عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 25 أغسطس 2021 , 16:08
عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443 هذا اليوم الذي يُعدُّ عيدًا وطنيًا لكل المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، يحتفل فيه السعوديون بذكرى التوحيد الذي تمَّ على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث عن اليوم الوطني السعودي، ثمَّ سنضع مجموعة من عبارات عن العيد الوطني السعودي بالإضافة إلى بعض الكلمات والبوستات والتغريدات والحالات والصور عن اليوم الوطني السعودي لعام 1443هـ.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي يصادف يوم 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام ميلادي؛ حيث صدر المرسوم الملكي من جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود الذي كان برقم 2716 يوم 17 جمادى الأولى من عام 1351هـ والذي أعلن فيه توحيد المملكة العربية السعودية، وتحويل اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، على أن يكون بداية التوحيد في يوم الخميس الذي يوافق يوم 21 جمادى الأولى من عام 1351هـ وهو ما وافق في ذلك العام يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، ولم يزل السعوديون في كل عام يحتفلون بذكرى توحيد المملكة وقيامها، فلم تزل المملكة العربية السعودية قائمة حتَّى اليوم دولة قويَّة بمواقفها الدولية العظيمة وبسياساتها الخاصة المتينة.[1]

عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

إنَّ من أجمل العبارات عن اليوم الوطني السعودي لعام 1443 هي العبارات الجميلة الآتية:

  • إنَّ يوم الوطن السعودي، إنَّها ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله، ربَّي بارك في وطني الغالي واجعله شامخًا لا ينكسر يا كريم.
  • لقد وحَّد الملك عبد العزيز آل سعود في مثل هذا اليوم المملكة العربية السعودية، وأعلن قيامها لتكون اليوم واحدة من أعظم الدول في الوطن العربي والعربي، ربِّي احفظ وطني الغالي.
  • في اليوم الوطني السعودي كل عام والشعب السعودي بألف خير، ربِّب احفظ هذا الوطن واجعل عزَّه دائمًا يا رب العالمين، عاش الوطن الغالي.
  • أحب أن أقول في اليوم الوطني السعودي، لا يوجد أرض في هذا العالم مثل أرض الوطن الغالي، ربِّي احفظ وطني السعودية من كل شر يا كريم.
  • ما أغلى الوطن وما أجمل العيش فوق تراب الوطن، اللهم بارك في وطني السعودية، وطن العزة والكرامة، كل عام والوطن بألف خير في مناسبة اليوم الوطني السعودي، ذكرى قيام المملكة العربية السعودية الدرع الحصين للمسلمين

قد يهمك أيضًا: متى يصادف اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

كلمات جميلة عن العيد الوطني السعودي

في اليوم الوطني السعودي المبارك، فيما يأتي مجموعة من الكلمات الجميلة عن هذا اليوم:

  • وطني الغالي في عيدك الوطني الأغلى، ما أحلى ثراك وأطيب ماءك وأنقى هواءك، ربِّي احفظ وطني السعودية من كل كيد ومن كل شر، عاش الوطن العظيم.
  • في العيد الوطني السعودي لعام 1443 دمت يا وطني الحبيب أرضًا أعشق ترابها والعيش فوق ثراها، أرضًا يجتمع الناس فيها على المحبة والمودة، كل عام والوطن الغالي بخير في هذه المناسبة.
  • بالعز والكرامة تعيش يا وطني الغالي، كل عام وأنت تقارع الأعداء وتكسر المحن، كل عام وأنت تزداد شموخًا كالجبال وهمَّة عالية لا تضاهيها همة، كل عام والوطن وشعبه بألف خير.
  • بالخير والسرور تبقين عامرة يا بلادي الغالية، كل عام وأنت بخير بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ربِّي بارك في وطني السعودي واجعله وطنًا لكل العرب، وطنًا يلجأ إليه كل مسلم، فيعيش فيه السلام والحب.
  • اليوم الوطني السعودي هو أعظم الأيام للشعب السعودي، فكل عام وأنت يا شعب السعودية بكل خير، عيد وطني مبارك.
  • إنَّه يوم الوطن، اليوم الخالد العظيم الذي يذكرنا بذكرى التأسيس والبناء، ذكرى إعلان قيام المملكة العربية السعودية، ذكرى تنصيب الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ملكًا على البلاد، ذكرى البناء العظيم الذي ما زال شامخًا حتَّى اليوم.

