شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة

كتابة م/ منى برعي - تاريخ الكتابة: 6 يوليو 2020 , 20:07 - آخر تحديث : 12 يوليو 2020 , 16:07
شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة

شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة أصبحت شرطًا أساسيًا للحصول على التراخيص المطلوبة من هيئة الدفاع المدني، ويتم الحصول عليها بعد تقديم طلب إحاطة تركيب كاميرات مراقبة لهيئة الضبط الإداري مع استيفاء جميع الأوراق والتراخيص المطلوبة وكذلك تركيب الكاميرات بواسطة إحدى الشركات المعتمدة والحاصلة على رخصة تركيب كاميرات مراقبة .

شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة

اشترطت وزارة الداخلية وكذلك هيئة الدفاع المدني على من يرغب في استخراج رخص لأصحاب أعمال القطاع الخاص أن يقوم بتركيب كاميرات مراقبة سواء كان ذلك العمل كبيرًا كشركة أو مؤسسة أو صغيرًا كمحل تجاري.

وترجع أهمية هذه الشهادة لضمان حقوق المالك في التعويض عند حدوث أمر مفاجئ كحريق أو سرقة أو ما شابه من كوارث قد تفقد المالك مؤسسته أو محله ، وكذلك ردع من تسول له نفسه التلاعب أو السرقة.

وتتولى إدارة الضبط الإداري التفتيش عن تركيب هذه الكاميرات والتأكد أنها بشروط الجودة المحددة وبالمواصفات الفنية المطلوبة حتى يتم استصدار شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة حتى يتسنى لطالب الترخيص التقدم للدفاع المدني للحصول علي تراخيص المنشأة. [1]

طلب تركيب كاميرات مراقبة

يتم تقديم طلب تركيب كاميرات المراقبة لأحد الشركات الموثوقة والتي تكون على اطلاع بالمواصفات الفنية المطلوبة لكاميرات المراقبة المطلوبة، ومن ثم تقديم ما يثبت لإدارة الضبط الإداري بوجود كاميرات وجاهزيتها للتفتيش والفحص للتأكد من جودتها ومواصفاتها الفنية، حتى يتم السماح للمتقدم بالحصول على شهادة الانجاز ومنها يحصل على التراخيص المطلوبة، ومن الشروط الضروري توافرها لتقديمها لإدارة الضبط ما يلي:

  • صورة طبق الأصل من السجل التجاري
  • إيصال/فاتورة من شركة الكاميرات تثبت التركيب وشهادة صيانة سارية.
  • تقديم صور حية لكاميرات المراقبة المركبة سواء الداخلية أو الخارجية.
  • رسم يوضح الموقع وليس بالضرورة رسمًا هندسيًا فالرسم الكروكي يفي بالأمر.
  • رقم جوال ساري
  • تقديم نموذج إحالة من البلدية موجه للدفاع المدني إذا كان النشاط يحتاج تراخيص.
  • تقديم إقرار وتعهد من المالك لإدارة الضبط الإداري يتعهد فيه بتركيب كاميرات مراقبة وتفعيلها مع ذكر عدد الكاميرات الداخلية وعدد الكاميرات الخارجية.
  • تقديم طلب إبلاغ/إحاطة عن تركيب كاميرات مراقبة بالمحل المطلوب لإدراة الضبط الإداري، وتقوم الشركة المسئولة عن التركيب بكتابته ويكون بهذه الصيغة :

السيد مدير إدارة الضبط الإداري          حفظه الله

تحية طيبة وبعد

نتقدم نحن شركة/مؤسسة/ محل……….. سجل تجاري رقم………. أننا قد قمنا بتركيب كاميرات المراقبة داخلية وخارجية وذلك طبقا لشروط الدفاع المدني/البلدية.

العنوان: حي :……….. ، شارع…………

التوقيع                                                                                        ختم المؤسسة

اقرأ أيضًا: شروط استخراج سجل تجاري بدون محل 2020 وطريقة تجديدة

رخصة تركيب كاميرات مراقبة

حتى يتم الحصول على رخصة الدفاع المدني يجب على المتقدم تركيب كاميرات مراقبة حتى يتسنى له الحصول على شهادة الانجاز، ويكون التركيب من قبل إحدى شركات كاميرات المراقبة المعتمدة من وزارة الداخلية والتي يكون لديها رخصة تركيب كاميرات مراقبة حتى تقدم إثبات مختوم بتركيب كاميرات مراقبة متوافقة مع المواصفات وبعقد صيانة ساري، ويمكن الاطلاع على المواصفات الفنية المطلوبة في كاميرات المراقبة “من هنا“، والاطلاع على المواصفات الأمنية لكاميرات المراقبة المطلوبة “من هنا[2] [3]

تناولنا خلال المقال كيفية الحصول على شهادة انجاز من الشرطة وكيف يتم كتابة طلب إحاطة تركيب كاميرات مراقبة وكيفية الحصول على رخصة الدفاع المدني بعد تركيب كاميرات مراقبة من الشركات.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , شروط ومواصفات أجهزة المراقبة التلفزيونية , 5/7/2020
  2. ^ moi.gov.sa , الشروط الفنية لنظام المراقبة التلفزيونية , 5/7/2020
  3. ^ moi.gov.sa , الشروط الأمنية لنظام المراقبة التلفزيونية في الأنشطة التجارية , 5/7/2020
10050 مشاهدة