شعار يوم المرأة العالمي 2021

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 8 مارس 2021 , 16:03
شعار يوم المرأة العالمي 2021
شعار يوم المرأة العالمي 2021 من أهم المواضيع التي تُطرح في يوم المرأة العالمي على وجه التحديد، والشعارات التي تمثل هذا اليوم كثيرة ومعبرة، يُعبر كل واحد من هذه الشعارات عن الفرح بهذا العيد وهذه المناسبة التي من حق كل امرأة في هذا العالم أن تحتفل بها وتفرح، ولهذا سوف نتحدَّث في هذا المقال عن يوم المرأة العالمي 2021 وسوف نضع شعار يوم المرأة العالمي 2021 أيضًا.

يوم المرأة العالمي 2021

إنَّ يوم المرأة العالمي 2021 اليوم الذي يحتفل فيه العالم بالإنجازات العظيمة التي قامت بها المرأة في جميع أنحاء العالم على مر العصور، يصادف يوم المرأة العالمي يوم الثامن من آذار مارس من كل عام، ويُعدُّ هذا اليوم تقديرًا للمرأة على إنجازاتها العظيمة التي تقوم بها في العالم اليوم والتي قامت بها عبر العصور السابقة، ولا بدَّ من القول إنَّ هذا اليوم تم اعتماده رسميًا في عام 1945م بعد المؤتمر الذي عقدَه الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في العاصمة الفرنسية باريس.[1]

شعار يوم المرأة العالمي 2021

تكثر الشعارات التي تعبر عن يوم المرأة العالمي في كل عام، وفيما يأتي نضع شعار اليوم العالمي للمرأة 2021:

شعار يوم المرأة العالمي 2021
شعار يوم المرأة العالمي 2021

شعار يوم المرأة العالمي 2021

تاريخ يوم المرأة العالمي 2021

يحتفل العالم في كل عام بيوم المرأة العالمي في الثامن من شهر آذار مارس، وهو يوم متفق عليه في كل أنحاء العالم، وعيد رسمي اتفقت عليه دول العالم كله، حتَّى أنَّ بعض الدول جعلت هذا اليوم عطلة رسمية للنساء فيها، مثل الصين وروسيا وكوبا وغيرها من الدول الشيوعية، ويأتي يوم المرأة العالمي في عام 2021 يوم الاثنين الثامن من مارس آذار.

متى اليوم العالمي للمرأة 2021

يصادف يوم المرأة العالمي لعام 2021 يوم الاثنين الثامن من مارس آذار من عام 2021م، وهو اليوم الذي يحتفل فيه العالم كله بإنجازات المرأة العظيمة التي قدمتها للبشرية وما زالت حتَّى اليوم تبذلها وتقدمها للبشرية جمعاء، فبدون المرأة لا يمكن أن تكتمل الحياة ولا يمكن أن تقوم المجتمعات وتُبنى الحياة، ولهذا حق لكل امرأة أن تحتفل في هذا اليوم العظيم وأن تفخر بإنجازاتها التي قامت بها طيلة حياتها.

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2021 فيما يأتي نضع مجموعة من العبارات التي تتحدَّث عن هذا اليوم على وجه الخصوص:

  • المرأة في هذا العالم جزء لا يتجزأ، إنها نصف المجتمع الذي لا يقوم إلّا بها، إنها تمثل بناء متكاملًا مع الرجل في هذا العالم، فلا يعيش أحدهما دون الآخر أبدًا.
  • إنَّ من أجمل ما قيل عن المرأة في يومها العالمي: المرأة الصالحة لا يعدلها شيء؛ لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.
  • إذا أردت أن تعرف رقي أمة، فانظر إلى نسائها.
  • إلى كل نساء العالم في عيدهن العالمي: عليكنَّ جميعًا أن تتسلحنَّ بإرادة تشق الجبال وتفتت الصخر لتحقيق ذواتكنَ التي تتحدى العجز والكسر، وتفتت كلَّ من قال عن المرأة إنها نصف عقل، فأنت مصدر إلهام لكل من قال إنه إنسان العصر، فأنت سراج يضيء العتمة في دهاليز الجهل، وعقل بُلهاء العصر.
  • يجب على كل نساء العالم اليوم أن يتسلحن بالمعرفة والعلم، وأن يكنَّ أكثر ثقافة وأكثر همة في سبيل رقي الأمم، فالأمة لا تقوم إلَّا بتضافر جهود نسائها ورجالها معًا.
  • إلى كل امرأة تحتفل في يوم عيدها، دمت نبراسًا للأجيال، أنت من حملت وأنجبت وأنشئت، ويحق لك الاحتفال بهذا اليوم، كل عام وأنتن بخير.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن يوم المرأة العالمي 2021وعن موعده وتاريخه في هذا العام، وضعنا شعار يوم المرأة العالمي 2021 وعبارات بمناسبة هذا اليوم العظيم أيضًا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , اليوم العالمي للمرأة , 08-03-2021
248 مشاهدة