شعارات اليوم الوطني القطري 2023

شعارات اليوم الوطني القطري

شعارات اليوم الوطني القطري 2023 من الشعارات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمواطنات والمقيمين في دولة قطر؛ كي يتم تبادلها على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالاً بذكرى الاحتفال باليوم الوطني القطري، والذي يبدأ الاحتفال به في الأيام القليلة المقبلة، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على شعارات اليوم الوطني القطري.

اليوم الوطني القطري

يتم الاحتفال باليوم الوطني القطري في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، واليوم الوطني في قطر هو احتفال سنوي يقام من أجل إحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد الملك المؤسس الشيخ جاسم بن محمد، في الثامن عشر من ديسمبر عام 1878، ويحتفل به في نفس التاريخ كل عام، وتقرر في الدولة اعتبار ذلك اليوم عطلة رسمية بناء على المرسوم الصادر من الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو عام 2007. يعد اليوم الوطني القطري تأكيداً على هوية الدولة تاريخياً، حيث يجسد المثل والآمال التي تم إقامة الدولة عليها، ويتم تكريم الرجال والنساء المشاركين في بناء وتأسيس الدولة، وخاصة عائلة آل ثاني وهم الزعماء الحاليين للدولة.

اقرأ أيضًا: صور عن اليوم الوطني القطري

شعارات اليوم الوطني القطري 2023

إن اليوم الوطني القطري، واحد من المناسبات الهامة لدى كافة المواطنين القطريين، وفي ذلك اليوم يحرص المواطنون على مشاركة الشعارات الخاصة باحتفالية اليوم الرائع، والتي تعبر عن مدى حبهم واعتزازهم بالوطن الغالي، وتظهر الشعارات أيضاً مدى قوة ترابط المجتمع.

مرابع الأجداد أمانة

شعارات اليوم الوطني القطري

شعار اليوم الوطني القطري 2023

تم الإعلان عن شعار اليوم الوطني القطري 2023، حيث حمل العيد الوطني لهذا العام شعار “مرابع الأجداد أمانة”. وأعلنت اللجنة المسؤولة عن تنظيم احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر أن الشعار هذا العام قد تم استلهامه من قصيدة للشيخ قاسم بن محمد بن ثاني – رحمه الله – والتي يقول فيها: مرت بي العيرات عدٍ ومنزل، ورسمٍ لنا ما غيرته الهبايب.. ديارٍ لنا نعتادها كل موسم مرابعنا لي زخرفتها العشايب.. ويدل الشعار على الارتباط الوثيق الذي يحمله الشعب القطري لبيئته ودولته، فهم يرتبطون بها منذ القدم، وانطبعت محبتها في قلوبهم، ورُسمت حياتهم ببساطة كبساطة دولتهم، كما يدل على الأخلاق التي يتمتع بها الشعب القطري، والتي تتضمن الأخلاق القويمة ودماثة الخلق والتواضع ولين القول، ويتماشى هذا الشعار مع رؤية اللجنة التي تتمثل في تعزيز قيم الولاء والفخر للشعب القطري، وكذلك التطلعات التي تستهدفها الدولة والتي تمتد للأجيال القادمة.

اقرأ أيضاً: كم باقي على اليوم الوطني السعودي

صور اليوم الوطني القطري 2023

تنتشر صور اليوم الوطني في دولة قطر بشكل كبير مع بداية الاحتفالات التي تطلقها الحكومة والشعب، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويرسلها الأصدقاء والأهل كي يتم بث روح البهجة والسعادة من خلال الاحتفال بذلك اليوم فيما بينهم، وفيما يلي أجمل صور اليوم الوطني القطري.


صور اليوم الوطني القطري
صور اليوم الوطني القطري

كلمات عن اليوم الوطني القطري 2023

مع بداية الاحتفال باليوم الوطني، يبحث أبناء الشعب القطري، عن إحياء تلك المناسبة الرائعة، عن طريق نشر أجمل الكلمات الوطنية والقصيرة على مواقع السوشيال ميديا، تعبيراً عن مدى حبهم واعتزازهم باليوم الوطني، وتلك أجمل الكلمات عن اليوم الوطني القطري:

  • حب الوطن كبير وغالي على القلوب، الوطن منحنا الكثير واجب علينا أن نرد الجميل.
  • خذ بقايا ذكرياتك والأماني والوعود وامحى اسمي من حياتك وأنسى أني في الوجود.
  • عرفت ناس عاشرت ناس ضحكت مع ناس وبكيت من ناس، لكن قلبك أنت أطيب الناس.
  • الوطن هو الاتجاهات الأربعة لكل من يطلب اتجاهًا، الوطن هو السند لمن لا ظهر له، الوطن هو الحب الوحيد الذي شربت ملحه وأكلت من رمله.
  • الوطن هو جدار الزمن الذي كنا نخربش عليه بعبارات بريئة لمن نحب ونعشق، الوطن لا يتغير حتى لو تغيرنا.
  • إن الوطن باقي ونحن زائلون، الوطن هو الحليب الخارج من ثدي الأرض، الوطن مدرسة تعلمنا فن التنفس.
  • الوطن هو الحب الوحيد الخالي من الشوائب، الوطن حب مزروع في قلوبنا ولم يصنع، الوطن قبلة على جبين الأرض.
  • يا حرة يا ديرة صباح الخير يا بلادي قطر يا ريحة أجدادي على خدك زها، وتلألأ في السما عزك.
  • كتبت اسمك يا قطر مع رسمك ومعنى الجاه في أفعالك، وفجر النور في صدرك، غرزته بخافق أولادي.

إلى هنا نصل إياكم لنهاية مقال شعارات اليوم الوطني القطري، والذي قدمنا من خلاله أجمل الشعارات والعبارات التي تعبر عن فرحة اليوم الوطني، كما قدمنا معلومات هامة عن اليوم الوطني القطري الذي يعد أبرز الأيام الوطنية في دولة قطر، ويتم الاحتفال به بشكل سنوي في كافة أنحاء الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *