عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر 2021 , 22:09
عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى وهو أحد الأيام التي خصصتها منظمة الصحة العالمية للاهتمام بشؤون المرضى خاصة وأن في الكثير من الأماكن في العالم يتعرض المرضى للإهمال ولا يتلقون الرعاية الصحية الواجبة والمتابعة التي يستحقونها، لذا فإننا في هذا المقال نبين ما هو اليوم العالمي لسلامة المرضى كما نورد عدد من العبارات عنه.

اليوم العالمي لسلامة المرضى ويكيبيديا

يهدف هذا اليوم الذي حدد موعده في السابع عشر من سبتمبر باسم اليوم العالمي لسلامة المرضى WPSD إلى رفع مستوى الوعي العالمي حول سلامة المريض، وهو بمثابة دعوة لجميع المنظمات والدول العالمية لتكثيف الجهود والعمل من أجل سلامة المريض، حيث تسعى المنظمة من خلال هذا اليوم للتركيز والتضامن مع سلامة المرضى أثناء تقديم الرعاية الصحية والتقليل من المخاطر والأخطاء.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للأرض 2021

عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

فيما يلي نورد العديد من العبارات التي من شأنها التحفيز على رعاية المرضى والاهتمام بسلامتهم العامة وهي كما يلي:

  • علينا أن نتكاتف سويًا لنكون عونًا للمريض ونساعده فيما يمر به من مراحل للعلاج حتى لا يشعر أنه لوحده فالحالة النفسية لوحدها كفيلة بأن تسرع من عملية العلاج.
  • المرضى يحتاجون منا كل رعاية واهتمام، وعلى الجميع أن يكون يدًا بيد في سبيل الحد من الأخطاء التي تتم خلال العمليات فالمريض أمانة بين أيدينا.
  • يأتي المريض لتلقي العلاج مستسلمًا باحثًا عن الأمل، علينا أن نكون ذلك الأمل بشكل حقيقي وأن نتعاون على توفير سبل الراحة والعلاج الفعال لهم.

شاهد أيضًا: متى يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل

كلام عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

أجمل الكلام عن اليوم العالمي لسلامة المرضى والذي نوجه فيه كلامنا للمؤسسات والمنظمات العامة والخاصة التي تهتم بشؤون المرضى وعلاجهم وهي كما يلي:

  • في هذا اليوم المميز ندعوا جميع الأطراف أن يبتكروا ويوفروا حلولًا تساعد على تقديم خدمة أفضل للمرضى والتأكد من سلامتهم ومن الإجراءات التي تتخذ معهم.
  • ليس توفير العلاج هي مهمتنا النهائية تجاه المرضى، بل إن عملنا يستمر للتأكد من أن هذا العلاج يؤخذ بشكل فعال يحفظ سلامة المريض متجاوزين الأخطاء التي من شأنها أن تقع أثناء مراحل العلاج المختلفة.
  • هناك بعض الحالات المرضية المزمنة والطويلة زمنيًا والتي يجب التأكد من علاجها بشكل مستمر وممتاز دون تقصير من أي جانب حفاظًا على سلامة المرضى وصحتهم.

شاهد أيضًا: ما هو اليوم العالمي للبريد

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والتوضيح حول هذا اليوم العالمي الهام.

2 مشاهدة