طريقة تثبيت القبول في جامعة الطائف 1444

كتابة ايات نواورة -
طريقة تثبيت القبول في جامعة الطائف 1444

طريقة تثبيت القبول في جامعة الطائف سنُوّضحها لكم عبر مقالنا هذا، حيث أعلنت الجامعة في الساعات القليلة عن نتائج القبول لطلبتها للعام الجاري 1444هـ، ودعت طلبتها الأعزاء إلى تثبيت القبول في الجامعة، وذلك عبر اتباع إجراءات معتمدة في الجامعة، فجامعة الطائف إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويقع مقرها في شمال الطائف بمنطقة الحوية، والتي تفتح باب التسجيل والقبول للطلبة الجُدد كلّ عام، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات الخاصّة بالتسجيل والقبول المعتمدة من قبل عمادة القبول والتّسجيل في الجامعة.

تثبيت القبول في جامعة الطائف 1444

أعلنت جامعة الطائف ممثلةً بعمادة القبول والتّسجيل عن بدء فترة تثبيت القبول في الجامعة للطلبة الجدد للعام الجديد 1444هـ، حيث أعلنت الجامعة اليوم الأحد الموافق الأول من أغسطس نتائج القبول للطلبة على درجتي البكالوريوس والدبلوم، وبالتالي فاعتبارًا من هذا اليوم سيتم إتاحة الفرصة للطلبة المقبولين من أجل تثبيت قبولهم في الجامعة، بحيث يتم تثبيت القبول إلكترونيًا، وذلك عبر الدخول إلى خدمة تَثبيت القبول إلكترونيًا، المتاحة عبر بوابة القبول في الجامعة؛ من أجل الحصول على الرّقم الجامعيّ المخصص للطالب الجامعيّ؛ بالإضافة إلى طباعة إشعار القبول وحفظ الرقم الجامعيّ للطلاب، كما نوّهت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إلى طلبتها بضرورة تثبيت القبول ليتم تأكيد قبولهم في الجامعة، وعدم تثبيت تسجيلكم سيؤدي إلى إلغاء القبول بالجامعة، هذا بالإضافة إلى ضرورة قيام الطلبة بتسجيل جدول الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا عبر المنظومة الجامعية.
تثبيت القبول في جامعة الطائف 1444

شاهد أيضًاتخصصات جامعة الطائف وشروط القبول

طريقة تثبيت القبول في جامعة الطائف

تتحدد طريقة تثبيت القبول في جامعة الطائف لطلبة البكالوريس والدبلوم الجُدد للعام الدراسيّ الجديد على النحوّ التالي:[1]

  • الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترونيّ لبوابة القبول في جامعة الطائف “من هنا“.
  • الانتقال إلى تبويب (تثبيت القبول).
  • سيتم الانتقال إلى الصفحة المُخصصة لإدخال البيانات اللازمة لتثبيت قبول الطلبة.
  • إدخال رقم الهوية المخصصة للطالب المقبول في الحقل المخصص لذلك.
  • ثمَّ إدخال كلمة المرور في المكان المعدّ له.
  • بعد ذلك الضغط على أيقونة (تأكيد).
  • وبهذه الخطوات يتم تثبيت القبول للطلبة الجدد، وبالتالي سيتمكنون من الحصول على الرّقم الجامعيّ، وكذلك طباعة إشعار القبول بالجامعة.

شاهد أيضًاطريقة حساب النسبه الموزونه جامعة الطائف بالخطوات

مواعيد تثبيت القبول في جامعة الطائف 1444

وتجدر الإشارة هنا إنَّ عمادة القبول والتسجيل في جامعة الطائف أعلنت عن بدء إجراءات تثبيت القبول للعام الجديد 1444هـ، حيث سيبدأ تثبيت قبول الطلبة اعتبارًا من يوم الأربعاء ١٤٤٤/٠١/٠٥ هـ، الموافق ٢٠٢٢/٠٨/٠٣ م، حتى يوم السبت ١٤٤٤/٠١/٠٨ هـ، الموافق ٢٠٢٢/٠٨/٠٦ م، كما يتوّجب على الطلبة المقبولين في البكالوريوس فتح حساب بنكي في أحد البنوك السعودية، والعمل على إدخال رقم الآيبان الخاصّ بهم من أجل ضمان حصولهم على المكافأة الشهرية، كما يتحمل الطالب مسؤولية رقم الحساب الذي تم إدخاله.

شاهد أيضًا: نسب القبول في جامعة الطائف

شروط القبول في جامعة الطائف 1444

هنالك مجموعة من الشروط اللازمة استيفاؤها لقبول الطلاب والطالبات في جامعة الطائف، وهي على النحوّ التالي:

  • أن يكون المتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة سعودي الجنسية، مع استثناء هذا الشرط من الطلبة أبناء المرأة السعودية المتزوّجة من الأجنبي.
  • أن يكون المتقدم إلى الجامعة حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، وفي حال الحصول على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من خارج المملكة يتم تصديقها واعتمادها من وزارة التعليم السعودية.
  • ألّا يكون الطالب قد تم قبوله في مرحلة البكالوريوس بجامعة الطائف من ذي قبل.
  • ألّا تقل النسبة الموزونة أو المكافئة للطالب المتقدم إلى الجامعة عن 70% كحد أدنى للقبول.
  • ألا يمر على حصول الطالب على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات.

شاهد أيضًا: جامعة الطائف تعديل طلب القبول إلكترونيًا

رابط تثبيت القبول في جامعة الطائف edugate.tu.edu.sa

يُمكنكم أيّها الطلبة الأعزاء الدخول إلى رابط تثبيت القبول في جامعة الطائف “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة الإلكترونيّة المعدّة خصيصًا إلى تثبيت قبولكم في الجامعة ضمن المواعيد المُقررة من قبل الجامعة، وذلك من خلال إدخال البيانات اللازمة لتثبيت القبول.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في جامعة الطائف 

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على طريقة تثبيت القبول في جامعة الطائف، حيث يتم تثبيت القبول إلكترونيًا بخطوات يسيرة عبر بوابة القبول الإلكترونيّ، وذلك من خلال المواعيد المعلن عنها لقبول الطلبة في الجامعة للعام 1444هـ.

المراجع

  1. ^ admission.tu.edu.sa , جامعة الطائف , 03/08/2022
491 مشاهدة