قد يهمك أيضًا: كتيب اليوم الوطني السعودي 91

بوستات عن العيد الوطني السعودي 1443

بمناسبة اليوم الوطني السعودي، الذي يُعد عيدًا وطنيًا عند كل أبناء الشعب السعودي، نقدم مجموعة من البوستات عن هذه المناسبة والذكرى الخالدة في تاريخ السعودية الحديث، حيث تصلح هذه البوستات لكل من أراد نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في هذه المناسبة:

البوست الأول

إنَّه يوم الثالث والعشرين من سبتمبر 2021م، يوم ذكرى التأسيس الذي كان على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، إنها 91 سنة تمر على قيام المملكة العربية السعودية، وما تزال المملكة صامدة في ظل التغيرات الدولية والإقليمية، محافظة على سياستها وسائرة في طريق البناء والعمران والنهوض بالأمة العربية والإسلامية، إنَّه يوم يحق فيه لكل سعودي أن يفرح ويسعد بقدومه، عيد وطني جديد يطل على هذا الوطن، فيا رب اجعل هذا الوطن مباركًا واحفظه من شر كل حاقد يا رب العالمين.

البوست الثاني

إنَّك يا وطني الغالي سبيلي نحو الناس، إنه سبب في حياتي الكريمة، إنك الأم التي تحنو علي في كل وقت طيلة حياتي، فما أزال أعيش فوق أرضك وأشرب من مائك وآكل من ثمرك، فما أعظمك يا وطني السعودية، والآن في الذكرى 91 لتأسيس المملكة العربية السعودية، ذكرى العيد الوطني السعودي الغالي، اللهم احفظ وطني السعودية من كل سوء يا رب العالمين، ربِّي بارك في هذه البلاد واجعلها في سلام وأمن دائمين.

حالات واتس عن اليوم الوطني السعودي

في هذه المناسبة الخالدة، الذكرى الواحدة والتسعون لتأسيس المملكة العربية السعودية، فيما يأتي بعض حالات واتس عن اليوم الوطني السعودي:

  • لقد مرت 91 سنة على العظمة والكبرياء، مرَّت هذه الأعوام ونحن نعيش في هذا الوطن الغالي في عزة وكرامة، ربِّي احفظ السعودية من كل شر يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي يسر لنا الوحدة في هذه البلاد، في هذا اليوم المبارك، يوم العيد الوطني السعودي الذي يذكرنا بتأسيس المملكة، نحمد الله على الاتحاد، ففيه تكمن قوتنا وفي عكسه يتجلَّى ضعفنا.
  • اللهمَّ اجعل اليوم الوطني السعودي ذكرى سعيدة على كل قلوب الشعب السعودي، ألف مبارك يا شعبنا الغالي هذا اليوم، كل عام وأنت تفرحون بتأسيس المملكة العظيمة.
  • يوم التأسيس هو اليوم الوطني الحقيقي، إنها ذكرى اليوم الذي اختتم فيه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود جهوده بإعلان قيام المملكة، هذه المملكة التي وحد تحت رايتها كافة السعودية التي تشكل اليوم معظم أراضي شبه الجزيرة العربية، فكل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • ربَّي بارك بوطني السعودية في هذا اليوم، اللهم اجعل السعودية وطنًا يجمعنا جميعًا على الخير والحب، متحابين فيه متوادِّين فوق ثراه، ربِّي بارك لنا في بلادنا واجعلها في أمن وسلام من عندك يا رب العالمين.

قد يهمك أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني 1443

تغريدات العيد الوطني السعودي تويتر

في مناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يبحث الكثيرون من الذين يرتادون موقع تويتر أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة عن تغريدات جاهزة لنشرها في مناسبة العيد الوطني، وفيما يأتي نضع مجموعة من تغريدات العيد الوطني السعودي تويتر:

