شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

كتابة بلسم - آخر تحديث: 21 نوفمبر 2020 , 18:11
شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بسيطة وسهلة وقد تكاد تكون منطبقة على أغلب الراغبين بالتسجيل في كلياتها ومساراتها المدنية، فيما تُعّد تلك الخاصة في المسارات العسكرية أكثر صعوبة؛ ولكنّ ذلك لا يعني عدم التمكّن من تحقيقها. تهدف الكلية لتوفير الأيدي العاملة الفنية الماهرة في كلتا الصيغتين وسدّ حاجة سوق العمل لهذا النوع من العاملين.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 

أُنشئت الكليات التقنية العالمية لتكون هي الجهة الرائدة للتدريب التطبيقي في المملكة العربية السعودية من خلال التعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي دوليًا، ومن خلالها تمنح الكليات الخريجين والخريجات شهادة دبلوم معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبعد الانتهاء من الدراسة والتدريب التطبيقي عالي الجودة لمدة ثلاث سنوات يُصرف للمتدرب مكافأة شهرية خلال فترة التدريب، فيما  بلغ عدد الكليات التقنية العالمية تسعة عشر كلية للبنين والبنات موزعة على ستة عشر مدينة في مختلف أنحاء المملكة.

شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

تختلف الشروط الخاصة للالتحاق بالتخصصات والمسارات المطروحة من قبل الكلية؛ إذّ أن شروط المسارات والتخصصات العسكرية تهتم بحسن السيرة وخلو السجل الجنائي للمتقدم بالإضافةً لضرورة تمتعه باللياقة البدنية؛ إذ يجب أن لا يقل الطول عن مائة وستين سنتمتر وأن يتناسب الطول مع الوزن، وأخيرًا يتوجب أن يكون من أصول سعودية متجذرة وبالتالي حاملًا للجنسية  السعودية. ويجدر الاشارة بأن هناك مقابلة شخصية من قبل لجنة الإدارة العامة للقبول والتجنيد للمترشحين يجب اجتيازها ليتم التأهل للمراحل التالية.

أما شروط التقدم للتخصصات والمسارات المدنية والتي تٌعتبر أقل صعوبة من تلك الخاصة بالمسارات العسكرية فيجب أيضًا أن يحمل المتقدم لها الجنسية السعودية أو تكون والدته من أصول سعودية، كما يُشترط أن يكون قد انقضى على تخرجه من الثانوية العامة التطبيقية بحد أقصى خمس سنوات إضافةً لضرورة النجاح في امتحانات القياس وأخيرًا اجتياز امتحانات المستوى للغة الانجليزية.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض القبول والتسجيل

تفتح الكلية التقنية العالمية للطيران في المملكة العربية السعودية أبواها في كل عام أمام الراغبين بالتسجيل في مختلف مساقاتها ومساراتها ومنها مسار التدريب العسكري بمختلف التخصصات و مسار التدريب المدني بتخصص صيانة الطائرات، هذا مع ضرورة التنبيه لضرورة تحقيق الشروط المذكورة أعلاه ليتم قبول المُترشح في الكلية بسهولة ودون مواجهة أيّة مشاكل.

رابط التقديم للكلية العالمية لعلوم الطيران

كغيرها من المنشآت والمؤسسات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، سارعت الكلية العالمية للطيران في انشاء موقع إلكتروني يخدم جميع الطلاب والعاملين فيها والراغبين بالانتساب إليها؛ وبذلك فهي توفر الوقت والجهد والعناء على جميع الفئات وتجعل من جميع الإجراءات الخاصة بها متاحة وبين أيديهم وعلى بعد نقرة واحدة كعملية التسجيل فيها. هذا ويمكن الانتقال والتسجيل في الكلية من خلال الرابط الاتي “من هنا“. [1]

وبهذا نصل لختام مقال شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران والذي وُضّح من خلاله أهم الشروط لكلا المسارين العسكري والمدني والمعلومات العامه عنها وأخيرًا إرفاق رابط التقديم الإلكتروني.

المراجع

  1. ^ ic.edu.sa , الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض , 21-11-2020
163 مشاهدة