طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة

كتابة noura saleh - تاريخ الكتابة: 13 أكتوبر 2021 , 18:10
طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة

ما هي طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة ؟، إن شعر المنطقة الحساسة من الأشياء المزعجة والتي تشعر الكثير من الفتيات بعدم الراحة خاصةً عند إرتداء ملابس السباحة، ويزداد التفكير في الأمر عند إقبال الفتيات على الزواج، كما إن تراكم الشعر في هذه المنطقة يُعتبر علامة من علامات عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية إذ يؤدي لنمو الفطريات والجراثيم مما يؤثر سلبًا على المهبل، ويسبب وجود روائح كريهة في هذه المنطقة، وإزالة الشعر من المنطقة الحساسة يُعتبر من المهام الصعبة التي تواجهها العديد من السيدات، والحل الأمثل لإزالة الشعر هو استخدام الموس، سنتحدث في هذه المقالة كيفية حلق شعر العانة بالموس خطوةً بخطوة، وأهم النصائح المتبعة عند الحلق.

طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة

إن أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة هو الموس، هذه الطريقة تضمن الأمان من الإصابة بالجروح أو حدوث العدوى والإلتهابات في تلك المنطقة شديدة الحساسية، كما تتميز هذه الطريقة بمنع ظهور الشعر بوقت قصير، كما تمنع تضرر الجلد وبصيلات الشعر، ومن الجدير بالذكر بأن هذه الطريقة تُعد من أسهل الطرق وأيسرها وأقلها تكلفة، ولمعرفة خطوات إزالة شعر المنطقة الحساسة باستخدام الموس، اتبعي سيدتي الخطوات الآتية:[1]

  • يجب أولًا اختيار ماكينة حلاقة جيدة، ومناسبة لإزالة شعر المنطقة الحساسة، ويُنصح باختيار ماكينة الحلاقة التي تتكون من عدة شفرات، لكي تساعد على قطع الشعرة جيدًا، وتحصلين على حلاقة أفضل دون تسبب تهيج أو جروح، كما تقلل من سرعة ظهور شعر العانة، فكلما تم استخدام ماكينة حلاقة بعدة شفرات كلما قل عدد المرات التي تشعرين بالحاجة إلى إعادة إزالة الشعر.
  • قبل البدء بحلق شعر العانة يجب الإستحمام بالماء الدافئ مدة عشرة دقائق، فهذا يساهم في جعل طبقة الجلد الخارجية أكثر نعومة، كما يسهل إزالة الشعر، ويقلل من حدوث بعض الجروح، ثم قومي بتجفيف المهبل من الماء باستخدام منشفة الإستحظمام، وبعد ذلك يمكنك البدء بإزالة الشعر.
  • استخدمي سيدتي كريم حلاقة جيد قبل استخدام الموس في إزالة شعر العانة، لمنحك الرائحة العطرة، وتسهيل قطع الشعرة، وينصح بوضع مقدار كافي من الكريم على المهبل، وإلا سيؤدي إلى جفاف بشرتك، كما عليكِ اختيار كريم حلاقة ذو مكونات مرطبة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزبدة الشيا.
  • يجب عليكِ عزيزتي الإنتباه إلى إتجاه ماكينة الحلاقة أثناء إزالة الشعر، فالطريقة الأفضل هي حلق الشعر باتجاه واحد فقط فهذا يجنبك من الإصابة بالجروح ويؤخر نمو الشعر، وعلى عكس ذلك فإن حلق الشعر باتجاهين يسبب التهيج.
  • يجب عليكِ تهدئة المنطقة الحساسة بعد الإنتهاء من إزالة الشعر، ضعي كريم ضد التهيج والإحمرار والإلتهابات لا يحتوي على رائحة عطر.
  • يجب عليكِ ترطيب بشرتك بعد الحلاقة باستخدام مرطب خالي من العطر والكحول، لتحافظي على رطوبة المنطقة الحساسة ومنع جفافها، يُنصح باختيار المرطبات التي تجتوي على الزيوت الطبيعية والصبار.
  • قومي بتنظيف ماكينة الحلاقة بعد الإنتهاء من حلق شعر العانة، ويجب عليك استخدام الماء الفاتر والكحول لتطهير الشفرات، ثم قومي بحفظ الماكنة في مكان نظيف وجاف.

شاهد أيضًا: هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟ وطرق مضمونة للتخلص من اسمرار البكيني

نصائح يجب اتباعها عند إزالة الشعر بالموس من المنطقة الحساسة

يعتبر العناية بالمنطقة الحساسة أمرًا هامًا لكل فتاة، من أجل الحفاظ على النظافة الشخصية، فإزالة شعر العانة من أحد الخطوات الرئيسية التي يجب أن تقومي بها بشكل دوري وبطريقة صحيحة، لقد قمنا بهذا المقال بذكر بعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها عزيزتي عند إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، لتجنب الإصابة ببعض الالتهابات والفطريات أو التهيجات التي تضر المهبل، ومن هذه النصائح:[2]

