شروط اختبار التحصيلي عن بعد 1441 .. examplify منصة الاختبار عن بعد

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 29 مايو 2020 , 18:05 - آخر تحديث : 23 يونيو 2020 , 22:06
شروط اختبار التحصيلي عن بعد 1441 .. examplify منصة الاختبار عن بعد

يرغب الطلاب في السعودية في الإطلاع على شروط اختبار التحصيلي عن بعد 1441 وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطوات ومراحل إجراء الاختبار التحصيلي 1441 لكل الطلاب في المملكة العربية السعودية وذلك بشروط وضوابط معلنة يتوجب على الجميع الالتزام بها.

اختبار التحصيلي عن بعد 1441 قياس

قبل الخوض في تفاصيل أكثر حول شروط اختبار التحصيلي عن بعد 1441 في المملكة العربية السعودية، يجب في البداية أن ننوه قليلًا عن هدف الاختبار التحصيلي عن بعد 1441 وما هي الدوافع التي جعلت وزارة التعليم السعودية تقدم على إجراء الاختبار التحصيلية في هذا التوقيت.

الاختبار التحصيلي: هو اختبار يهدف في الأساس إلى قياس مدى قدرة وتحصيل الطالب للمواد الدراسية العملية “الكيمياء والفيزياء والرياضيات بالإضافة إلى مادة الأحياء” ويكون الاختبار باللغة العربية وتكون أسئلة الاختبار مقسمة على الثلاث سنوات في الثانوية العامة على هذا النحو:

  •  50 % من الصف الثالث.
  • 30 % من الصف الثاني.
  •  20 % من الصف الأول.

شاهد أيضًا: التسجيل في الاختبار التحصيلي عن بعد عبر برنامج Examplify

متطلبات الاختبار التحصيلي عن بعد

قالت هيئة التقويم عن بعد بأن الاختبار التحصيلي عن بعد 1441 لهذا العام سيتم عقده على عدة مراحل وليس مرحلة واحدة، حيث ترى وزارة التربية والتعليم إنه من الضروري أن يتعود الطالب على طريقة الاختبار وعلى أهم أسئلته قبل الدخول الاختبار الفعلي.

ولذا فإن وزارة التعليم السعودية قد طالبت الجميع بضرورة تحميل برنامج examsoft في أقرب وقت ومن ثم البدء بتسجيل عضوية على البرنامج والاستعداد للاختبارات التجريبية في بداية الأمر ومن ثم الاختبارات الفعلية التي ستكون بحلول يومي 16 و17 شوال الجاري.

شروط اختبار التحصيلي عن بعد 1441

ما هي شروط الاختبار التحصيلي 1441؟ يتبادر هذا التساؤل إلى أذهان الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، وذلك مع بقاء أيام قليلة فقط على عقد الامتحان التحصيلي عن بعد 1441.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أجابت عن هذا التساؤل وأطلعت الطلاب على وجود 3 شروط أساسية لدخول الاختبار التحصيلي عن بعد 1441 هذا العام وهم:

  • رفع صورة شخصية حديثة عبر حساب الطالب على برنامج Examplify
  • رفع صورة إثبات الشخصية.
  • تفعيل البريد الإلكتروني.

شاهد أيضًا: حل مشكلة الشاشة البيضاء في الاختبار التحصيلي Examsoft

كيف احمل برنامج التحصيلي عن بعد examplify

هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب أو الطالبة في حالة الرغبة بدخول الاختبار التحصيلي عن بعد 1441، أولى هذه الخطوات هو تحميل برنامج Examplify، والتي جاءت خطوات تحميله على النحو التالي:

  • في البداية يجب فحص بريدك الإلكتروني والبحث عن وصول رسالة من قبل هيئة التقوم عن بعد وبداخلها رابط تحميل البرنامج بشكل مباشر.
  • في حالة عدم وجود الرسالة، فيمكن تحميل برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة وهي على النحو التالي:

– من خلال متجر أبل ستور بالنسبة لمستخدمي هواتف الايفون يمكن تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: “من هنا

– في حالة مستخدمي هواتف الأندرويد يمكن تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي على النحو التالي: “من هنا” أو “من هنا“.

مواعيد اختبار التحصيلي 1441

كشفت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد لعام 1441، وأكدت بأن المواعيد ستكون ثابتة لكل الطلاب والطالبات في مختلف المناطق، وهى على النحو التالي:

  • الاختبار التجريبي سيكون من يوم 6 شوال ويستمر حتى يوم 11 شوال
  • الاختبار التحصيلي الفعلي سيكون يومي 16 و17 شوال 1441.

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن شروط اختبار التحصيلي عن بعد 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن مواعيد إجراء الاختبارات التحصيلية وخطوات تحميل برنامج الاختبار التحصيلي 1441.

3864 مشاهدة