تفاصيل سقوط طائرة في المالديف 2022

كتابة خضر ديوب -
تفاصيل سقوط طائرة في المالديف 2022

سقوط طائرة في المالديف على متنها سياح هو أحد الأخبار التي تصدرت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد تعرض طائرة لحادث على المدرج أثناء هبوطها، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حقيقة سقوط هذه الطائرة، وعلى أبرز الخسائر التي نجمت عن هذا الحادث.

المالديف

تعرف جمهورية المالديف بأنها دولة آسيوية مسلمة توجد في البحر الهندي على شكل جزر، حيث يمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتمتد على شكل سلسلة من 26 جزيرة من الجزر المرجانية، عاصمتها ماليه أكبر مدينة والميناء الرئيسي للدولة، وتعتمد المالديف بشكل رئيس على السياحة وصيد السمك. حكمت بريطانيا المالديف لمدة 78 سنة وكانت محمية بريطانية، قبل أن تستقل عام 1965 وتتحول بعد ذلك إلى وجهة سياحية أولى عند ملايين الأشخاص الراغبين بالسياحة، إذ تمتلك المالديف أكثر من 95 منتجعًا، ويأتي معظم السياح في رحلات منظمة للتمتع بالمناظر الطبيعية، وممارسة رياضة الغوص تحت الماء وغيرها.

سقوط طائرة في المالديف

أعلن الحساب الرسمي لطيران المالديف عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر عن تعرض طائرة سياحية لعطل فني أثناء عملية هبوطها، الأمر الذي سبب وقوع حادث على المدرج، والجدير بالذكر أن هذه الطائرة كان على متنها سياح من المملكة العربية السعودية.

سقوط طائرة في المالديف

شاهد أيضًا: كم تبعد المالديف عن الرياض

تفاصيل سقوط طائرة في المالديف 2022

كتب حساب طيران المالديف على موقع تويتر ” تعرضت طائرتنا أثناء هبوطها في KDO في الساعة 1945 لحادث على المدرج. نزل جميع الركاب ولم تقع إصابات للركاب وأفراد الطاقم. نحن نحقق في هذا الحادث”، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتعرض أي أحد لأي إصابات واقتصرت الخسائر على الماديات.[1]

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل سقوط طائرة في المالديف عام 2022، كما تعرفنا على الخسائر الناجمة عن هذا الحادث.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Maldivian , 08/05/2022
29 مشاهدة