صور للمولد النبوي الشريف .. أجمل العبارات والكلمات للتهنئة بمولد الرسول

كتابة دعاء - آخر تحديث: 29 أكتوبر 2020 , 13:10
صور للمولد النبوي الشريف .. أجمل العبارات والكلمات للتهنئة بمولد الرسول

يتشارك المسلمون صور للمولد النبوي احتفالًا بهذا اليوم الطيب الكريم الذي وُلِد فيه خير البرية الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين. يأتي شهر ربيع الأول حاملًا معه الخير والأشواق والمحبة إلى رؤية النبي الكريم، الذي آمنا به، واهتدينا بهديه، ونسعى للحاق به في جنان الفردوس الأعلى. ويأتي الاحتفال بهذا اليوم بكثرة الصلاة عليه، ومشاركة أخلاقه الكريمة وتعريف الناس بها لغمر محبته في القلوب.

صور للمولد النبوي

إن الاحتفال بالمولد النبوي الكريم من العادات الأصيلة التي يقوم بها المسلمون في كل عام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول للاحتفاء بمقدمه صلى الله عليه وسلم إلى الدنيا وبعثه من الله تعالى رحمة للعالمين. تختلف عادات المسلمين في الاحتفال بهذا اليوم الكريم، ومن بين الاحتفالات مشاركة الصور التي تدل على محبة النبي بين الأهل والأصدقاء، وفيما يلي مجموعة من الصور عن المولد النبوي.

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي

عبارات عن المولد النبوي الشريف

تأتي ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكرنا بمحبة النبي صلى الله عليه وسلم، وأهمية الاقتداء به والسير على هديه الكريم لنحظى بحياة سعيدة ونفوز برضا الله تعالى ورضوانه في الدنيا والآخرة، وفيما يلي مجموعة من العبارات عن المولد النبوي الكريم:

  • يا من فاضت عيناك بالدمع حينما ذكرتنا كإخوانك، آمنّا بك ولم نراك، وأصبحت محبتك جزءًا أصيلًا في قلوبنا لا يُنتزع منها إلا بانتزاع أرواحنا من أجسادنا.. نسأل الله أن يجمعنا في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقًا.
  • كيف لأحرفٍ قاصرةٍ أن تعبر عن المحبة التي لا حدود لها! عجزت كلماتي عن التعبير عن المحبة والشوق لرؤية وجهك الكريم، اسأل الله تعالى أن يسقيني من يدك الشريفة شربة لا أظمأ بعدها  أبدًا.
  • في هذا اليوم الكريم .. تُوِّجت الدنيا بمقدم النبي الكريم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وكان هدى للعالمين من الرب العلي القدير.
  • عندما تحل علينا ذكرى مولد خير البرية، الذي بُعث ليتمم مكارم الأخلاق نتذكر دومًا بأن المجتمع الراقي هو المجتمع الذي تنتشر فيه الفضيلة والأخلاق، وأن نهضة الأمة وريادتها لجميع الأمم لن تعود لها إلا بعد أن تعود إلى الهدي النبوي الكريم ، واتباع سنة المصطفى الهادي الأمين.
  • إن الصلاة على النبي تفتح لنا أبواب العطاء والكرم والرضا من الله عز وجل ، فاللهم صلِّ وسلم وبارك على المبعوث رحمة للعالمين.
  • إننا اليوم نحتفل بمولد النبي الصادق الأمين، ولا أفضل من إحياء هذا اليوم بكثرة الصلاة على النبي.
  • إن أجمل ما نقدمه لنبينا الكريم في يوم مولده هو الاقتداء به والاهتداء بهديه صلى الله عليه وسلم.
  • صلّوا على من علّم الناس الخير وكان للرحمة عنوان ، وللجود والعطاء والكرم والإحسان خير قدوة ومثال.
  • اللهم ارزقنا حب نبيك الكريم، واحشرنا معه في زمرة المتقين، واجعلنا من المهتدين بهديه المأتمرين بما أمر به المنتهين بما نهى عنه.

أجمل عبارات عن الرسول

عند الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين تفيض الحروف عذوبة ورقة ، وتقطر الكلمات ذهبًا خالصًا نقيًا فمن أعظم منه عندما تتحدث الكلمات، ومن أفضل منه عندما تتراص الحروف؟ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه تسليمًا كثيرًا، وهذه بعض العبارات الجميلة في محبة النبي للتهنئة بالمولد النبوي الشريف.

  • جنة الدنيا هي الصلاة على النبي الكريم، وجنة الآخرة هي الاقتداء بهديه القويم.
  • كان الرسول الكريم هو التجسيد الفعلي لكل معاني الإنسانية التي فقدها المسلمون حينما ابتعدوا عن الاقتداء به، والعودة إلى أخلاق الرسول هي النبراس الذي يضيء عتمة القلوب والنفوس.
  • لم يأت محمد صلى الله عليه وسلم بدينٍ للعرب وحدهم، ولكن الله تعالى أرسله رحمةً للعالمين، بتعاليمٍ تنظم العلاقات بين الشخص وربه وبين الشخص ونفسه، وبين الشخص وغيره. وهي التعاليم التي تبقى صالحة متى تغير الزمان والمكان.
  • كفانا شرفًا الانتساب إلى أمة المصطفى التي وصفها القرآن بأنها خير أمةٍ أخرجت للناس ، بالاهتداء بأخلاق الرسول الكريم.
  • عندما تحين ذكرى المولد النبوي الكريم .. نتذكر دومًا وصف الله تعالى له بأنه على خلق عظيم..
  • تعلمنا من الرسول الكريم أن القوة ليست في البطش والظلم ولكنها في الحلم والعفو  والصفح ، وليس أدلّ على كرمه وقوته من موقفه من الكافرين في فتح مكة.
  • في ذكرى مولده العطر، صلّوا على من عاش يتيمًا ومات عظيمًا ، من  يأتي يوم القيامة ليقول أمتي أمتي حينما يتبرأ كلّ واحدٍ من أهله وصحبه وبنيه.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد قدمنا لكم من خلاله مجموعة صور للمولد النبوي ، كما قدمنا أجمل العبارات والكلمات عن النبي صلى الله عليه وسلم بمناسبة يوم مولده.

397 مشاهدة