شهر ٤ ميلادي وش اسمه

كتابة ايات نواورة -
شهر ٤ ميلادي وش اسمه

شهر ٤ ميلادي وش اسمه؟ فلكلّ شهر من شهور السنة اسم خاصًا بها ليتم تفريقها عن بقية شهور العام، حيث يمتازّ كلّ شهر بأحداثه ومُناسباته المُختلفة التي ينفرد بها، وتضم السنة الواحدة اثني عشر شهرًا تأتي تِباعًا من بداية العام إلى نهايته، فشهر 4 أي شهر وما اسمه؟ هذا ما سيُجيبكم عليه بالتفصيل موقع مُحتويات في هذا المقال.

شهر ٤ ميلادي وش اسمه

شهر ٤ ميلادي اسمه أبريل ونيسان، وهو الشهر الذي يأتي في الترتيب الرابع في العام الميلاديّ،  بحيث يُطلق على الشهر الرابع شهر أبريل اسم نيسان باللغة السريانية، وهي التسمية الأكثر استخدامًا في بعض البلدان العربية، وخاصةً في فلسطين وسوريا والأردن ولبنان والعراق، بينما يُدعى في دول الغرب اسم شهر أفريل؛ الذي تمّ اشتقاق اسمه من الاسم اللاتيني Aprillis أو Aperire، ويُقصد بها التفتح في إشارة إلى الانتقال إلى مظاهر الربيع؛ إذ يشهد هذا الشهر دخول فصل الربيع، ويقابل شهر 4 في التقويم المصري شهر برمودة الذي يبدأ في التاسع من أبريل وينتهي في الثامن من مايو.

شاهد أيضًا: شهر 12 ميلادي وش اسمه

شهر ٤ ميلادي كم يوم

يتساءل العديد من الأشخاص عن الشهر الرابع وعن عدد أيامه؛ حيث يضم هذا الشّهر ثلاثين يومًا، تأتي هذه الأيام تِباعًا من بداية الشّهر إلى نهايته،  وتُدرج هذه الأيام في التقويم الخاصّ بشهر أبريل أو شهر نيسان، وهو الشهر الرابع في السنة في التقويم الجريغوري، كما يُدرج في عِداد الأربعة شُهور التي تتكوّن من 30 يومًا.

شاهد أيضًا: شهر ٧ هجري وش اسمه

شهر 4 ميلادي كم هجري

يُقابل شهر 4 الميلاديّ شهر ربيع الثاني (4) في التقويم الهجريّ، ولكن في كلّ عام يختلف موعد الشهر الرابع الميلاديّ مع الشهور الهجريّة، ويُمكنكم معرفة التاريخ الميلاديّ بما يُقابله بالهجريّ عبر حاسبة الويب المخصصة لذلك، واتباع ما يلي:[1]

  • انتقال المُباشر إلى حاسبة تحويل التاريخ الميلادي إلى الهجري “من هنا“.
  • إدراج بيانات التاريخ المراد تحويله كالتالي:
  • اليوم
  • الشهر.
  • السنة.
  • الضغط على أيقونة التحويل.

 شاهد أيضًا: 30 أكتوبر كم يوافق هجري

الأشهر الميلادية وش اسمها

تضم السنة الواحدة اثني عشر شهرًا، وتختلف في ترتيبها بناءً على التقويم الميلادي أو ما يُعرف بالتقويم الغريغوري، حيث يتكوّن العام الواحد منه 365 يومًا تتوّزع على اثني عشَر شهرًا، وتتفاوت مدّة كلّ شهر باسمها وعدد أيامها، وإليكم ترتيب الأشهر الميلادية بمُسمياتّها وعدد أيامها:

الترتيب  اسم الشهر الميلادي بالإنجليزي اسم اشهر الميلادي بالعربية عدد أيام الشهر
1 January كانون الثاني 31 يومًا
2 February شباط 28 يومًا أو 29 يومًا
3 March آذار 31 يومًا
4 April نيسان 30 يومًا
5 May أيار 31 يومًا
6 JUNE حزيران 31 يومًا
7 JULY تموز 31 يومًا
8 AUGUST آب 31 يومًا
9 SEPTEMBER أيلول 30 يومًا
10 OCTOBER تشرين الأول 31 يومًا
11 NOVEMBER تشرين الثاني 30 يومًا
12 DECEMBER كانون الأول 31 يومًا

شاهد أيضًا: شهر 9 ميلادي وش اسمه

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل شهر ٤ ميلادي وش اسمه، وهو شهر أبريل أو شهر نيسان الذي يأتي في الترتيب الرابع من شهور السنة الميلاديّة.

المراجع

  1. ^ calc-web.com , تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري , 05/06/2022
61 مشاهدة