سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2021 , 16:05
سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات

سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات سنعرضه لكم عبر مقالنا هذا، حيث تُتيح كلية الملك خالد العسكريّة لطلابها الأعزاء راتبًا خاصًا بهم خلال دراستهم في الكلية، وبعد التخرج والعمل، فكلية الملك خالد هي مؤسسة تعليمية عسكريّة في المملكة العربية السّعوديّة، تسعى لتحقيق رسالتها المتمثلة بإعداد وبناء الطالب العسكري بدنيًا وفكريًا؛ ليصبح مؤهلًا للعمل الميداني من خلال امتلاكه المهارات والقدرات القيادية، وذلك من خلال التميز في التعليم والتدريب العسكري.

كلية الملك خالد العسكرية 

كلية الملك خالد العسكرية هي مؤسسة عسكريّة تعليمية؛ تمَّ تأسيسها بناءً على الأمر السامي بإنشائها لتتابع عملية إعداد وتخريج الضباط بالحرس الوطني، حيث افتتحت رسميًا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله حينما كان ولياً للعهد نيابة عن أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد رحمه الله، لتقديم العلوم العسكرية والأكاديمية للطلبة الملتحقين بها اللائقين للخدمة العسكرية من حملة الشهادة الثانوية كي يتم اعدادهم وتدريبهم وصقلهم بكل المعارف والمهارات العسكرية والأكاديمية اللازمة ليتم تأهيلهم كضباط في وحدات الحرس الوطني، وجدير بالقول هنا إنَّ هذه الكلية تهدف لتحقيق الأهداف التاليّة:[1]

  • تخريج الضباط المؤهلين تأهيلًا عسكريًا وأكاديميًا لينضموا إلى قوات الحرس الوطني
  • عقد دورات لتأهيل الضباط الجامعيين
  • إعداد الضباط إعدادًا علميًا وثقافيًا يتناسب مع إعدادهم العسكري
  • خدمة البحث العلمي في المجال العسكري
  • المساهمة في خدمة المجتمع عن طريق المشاركة في دراسة قضاياه ومشكلاته والإسهام في حلها.

شاهد أيضًا: التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1441

سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات

سلم رواتب كلية الملك خالد هو السلم المخصص لطلبة الكلية، والذي يشتمل على جميع البيانات المتعلّقة بقيمة الرواتب التي يستحقها كل طالب التحق للدراسة بالكلية، حيث يُصرف للطالب خلال فترة الدراسة راتبًا يعادل نصف الراتب الشهري الأساسي للدرجة الأولى من رتبة ملازم، وجاءت رواتب الكلية على النحوّ التالي:

  • راتب الطالب الجامعي في كلية الملك خالد العسكرية: 9,200 ريال سعودي إلى 13,000 ريال سعودي.
  • راتب الخريج من كلية الملك خالد العسكريّة: 11,500 ريال سعودي إلى 15,300 ريال سعوديّ.

شاهد أيضًا: سلم رواتب العسكريين الجديد مع البدلات 1442 في السعودية

بدلات كلية الملك خالد العسكرية

وفيما يتعلق بالبدلات التي تُمنح لطلبة وخريجي كلية الملك خالد العسكريّة، فإنَّ الكلية تصرف للطالب بدل انتداب عندما يتطلب الأمر ذلك؛ وذلك بناءً على الأنظمة المتبعة التي تحدد حجم المبلغ تبعًا لطبيعة المهمة وطريقة إنجازها من قبل طلاب الكلية.

شاهد أيضًا: مكافأة كلية الملك خالد العسكرية 1442

مزايا كلية الملك خالد العسكرية

يتمتع الطالب خلال فترة دراسته بكلية الملك خالد العسكرية بمجموعة من المزايا تتمثل في الآتي:

  • الراتب: يصرف للطالب خلال فترة الدراسة راتب يعادل نصف الراتب الشهري الأساسي للدرجة الأولى من رتبة ملازم.
  • النفقات الدراسية: تتحمل الكلية النفقات الدراسية بمختلف أنواعها وشتى مجالاتها من كتب دراسية ونشرات ومراجع تعليمية وكراسات للتدريب.
  • السكن: تؤمن الكلية السكن الملائم للطلاب داخل مبانيها، وهي مزوّدة بالأثاث اللازم للنوم والإستذكار وحفظ الملابس والأغراض الشخصية.
  • الإعاشة: تقوم الكلية بتوفير كافة متطلبات الإعاشة طيلة وجود الطالب بالكلية، وكذلك أثناء التمارين الميدانية التي تجري خارج الكلية، حيث يصُرف لكل طالب ثلاث وجبات غذائية تخضع من حيث أصنافها ومقاديرها ونوعيتها لمواصفات دقيقة.
  • الملابس: تتولى الكلية تأمين الزي العسكري والملابس الرياضية للطلاب، مع تقديم الخدمات اللازمة من حيث الغسيل وأعمال الخياطة.
  • العلاج: تتحمل الكلية نفقات العلاج والعناية الطبية؛ وذلك من خلال مستوصف الرعاية الأولية بالكلية والذي يقوم بتحويل الحالات التي تحتاج إلى فحص أدق وعلاج أكثر تخصص إلى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني.
  • النقل: يصرف للطالب تذاكر إركاب على الدرجة السياحية أثناء الإجازات السنوية، أو توفر له وسيلة النقل الملائمة.
  • البدلات: يصرف للطالب بدل انتداب عندما يتطلب الأمر ذلك حسب الأنظمة المتبعة التي تحدد حجم المبلغ تبعاً لطبيعة المهمة وطريقة إنجازها.

شاهد أيضًا: شروط كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1442

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات في المملكة العربية السعودية، وهو السلم الذي يوّضح الرواتب المُخصصة لطلبة الكلية أثناء الدراسة وبعد التخرج من هذه الكلية العسكريّة.

المراجع

  1. ^ kkma.edu.sa , كلية الملك خالد العسكرية , 17/5/2021
1229 مشاهدة