6100 سي سي علاوةً على امتلاكها لقوّة تصل إلى 465 حِصان ومن الممكن التسارع بدءًا من الصفر وصولًا إلى مائة كيلومتر/السّاعة بِوقت قياسي مدته 4.9 ثانية فقط لهذا إنها السيارة الأسرع ذات الدفع الرباعي حول العالم في الوقت الحالي.[1]

سعر جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

لَم يَتم الإعلان عَن سعر جيب جراند شيروكي 2022 في المملكة العربية السعودية بَعد ولكن عالميًا يصل السعر إلى 35 ألف دولار أمريكي وهذا يُعادل بالريال السعودي تقريبًا 131.261 ريالًا سعوديًا، في الوَقت الذي يَنتظر فيه شريحة كَبيرة شراء هَذا الجيب المتميز في المملكة لاسيما مَع الشّكل الجَديد له في العَام 2022م الذي مَنحه رونقًا مُختلفًا تمامًا.

سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة كيا سبورتاج 2022 في السعودية

مواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

يَمتلك جيب جراند شيروكي 2022 مُواصفات تَختلف عَن مواصفات الإصدارات السّابقة مِن الجيب وفيما يلي هذه المواصفات:

  • مواصفات الجِيب الدّاخلية
  • تمّ استيحاء شكل الجيب الداخلي مِن سيارة “واجنيور” التي قامت الشركة بالإعلان عنها العَام الماضي.
  • يمتلك مقصورة داخلية رَحبة من الممكن أن تتسع لـ 6 أفراد كما إنّ فيه سِت مقاعد.
  • مقاعده مَصنوعة مِن جِلد البَاليرمو الذي يعدّ نوعًا متميزًا من أنواع الجُلود.
  • مقاعد الجيب مزوّدة بِنظام خَاص للمساج يمكن أن يتم التّحكم به بحرية عبر خمس أوضاع وفقًا للرغبة ويوجد فيه وضعية كهربائية ليتم التّحكم فيه بسهولة.
  • زُوّدت لوحة القيادة فيه بِلمسات خشبيّة في الجزء السّفلي.
  • الكونسول المتواجد وسط الجِيب مُحتوي عَلى قُرص كبديل لناقل الحركة الاعتيادي.
  • مواصفات الجِيب الخَارجية
  • تَم استيحاء الشّكل الخارجي لجِيب جِراند شيروكي مِن خلال سيارة “واجونيور” خصوصًا واجهة السيارة الأمامية إذ إنّ المصابيح فيها أفقية من ناحية الشكل كما إنها رفيعة.
  • يَمتلك الجِيب 7 فتحات مِن أجل التهوية بالإضافة لتواجد شبكة مصابيح في الأمام مِن اللّد.
  • أبعاد الجِيب الخارجية للجيب هي 5.204 ملم طولًا، وطول القاعدة الخاصة بالعجلات تصل 3.091 ملم، علاوةً على احتواء الجيب على عجلات بقياس 18 بوصة.
  • مواصفات الجِيب الميكانيكية
  • استمّد جيب جراند شيروكي 2022 القوّة عبر نوعين محركات من الممكن الاختيار بينهم بحرّية بناءً على النوع المَرغوب مِن العَميل.
  • محرك السيارة الأول سداسي مِن ناحية الاسطوانات يشكّل حَرف V وسِعته 3.6 لتر ومن الممكن له توليد طاقة حتى 290 حِصان، بينما تقدّر عزوم الدوران بالسيارة بِـ 348 نيوتن.
  • مُحرك السيارة الثاني على شكل V أيضًا ولكن قوته يمكنها الوصول لـ 357 حُصان، في حين أنّ السعة تصل إلى 5.7 فيه، وحدّ العُزوم الأقصى هو 528 نيوتن مِتر.
  • يتّصل المحركان بثمانية مِن السُرعات.

سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

شاهد أيضًا: مواصفات هوندا سيتي 2021 السعودية

تقنيات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

إنّ جيب جراند شيروكي 2022 يمتلك إمكانيات عَديدة متميزة بالإضافة إلى تِقنيات جهّزت حتى يتمكّن المُتواجدين في السيارة سواءً ركّاب أو سائقين مِن أن يستمتعوا بالوقت خِلال القيادة وفي الرحلات الكُختلفة، بينما تمتلك مقصورة السيارة شاشة رقميّة ذات حَجم كبير يصل إلى 10.1 إنش، حيثُ إنّ الشاشة تمثّل عدادًا رئيسيًا للجِيب فضلًا عَن امتلاك الجيب شاشة ثانية إضافية مُتماثلة مَع أنظمة التّرفيه الحَديثة.

سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية

شاهد أيضًا: عروض تقسيط السيارة تويوتا روميون 2022

في خِتام مَقالنا نَكون قد عرفنا سعر ومواصفات جيب جراند شيروكي 2022 في السعودية ، وقمنا بالتعرّف عَلى التقنيات التي تَمتلكها هذه السيارة بعدَ أن تطرقنا إلى الشّركة المصنّعة لها والأنواع المُختلفة التي تتواجد مِنها في الأسواق العالمية مُؤخرًا.

المراجع

  1. ^ jeep.com , jeep , 01/11/2021
141 مشاهدة