صورة رشاش الحقيقية وكيف قبض على عصابة رشاش 

صورة رشاش الحقيقية

صورة رشاش الحقيقية يبحث عنها العديد من الأشخاص في الدول العربية في الآونة الأخيرة بعد عرض مسلسل رشاش على منصة شاهد مع بداية يوليو 2021، حيث يعد رشاش الشيباني أحد أخطر مجرمي السعودية والعالم العربي، وفيما يأتي نتعرف على قصة رشاش الشيباني وصورته الحقيقية.

من هو رشاش الشيباني ويكيبيديا

رشاش الشيباني العتيبي لص وقاطع طرق يعد الأخطر في تاريخ المملكة الحديث في ثمانينيات القرن الماضي، ولد في مركز حلبان بمنطقة القصيم في 20 سبتمبر 1960، بدأ نشاطه الإجرامي عام 1985، وذلك بعد تسريحه من قوات الحرس الوطني السعودي لضبطه يبيع المواد المخدرة سرًا، ثم كون عصابته الإجرامية المكونة من عائلته وأصدقائه بمجموع 6 أشخاص، وتمركزت العصابة على الطرق السريعة التي تقع على محاور المدن الكبرى لترويع الناس ونهب أموالهم وسرقة ممتلكاتهم، وكانت أغلب عملياتهم في الطرق بين الدمام ومكة، كما استهدفت عصابة الرشاش المسافرين والحجاج.

شاهد أيضاً: من هو رشاش الشيباني العتيبي وماهي تفاصيل قصته كاملة

صورة رشاش الحقيقية

بعد انتشار قصة المجرم الاخطر في تاريخ المملكة رشاش العتيبي، يبحث الكثيرون عن صورته الحقيقية راغبين معرفة شكله، وهل يشبهه الممثل يعقوب الفرحان الذي يؤدي دوره في المسلسل أم لا، وفيما يأتي صورة رشاش الحقيقية موضحة بالألوان.

صورة رشاش الحقيقية
صورة رشاش الحقيقية

قصة رشاش الشيباني

قصة الشيباني بدأت عندما كان في بداية العقد الثاني من عمره، حيث ضبط في قوات الحرس الوطن السعودي يبيع مواد مخدرة وتم فصله، فكون هو وإخوته وبعض الأصدقاء عصابة مكونة من 6 أفراد وهو: قحص الشيباني ومهل الشيباني وسلطان الشيباني ومصلح الشيباني وقعيد النفيعي بقيادة رشاش الشيباني، وقامت تلك العصابة بالعديد من أعمال السرقة والنهب على الطرق السعودية، ولكن استطاعت القوات السعودية إلقاء القبض على كافة أفراد العصابة.

شاهد أيضاً: قصة رشاش عام كم

كيف قبض على عصابة رشاش 

لم يقبض على العصابة كاملة في مرة واحدة، ولكن اختلفت طرق القبض على كل فرد من أفراد العصابة، وكان أول أثنان قبض عليهما هما سلطان الشيباني و مهل الشيباني، حيث كانا يختبئان في مدينة ساجر، حيث اضطر الأخوان للذهاب إلى مغسلة ملابس هنا من أجل تنظيف ملابسهما، ولكن تعرف عليهما عامل المغسلة، لأن الحكومة نشرت أوصاف المجرمين في كافة أنحاء المملكة، واتصل العامل بالشرطة السعودية، وجاءت في اليوم الثاني لتقبض على الأخوين.

استطاع الفرد الثالث من أفراد عصابة رشاش اقتحام الديوان الملكي السعودي من الباب المخصص للخروج، حيث لم تكن عليه حراسة في هذا التوقيت، ولكن اعترضه رقيب وقتله دفاعًا عن الملك، ويقال أنه وصل للغرفة التي تفصله عن الملك فهد.

لم يعلن عن الطريقة التي قبضت بها السلطات السعودية على صديق رشاش وأحد أعضاء عصابته قعيد النفيعي، ولكنه كان مصيره الصلب لمدة أسبوع كامل وقطع رأسه في ساحة الصفا بالرياض، وذلك لتنفيذ حكم المحكمة.

ثاني أخطر شخص في مجموعة بعد رشاش هو صديقه قحص الشيباني والذي قد احتمي في جبل يدعى الدوادمي مصطحب معه سلاحه الخاص به والذخيرة الكافية فقد كان هاربًا في الجبل حتى لا تستطيع القوات الامنية مطاردته وكان مختبه في قمة الجبل وحاولت القوات الامنية الوصول إليه وهو الأمر الذي كان شديد الصعوبة بسبب مقاومته لهم، وقام  بإلحاق الضرر للأفراد الذين يصعدون إلى الجبل، وبينما كانوا يخططون في طريقة للوصول إليه  تم سماع صوت إطلاق نار حيث أطلقت طلقة واحدة فقط، وقد اكتشف انها من السلاح الناري الخاص بقحص والذي قد انتحر.

شاهد أيضًا: من هو الضابط الذي قبض على رشاش

مسلسل رشاش الشيباني 

مسلسل رشاش هو عن مسلسل سعودي يدور حول قصة رجل يدعي رشاش الشيباني، الذي بدأ العرض الترويجي له في 3 يناير 2021، على بوابة شاهد vip التابعة  لـ mbc، وكان من المقرر عرضه في 21 يناير 2021 ، ولكن تم تأجيله بسبب المشكلات التي واجهت فريق العمل وعرض مع بداية يوليو 2021، يستعرض المسلسل معلومات تروى لأول مرة عن عصابة رشاش العتيبي الذي نشط كمجرم في الثمانينات بالمملكة العربية السعودية، ونفذ الكثير من عمليات السلب والنهب وقطع الطرق السريعة بين المدن بمعاونة مجموعة من اللصوص، واستعراض المسلسل حديث شهود عيان عاصروا هذه الفترة. وسيناريو الفيلم من تأليف الشيخة سهى آل خليفة وريتشارد بيلامي.

أحداث مسلسل رشاش

تدور أحداث المسلسل عن أحداث ووقائع مأخوذة من أرشيف المباحث الجنائية السعودية، حول مجرم يدعي رشاش الشيباني، مارس نشاطاته الإجرامية المروعة خلال فترة الثمانينيات في المملكة العربية السعودية، تستند قصة العمل على أحداث حقيقية، وتروي القصة الكاملة لرجل العصبات سيئ السمعة المعروف باسم رشاش والجهود الجبارة التي بذلتها اجهزة الأمن للإيقاع به وتقديمه للعدالة، ويعد مسلسل رشاش من أكبر الأعمال الدرامية السعودية، وأضخم إنتاج يعرض على بوابة رقمية في المنطقة على الإطلاق، بالإضافة عن كونه أحد أكبر الإنتاجات الدرامية العربية من نوعه، ويأتي رشاش ضمن سلسلة من ثمانية حلقان ناطقة باللغة العربية ومترجم إلى اللغة الإنجليزية أيضًا، وتعرض على منصة شاهد vip بمعدل حلقة واحدة أسبوعيًا مدتها 60 دقيقة.

شاهد أيضًا: هل رشاش الشيباني متزوج

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على صورة رشاش الحقيقية واضحة الألوان والجودة، كما تعرفنا على قصة رشاش الشيباني كاملة وكيف قبض عليه وعصابته، وتفاصيل حول المسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *