بكالوريوس الكلية التقنية مسائي 1442 .. مواعيد التقديم على بكالوريوس الكلية التقنية

كتابة دعاء - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2020 , 13:11
بكالوريوس الكلية التقنية مسائي 1442 .. مواعيد التقديم على بكالوريوس الكلية التقنية

بكالوريوس الكلية التقنية مسائي 1442 هو أحد البرامج التدريبية التي تقدمها مؤسسة التدريب التقني والمهني من أجل تقديم الشباب الذي يتمتع بالمهارات العلمية والخبرات العملية التي تؤهله للالتحاق بسوق العمل في الوظائف التي يزداد عليها الطلب في السوق السعودي، وتمنح المؤسسة درجات الدبلوم والبكالوريوس للطلاب حسب اختيارهم، واختيار البرامج التدريبية التي يريدون الالتحاق بها.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تم إنشاء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عام 1400 هجري، وهي تعمل على تقديم البرامج التعليمية التقنية والمهنية للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية من أجل تأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، حيث تقوم المؤسسة بدراسة احتياجات سوق العمل وتقدم البرامج التدريبية المناسبة لها، وهي تستهدف بالإضافة إلى تقديم البرامج التدريبية توعية المجتمع السعودي بالأهمية التي تحتلها التدريبات التقنية والمهنية، كما أنها تشارك في البرامج الوطنية التي تعمل على توطين الوظائف التقنية، وتأهيل المواطنين من الشباب للالتحاق بهذه الوظائف بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص من خلال توجيهه لمجال التدريب المهني والتقني. [1]

بكالوريوس الكلية التقنية مسائي 1442

أعلنت البوابة الإلكترونية للقبول التابعة للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني عن اقتراب  فتح باب القبول للدراسة بالكلية التقنية للعام الدراسي 1442 لكل من البنين والبنات في الكليات التقنية المختلفة في السعودي النظام المسائي، لتكون مدة الدراسة بهذا البرنامج سنتين ونصف يحصل بعدها المتخرج على شهادة البكالوريوس في الهندسة التقنية أو التقنية الإدارية، وهو يستهدف تقديم خريجين لسوق العمل السعودي يتميزون بالمهارات التقنية الهندسية والإدارية، من خلال دراسة إدارة المشروعات والجودة، والمهارات الأساسية للتواصل الفعال والمهارات الهندسية والإدارية المختلفة التي تساعد الخريج على الالتحاق بسوق العمل بشكل أفضل.

مميزات بكالوريوس الكلية التقنية المسائي

يتميز برنامج بكالوريوس الكلية التقنية المسائي بعدة مميزات، من أهمها:

  • يحصل المتخرج من الكلية التقنية على بكالوريوس في المجالات الإدارية والتقنية في التخصصات التي يتم دراستها خلال سنوات الدراسة.
  • تقوم الكلية التقنية بتوفير العدد والأدوات التدريبية والخامات اللازمة للتدريب العملي بشكل مجاني للطلاب.
  • يتم تدريب الطلاب على أحدث التقنيات التي توصل لها العالم في المجالات التي يقومون بدراستها.
  • تتم الدراسة في الكلية باللغة الإنجليزية.
  • تقوم الكلية بالتواصل مع الطلاب المتقدمين للالتحاق بها بشكل إلكتروني، من خلال الرسائل على البريد الإلكتروني والحساب الخاص بالطالب على البوابة.

مواعيد التقديم على بكالوريوس الكلية التقنية 1442

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني أن فتح باب التقديم للالتحاق ببكالوريوس الكليات التقنية مسائي للبنات والبنين للعام الدراسي 1442 سوف يبدأ من يوم الأحد الثاني والعشرين من ربيع الأول لعام 1442 الموافق الثامن من نوفمبر 2020، على أن يتم توضيح الشروط المطلوبة للالتحاق بالكلية عند فتح باب التقديم، لكي تستطيع الطالبات التقدم من خلال بوابة القبول الإلكتروني والتي يمكن الدخول إليها “من هنا“.

رسوم بكالوريوس الكلية التقنية المسائي 1442

يود الكثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التقنية في السعودية من الحاصلين على الدبلوم من الكليات التقنية، أو من غيرها، في التعرف على قيمة الرسوم المفروضة مقابل الدراسة بها، وتختلف الرسوم المقررة من حيث التخصص الذي يقوم الطالب بدراسته، وعدد المواد. حيث تتم الدراسة في الكلية بنظام الساعات المعتمدة، وتبلغ قيمة الساعة الواحدة 550 ريال سعودي. وعند تقديم الأوراق يتم دفع رسوم قدرها 300 ريال سعودي غير قابلة للاسترداد تُدفع مرة واحدة في مقابل مراجعة المستندات المقدمة من الطالب واختبارات اللغة الإنجليزية وأعمال القبول لا يتم استردادها في حالة عدم القبول، وفي حالة القبول يتم خصمها من قيمة تكاليف التدريب.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على بكالوريوس الكلية التقنية مسائي  1442 كما تعرفنا على الرسوم المقررة للالتحاق بالدراسة بها، وكذلك مواعيد فتح باب التقديم للدراسة.

المراجع

  1. ^ ugate.tvtc.gov.sa , المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني , 03/11/2020
2167 مشاهدة