  • إنَّ يوم الوطن السعودي هو اليوم الذي يوحدنا ويجمعنا، يوم توحدت فيه البلاد وتوحدت معها القلوب والنفوس والرايات، فكل عام وأنت بخير أيها الوطن الغالي، كل عام وأنت موحد تحت كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • إن الوطن بالوحدة يكون حرًا، يكون عزيزًا، يكون عصيًا على كل من يريد به سوءًا، فما أعظم حياتنا متوحدين وما أبأسنا متفرقين، كل عام والاتحاد شعارنا، كل عام والوطن بخير.
  • أعشق ترابك وماءك ومدنك وجبالك وهضابك يا وطني الغالي، إليك انتمي كما ينتمي الشجر للماء وكما ينتمي الموج للشطآن، بكل الفخر والحب والعزة، كل عام وأنت بخير يا وطننا الغالي.
  • أرفع رأسي شموخًا وعزة وكرامة وكبرياء، أرفعه فخرًا بالوطن السعودي الغالي في هذه المناسبة العظيمة، ربِّي بارك لنا في المملكة العربية السعودية واجعلنا تحت لوائها متحدين.
  • بمناسبة العيد الوطني السعودي، كل الحب والود للشعب السعودي العظيم، كل عام وأنت بخير أيها الشعب الغالي.

قصائد بمناسبة العيد الوطني السعودي 1443

بعد ما ورد من تغريدات وبوستات وكلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي، فيما يأتي نذكر بعض قصائد الشعر بمناسبة العيد الوطني السعودي 1443:

قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد بحبه

يقول الشاعر في حديثه عن حب الوطن السعودي في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ                وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ                  وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها                   وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ                  تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ               وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ                         وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ

شمالٌ غدا جزءً لبعضِ جنوبه                    وآلفَ شرقاً قد تناءى وغربهِ

وأبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ                         فصانوه من أيدٍ تهاوتْ لحربهِ

وصرْنا نفوقُ الغيرَ فيه تقدماً                    وجزْنا بهِ الجوزاءَ في ظلِّ ركبهِ

قصيدة أحدق فيه

يقول الشاعر:

أُحَدِّقُ فيهِ، أحيانًا أراهُ                   وأُمْسِكُ مِنْهُ ما نَفَضَتْ يَدَاهُ

تُرَاوِدُهُ الشُّكُوكُ عن اعتِقَادي          وأؤمِنُ بالكَرامَةِ في ثَرَاهُ

لَهُ مِنْ سَاعِدَيَّ دَمِي وسَيْفِي       ولي مِنْ سَاعِدَيهِ .. سَاعِدَاهُ

على قَدْرِ استِطاعَتِهِ أُغَنِّي             وأرقُصُ كيفما اتَّفَقَتْ خُطَاهُ

وأَشْقَى بالسُّؤالِ، وليسَ يَشْقَى       وذنبُ (الخِضْرِ) يحْمِلُهُ فَتَاهُ

وُلِدْتُ، معي ابتِسَامَتُهُ ووَجْهِي         ودَمْعِي الـمَرْيَمِيُّ ومُقْلَتَاهُ

أهزُّ نخيلَهُ ويهزُّ قلبي                     ويَجْرَحُنِي فتُوجِعُهُ مُدَاهُ

ويُسْنِدُنِي إلى عكَّازَتَيهِ                   وما وَجَعِي وما عكَّازَتَاهُ؟

ويغفِرُ لي مُراهَقَتِي وعَجزي            بِحِكْمَتِهِ التي سَبَقتْ صِبَاهُ

وأعْشَقُهُ قليلًا .. ثُمَّ أَمْضِي             وما لي غايةٌ إلا هَوَاهُ

أنا ابْنُ سرابِهِ وحَقِيقَتَيـْـهِ                فأينَ مَشَى الغريبُ فَوَالِدَاهُ

صور عن العيد الوطني السعودي

إنَّ من أجمل الصور التي يمكن نشرها بمناسبة اليوم الوطني السعودي لعام 1443هـ والذي يصادف العيد الوطني الواحد والتسعين والذكرى الواحدة والتسعين على تأسيس المملكة العربية السعودية، في الصور الآتية:

صور عن العِيد الوطنِي السّعودي1
صور عن العيد الوطني السعودي1
صور عن العيد الوطني السعودي1
صور عن العيد الوطني السعودي1
صور عن العِيد الوَطني السّعودي1
صور عن العيد الوطني السعودي1

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443 ووضحنا فيه مجموعة من الكلمات والبوستات والتغريدات والقصائد عن اليوم الوطني السعودي 1443م، ثمَّ ختمناه بمجموعة كبيرة من الصور الجميلة التي يمكن نشرها في هذه المناسبة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية , 25/08/2021
125 مشاهدة