  • يُنصح بترطيب المنطقة الحساسة قبل البدء بإزالة الشعر، فهذا يجعل الشعر أكثر ليونة ويساعدك في التخلص منه بكل سهولة ودون معاناة، كما يمكن وضع الماء الدافئ على الجلد سواء سكب الماء على المهبل، أو وضعه على البشرة بواسطة منشفة الاستحمام.
  • يُنصح بتقشير البشرة بلطف بعد ترطيبها، لتجنب حصول التهيج والالتهابات، أو التعرض للجروح، يمكن استخدام منظف يتكون من حمض ألفا هيدروكسي أو يحتوي على الجليكوليك، فهذا يساعدك على معرفة منطقة نمو الشعر وعدم اختفائها.
  • من المعروف أن استخدام موس الحلاقة يسبب التهيج والالتهابات، لذا يجب أن نحرص على اتباع بعض الخطوات لكي نتجنب من الوقوع بهذه المشاكل، أولًا يجب استخدام موس الحلاقة بشفرة حادة، والحرص على تغيير الشفرات بشكل دوري، كما يجب الحفاظ على نظافة وتطهير شفرات الحلاقة لتجنب وصول البكتيريا لها، ويُنصح بحلاقة الشعر بنفس الإتجاه.
  • يُنصح باستخدام المنتجات المخصصة للحلاقة، فمثلًا يمكن استخدام الماء الفاتر والصابون، ومن الأفضل استخدام المنتجات المرطبة والمخصصة لإزالة الشعر بالموس، فهذا يقلل من تهيج المنطقة الحساسة واحمرارها.
  • يُنصح بترطيب منطقة العانة بعد الإنتهاء من إزالة الشعر، والحفاظ على غسل المنطقة الحساسة يوميًا واستخدام غسول ملطف، فهذا يساعد على نعومة الطبقة الخارجية للبشرة، ويحد من حدوث المشاكل مستقبلًا، وأيضًا يُنصح بشرب ثماني أكواب يوميًا من الماء لترطيب الجسم.
  • إن الحل الأمثل لإزالة شعر المنطقة الحساسة بشكل نهائي هو استخدام الليزر، وعلى الرغم من أن تقنيات الليزر تحتاج لتكاليف باهظة الثمن، إلا أنه يعتبر الخيار الأفضل والأكثر أمانًا، وإلى جانب ذلك فإنه يعمل على تفتيح منطقة البكيني.

شاهد أيضًا: افضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات

أفضل المنتجات لإزالة شعر منطقة البكيني

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن كيفية إزالة الشعر من منطقة البكيني تبدأ العديد من السيدات بالشعور بالإحباط والقلق وذلك لأنه يُصعب عليهم معرفة كيفية التخلص من الشعر في مثل هذه المنطقة الحساسة والصعبة بطرق صحيحة وآمنة، ولهذا السبب قمنا بالحديث عن أفضل المنتجات التي تساعد في إزالة شعر منطقة البكيني من خلال موقع محتويات، وتتمثل هذه المنتجات بما يأتي:[3]

Deodoc Intimate Shaving Kit الأفضل للبشرة الحساسة

من المعروف بأن منطقة البكيني من أكثر المناطق حساسة في الجسم، وتتطلب المزيد من العناية، ولكن قد نجد بعض السيدات يعانون من بشرتهم الحساسة التي تسبب لهم التهيج عند إزالة الشعر، لذا اخترنا هذا المنتج المذهل الذي يعمل على تهدئة البشرة وتغذيتها، ويساعد في القضاء على نمو الشعر الغير مرغوب به، ويشمل المنتج على ثلاث قطع وهما زيت ما قبل الحلاقة الذي يتكون من زيت الشيا وبذور عباد الشمس وبلسم بعد الحلاقة، وأيضًا رغوة الحلاقة.

Nads أفضل شمع لإزالة الشعر

صمم هذا المنتج لتقليل التهيجات التي تحدث للبشرة أثناء الحلاقة، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية مثل العسل وزبدة الشيا وعصير الليمون ومستخلص التمر، كما أنه يحتوي على فيتامين e ,d لتغذية البشرة، يتكون المنتج من ستة شرائح شمع إزالة الشعر، وأربعة مناديل مبللة لتطهير المنطقة قبل استخدام الشمع.

phillips أفضل ماكينة حلاقة 

تعتير آلة فيليبس من أحدث الأجهزة لإزالة شعر منطقة البكيني، مدعم الجهاز ببطاريتين، كما يحتوي على أمشاط لقطع الشعر إذ بإمكانك التحكم في قصر وطول شعر منطقة البكيني، ورأس حلاقة صغير الحجم، وفرشاة لتنظيف الجهاز بعد الإنتهاء من إزالة الشعر.

إزالة الشعر بالليزر

يعتبر هذا الجهاز الأول الذي تم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء، إذ تم تصميمه بواسطة أطباء الأمراض الجلدية، إضافةً إلى ذلك فإن الجهاز مدعم بقوة كبيرة تتجاوز أضعاف أجهزة العلاج الأخرى التي تُباع في الأسواق، وهو قادر على اختراق ملايين بصيلات الشعر لمنع نمو الشعر، كما يتميز بوجود خمسة مستويات للتحكم بدرجة تشغيله.

شاهد أيضًا: كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة، كما قدمنا بعض النصائح التي يجب اتباعها عند إزالة الشعر بالموس من المنطقة الحساسة، وفي ختام المقال تعرفنا على أفضل المنتجات لإزالة شعر منطقة البكيني.

المراجع

  1. ^ www.womenshealthmag.com , طريقة إزالة الشعر بالموس للمنطقة الحساسة , 13/10/2021
  2. ^ www.everydayhealth.com , نصائح يجب اتباعها عند إزالة الشعر بالموس من المنطقة الحساسة , 13/10/2021
  3. ^ www.insider.com , أفضل المنتجات لإزالة شعر منطقة البكيني , 13/10/2021
28 مشاهدة