شرب الماء وجمال البشرة

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 9 ديسمبر 2019 , 22:12
شرب الماء وجمال البشرة

الماء هو سر الحياة، لأنه يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، لهذا ينصح خبراء التجميل دائمًا بالإكثار من شرب الماء للعلاقة الوطيدة ما بين شرب الماء وجمال البشرة وهذا ما سوف نوضحه لكم.

شرب الماء وجمال البشرة

تتعدد أهمية شرب الماء في الحفاظ على جمال البشرة وتتمثل هذه الفوائد في التالي:

حماية البشرة من الجفاف

الماء يحمي البشرة من الإصابة بالجفاف، لأنه يعمل على ترطيب الجلد ويجعل البشرة أكثر نضارة وصحة ومرونة.

ويُنصح بشرب كوب من الماء كل يوم على الريق مُحلّى بعسل النحل الطبيعي لطرد السموم الزائدة من الجسم بشكل عام والسموم المتراكمة في البشرة بشكل خاص، والتي يمنع طردها من ظهور الحبوب والبثور.

القضاء على ترهلات البشرة

يُمكن للماء أن يقضي على الترهلات الزائدة في منطقة البشرة من خلال اتباع رجيم الماء الذي يجعل الجسم يفقد كل الدهون الزائدة في البشرة ويُساعد في شد البشرة.

توازن نسبة الحموضة في البشرة

شرب الماء بكثرة يعمل على توازن نسبة الأحماض في البشرة، فهو يُحافظ على البشرة من التهابات الجلد ويحميها من نمو البكتيريا التي تسبب الأمراض الجلدية وتُؤدي إلى ظهور الحكّة على البشرة.

الحفاظ على البشرة من الشيخوخة

شرب الماء بكثرة يعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء، ويُقلل من الندب ويُساعد في التئام الجروح الموجودة في الوجه لزيادة مرونة الجلد.

أهمية شرب الماء للبشرة

شرب الماء له أهمية كبيرة للبشرة وتتمثل هذه الفوائد في التالية:

  • تنشيط الدورة الدموية: يعمل الماء على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان بشكل عام، لهذا فهي تُساعد في وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى خلايا البشرة، مما يُكسب البشرة النعومة والنضارة والحيوية.
  • تنظيف الأمعاء: يُساعد شرب الماء على معدة خالية من تنظيف الأمعاء، وبالتالي يسهل من امتصاص العناصر الغذائية في الطعام واستفادة الجسم منها بشكل كامل ومنها البشرة.
  • تحسين نوعية البشرة: يعمل الماء على تجديد خلايا الدم في الجسم بشكل عام، مما يعود بالنفع على خلايا البشرة.

أهمية الماء للبشرة الدهنية

  • التخلص من حب الشباب: لأن الماء يعمل على طرد الأوساخ والدهون الزائدة في البشرة الدهنية، مما يعمل على التخلص من مشكلة حب الشباب.
  • فتح مسامات البشرة: يعمل الماء على إبقاء مسامات البشرة مفتوحة حتى تتنفس وتستفيد من العناصر الغذائية وتطرد الأوساخ والدهون المتراكمة فيها.
  • ترطيب البشرة: يُمكن استعمال شرائح الليمون مع الماء لترطيب البشرة الدهنية والتخلص من السموم الزائدة المتراكمة في البشرة.

أهمية الماء في التخلص من حب الشباب

يتكون جسم الإنسان من حوالي 70% من الماء، عندما تقل نسبة الماء في الجسم عن المعدل الطبيعي، فإن الجسم يُصاب بالجفاف وتزيد درجة الحموضة في الجسم وتتراكم السموم، مما يجعل البشرة مكانًا مناسب لنمو البكتيريا والفطريات.

لهذا يجب بدء تطهير الجسم من الداخل من خلال شرب مقدار جيد من الماء قبل أن يتم تطهير حب الشباب من الخارج، لأن هذه الحبوب قد تعود مجددًا مرة أخرى إذا لم يتم التخلص منها من داخل الجسم.

المواد التي تضاف للماء للحفاظ على جمال البشرة

  • الخيار، يحتوي الخيار على فيتامين ك، فيتامين ب، الحديد، النحاس وغيرها من العناصر التي تُساهم في تحسين نوعية البشرة وتُقلل من مشاكل ضغط الدم.

الخيار من أهم عناصر المفيدة للبشرة

  • الليمون، يُعتبر الليمون من الأغذية الهامة جدًا لصحة البشرة، لأنه يحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم، فيتامين ج، فيتامين أ، لهذا يُفضل إضافته للماء للحصول على استفادة أكبر للبشرة.

126 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!