طلب تصريح خروج للجمعية moci shop kuwait

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 14:05
طلب تصريح خروج للجمعية moci shop kuwait

يرغب الكثيرون في معرفة خطوات طلب تصريح خروج للجمعية في أوقات الحظر بدولة الكويت، وذلك بعدما بدأت وزارة التجارة والصناعة في الكويت في الموافقة على استخراج طلب تصريح خروج للجمعيه، وذلك حتى يتمكن المواطن أو المقيم في الكويت من شراء الاحتياجات الغذائية الأساسية على مدار فترة الحظر والتي من المؤكد بأن تمتد حتى نهاية شهر مايو الجاري على أقل تقدير.

طلب تصريح خروج للجمعية

أصبح الآن بإمكان المواطن أو المقيم في الكويت الحصول على تصريح خروج اثناء الحظر الكويت للجمعيه من أجل القيام بالتسوق الغذائي، وهذا في أعقاب فرض حظر التجول الشامل على كافة المناطق بالكويت، ورؤية القيادة السياسية العليا في البلاد، إنه من الضروري فرض النظام التام على عملية خروج المواطنين من منازلهم للتسوق الغذائي في أوقات الحظر، حتى تضمن تحقيق مبادئ “التباعد الاجتماعي” وعدم تواجد عدد كبير من المواطنين داخل الجمعيات التعاونية مما يقلل من فرص انتشار وتفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

ويذكر بأن الحكومة الكويتية قد أعلنت في وقت سابق عن السماح للمواطنين والمقيمين بالحصول على إذن الخروج من المنازل لبعض الحالات الطارئة مثل تصريح الخروج للمستشفى وقت الحظر في الكويت، وكذلك تصاريح الخروج للصيدليات وغيرها من التصاريح الأمنية المختلفة.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

تصريح خروج للجمعيه بالخطوات كاملة

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة المواطن أو المقيم في الحصول على تصاريح الخروج للجمعيات التعاونية في الكويت خلال أوقات الحظر، وكانت تلك الخطوات قد جاءت على النحو التالي:

  • ادخل على موقع وزارة التجارة والصناعة بالكويت من خلال الرابط التالي:http://www.moci.shop/
  • اختار قسم استخراج تصريح الذهاب للجمعية التعاونية في الكويت.
  • ادخل كل البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن وكذلك عنوان الجمعية المراد الذهاب إليها في أوقات الحظر.
  • بعد الانتهاء من كافة المعلومات المطلوبة، اضغط على “إرسال الطلب”.
  • يجب الانتظار لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات المختصة بالموافقة على تصاريح الخروج للذهاب للجمعية في أوقات الحظر.
  • يجب الاحتفاظ بنسخة من رد الموافقة على الذهاب للجمعية، وذلك لإبرازه للمسؤولين في الجمعيات التعاونية عند زيارتها في حالة تم طلب ذلك من المواطن أو المقيم.

شاهد أيضًا: تطبيق مقاضي لتوصيل الطلبات اثناء الحظر الكلي في الكويت

رابط حجز مواعيد الجمعيات التعاونية

أشارت وزارة التجارة والصناعة في الكويت خلال الفترة الأخيرة، بأنها ومنذ بداية حظر التجول الكلي قد فتحت باب استخراج تصاريح الخروج للذهاب للجمعيات التعاونية والتسوق الغذائي، وذلك من خلال موقع إلكتروني مخصص لذلك، من أجل تسهيل الأمور على المواطنين والمقيمين.

ويمكن الآن لأي شخص زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة والاستفادة من كل الخدمات التي يقدمها الموقع وعلى رأسها خدمة حجز موعد للجمعية التعاونية في الكويت خلال أوقات الحظر، وذلك من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: صيدليات توصيل اثناء الحظر … أرقام صيدليات الكويت 24 ساعة

وبذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على طلب وتصريح الخروج للجمعيات التعاونية في الكويت أثناء أوقات الحظر، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط موقع وزارة التجارة والصناعة في الكويت والمختص باستخراج تصاريح التسوق الغذائي على مدار الفترة الأخيرة.

697 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!