شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2021 , 22:05
شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442

ما هي شروط السفر الى قطر للسعوديين ؟ حيث سمحت حكومة المملكة العربية السّعوديّة لمواطنيها السّفر إلى دولة قطر والعديد من دول العالم ضمن مجموعة من الاشتراطات والتدابير الوقائيّة، وذلك في ظل ما يشهده العالم من انتشار لوباء كورونا؟، الذي أودى بحياة الملايين من الأفراد في مختلف أرجاء العالم، ولهذا تحرص العديد من الدول على حماية مجتمعاتها من خلال الشروط التي تضعها لخدمة الإنسانيّة، وهنا سنتعرّف سويًا على شروط سفر السعوديين إلى دولة قطر لعام 2021م.

السفر إلى قطر للسعوديين 2021/1442

صرّحت وزارة الداخليّة بالمملكة العربية السّعوديّة رفع تعليق السفر للخارج وفتح المنافذ الجويّة؛ وذلك بدءًا من صبيحة الاثنين الموافق 17 مايو 2021 5 شوال 1442هـ لفئات محددة، حيث تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة ابتداءً من الساعة 1:00 صباحًا، وذلك ضمن التزام متطلبات وإرشادات السفر لقرابة 38 دولة حول العالم، ومن بين هذه الدول دولة قطر؛ إذ يُسمح للسعوديين بالسفر إلى دولة قطر؛ وذلك بعد التحقق من أهليتهم للسفر، والتحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح بها.[1]

شاهد أيضًا: الدول المسموح السفر لها للسعوديين 2021

شروط السفر الى قطر للسعوديين

تتحدد شروط سفر السعوديين إلى دولة القطر لعام 1442هـ الموافق 2021م كالتالي:

  • يكون دخول الخليجيين إلى دولة قطر خلال الظروف الحالية بالجواز فقط.
  • يستلزم السفر إجراء فحص كورونا خلال 72 ساعة.
  • تستلزم المغادرة للسعودي تصريحًا في منصة أبشر، بينما تستلزم المغادرة للأجنبي تأشيرة سارية الصلاحية.
  • تفعيل تطبيق احتراز الخاص بفيروس كورونا في قطر.
  • يتوجب على السعودي الذي يوّد السفر لقطر أنْ يمر عليه 14 يومًا من يوم تلقي الجرعة الثانية من اللقاح قبل العودة إلى دولة قطر.
  • يُشترط على المسافر إجراء فحص (كوفيد-19) في مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في بلد المغادرة في غضون 72 ساعة قبل وصولهم إلى دولة قطر، ويمكن أن تخضع بعض الفئات لإجراء فحص (كوفيد-19) عند الوصول إلى المطار حسبما تحدد وزارة الصحة العامة.
  • الإعفاء من الحجر الصحي ساري لمدة ستة أشهر، تبدأ بعد 14 يوماً من الحصول على الجرعة الثانية، ويمكن تمديد هذه الفترة مستقبلاً بعد الحصول على المزيد من الأدلة السريرية.
  • يُشترط في السفر لقطر حاليًا التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.
  • يسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ممن لم يتلقوا التطعيم والعائدين إلى دولة قطر مع ذويهم الحاصلين على جرعتي اللقاح بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند العودة من الدول غير المتضمنة بالقائمة الخضراء.
  • لا يطبق الإعفاء حالياً على الأشخاص الذين تم تطعيمهم في دول أخرى.
  • ملاحظة: ستكون الإجراءات خاضعة للتغيير بحسب تطورات وضع الوباء في الدولة وحول العالم.

شاهد أيضًا: الخطوط السعودية شروط السفر إلى 38 دولة حول العالم

روابط تحميل تطبيق احتراز لسفر السعوديين إلى قطر

كما أشرنا لكم أعلاه فإنَ تحميل تطبيق احتراز من اشتراطات سفر السعوديين إلى قطر، فتطبيق احتراز هو التطبيق الرسمي في دولة قطر لتعقب الأشخاص وهو مملوك ومعتمد ويتم تشغيله من قبل وزارة الصحة العامة؛ يهدف إلى حماية صحة المواطنين والمقيمين والزوار في دولة قطر لدعم المجهود الوطني للحماية والتقليل من انتشار فايروس كوفيد -19، ويُمكنكم تحميله عبر روابط التّحميل التاليّة:

  • رابط تحميل تطبيق احتراز لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق احتراز لأجهزة الأيفون “من هنا“.

شاهد أيضًا: شروط دخول القطريين للسعودية عبر منفذ سلوى 2021

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على شروط السفر الى قطر للسعوديين خلال العام الجاري2021م الموافق 1442هـ؛ فهنالك مجموعة من الاشتراطات والضوابط التي يتوجب العمل بها عند عزم النية للسفر من السعودية إلى دولة قطر.

المراجع

  1. ^ gco.gov.qa , مكتب الاتصال الحكومي , 17/5/2021
2384 مشاهدة