عبارات عن تجديد البيعة السادسة للملك سلمان 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر 2020 , 16:11
عبارات عن تجديد البيعة السادسة للملك سلمان 1442

تُعد عبارات عن تجديد البيعة السادسة للملك سلمان وسيلة للتعبير عن محبته في قلوب المواطنين، فهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية من بعد توحيدها على يد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله، وبعد أن تم توحيد المملكة نص الدستور الخاص بها على أن حكم المملكة ينتقل بين أبناء عائلة آل سعود، لا ينازعهم فيه غيرهم. وقد تمت مبايعة الملك سلمان في شهر يناير من عام 2015 الموافق لشهر ربيع الثاني لعام 1436 هجري، وخلال تلك الأعوام أدخل العديد من التغيرات والتطورات على نظام الحياة على المستويات المختلفة في المملكة.

عبارات عن تجديد البيعة السادسة للملك سلمان

في كل عام يتم تجديد البيعة للملك في المملكة العربية السعودية، من أجل تجديد المحبة والولاء لقائد الوطن المفدى، وتجديد الثقة به والتعبير عن الانتماء للوطن والتعريف بالإنجازات التي قام بها من أجل رفعة الوطن، وفيما يلي مجموعة من العبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان:

  • نحن أبناء هذا الوطن العظيم، نعلنها بأعلى صوت أننا نقف خلف قادتنا، ونجدد بيعتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أدام الله بقاءه، ووفقه إلى ما يحبه ويرضاه.
  • في ذكرى البيعة المباركة، نجدد ولائنا وبيعتنا للملك سلمان حفظه الله.. دام عزك يا وطن.
  • نبعث في هذا اليوم رسالة شكر وتقدير واعتزاز للملك سلمان، نحن نفخر بقيادتك لوطننا، وخدمة ديننا الحنيف، جعلك الله ذخرًا للوكن.
  • الله احفظ بلادنا الكريمة ، وأدِم علينا نعمة الأمن والأمان، تحت كنف قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • أنت لست قائدنا فقط، وإنما أنت الأب الأكبر لأبناء هذا الوطن جميعًا، أنت قدوتنا في تحقيق الخير ومحبة الوطن، حفظك الله يا قائدنا الغالي.
  • أطال الله عمرك يا ملكًا على قلوبنا قبل نفوسنا، ووفقك لما فيه خدمة البلاد والعباد، وأدامك سببًا في جعل راية الوطن عالية خفّاقة.
  • اليوم نعلن من أعماق قلوبنا المحبة، تجديدنا للبيعة والولاء، وبقائنا على العهد والوفاء.
  • رب احفظ هذا البلد واجعله آمنًا مطمئنًا تحت قيادته الرشيدة، اللهم وفق عبدك خادم الحرمين الشريفين إلى ما تحبه وترضاه.

كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان

إن ولاية الملك سلمان بن عبد العزيز حكم المملكة العربية السعودية في شهر يناير من عام 2015 من الأمور التي سعِد لها الشعب السعودي، فقد عمل على تجديد الحياة الاجتماعية في المملكة، وبذل كل ما يستطيع من أجل خدمة وطنه وشعبه امتدادًا لمسيرة امتدت على ما يزيد عن تسعة عقود منذ توحيد المملكة على يد والده، وهذه بعض العبارات التي تدل على الفخر والاعتزاز بحكم الملك سلمان:

  • رمز العدل والوفاء ومحبة الوطن والإخلاص في خدمته هو الملك سلمان بن عبد العزيز، أدامه الله للوطن عزة وفخرًا، ولنا أبًا غاليًا كريمًا.
  • أفديك بروحي يا الملك سلمان، وتعيش وتبقى رمزًا لهذا البلد المبارك، أدام الله عافيتك وسلامتك لنا.
  • عندما نتحدث عن الفخر فنحن نتحدث عن السعودية، وملك السعودية الملك سلمان حفظه الله، وأدام به عز البلاد.
  • اللهم أمد الملك سلمان بتوفيقك وعونك يا ولي يا كريم، واجعله سببًا في رفع راية الإسلام بين العالمين.
  • لك منا السمع والطاعة، ولنا منك الحفظ والرعاية، أطال الله في عمرك يا والدنا الغالي.
  • للمواقف الجليلة رجال أقوياء يقومون بها، وبوجودك عرفنا معنى العزة والكرامة، حفظك الله للوطن الغالي، ودمت لنا قائدًا وقدوة.
  • على محبة الوطن والمحافظة عليه بايعناك، وعلى الأمن والأمان والرخاء أسلمنا أنفسنا لأمرك وطاعتك.

رسالة للملك سلمان بمناسبة البيعة السادسة

يقدم الشعب السعودي في الذكرى السنوية لمبايعة الملك رسائل الشكر والتقدير التي تعبر عن محبتهم للملك وثقتهم فيه، وتفاؤلهم بالمستقبل المشرق معه، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من النماذج لرسائل المحبة للملك سلمان:

النموذج الأول:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وبعد؛

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الكريم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهما الله، بمناسبة الذكرى (……….) لتوليكم المقام السامي الكريم، فإنني أتقدم بخالص التهنئة والتحية بهذه الذكرى الجميلة في تاريخ وطننا المعاصر، وإنني إذ أسعد بتقديم هذه الرسالة لكم، فإنني أجدد لكم البيعة والولاء ، متمنيًا من الله عز وجل دوام الاستقرار والأمان على وطننا الغالي العزيز.

مقدمه لكم/…………….

النموذج الثاني:

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية. الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة الكريم، تحية من الله مباركة طيبةً، وبعد؛  فإننا اليوم نحتفل بذكرى السنة ……… على توليكم منصب ملك المملكة الكريم، وإننا في هذه الفترة قد عشنا  أفضل سنوات حياتنا، ناعمين بالاستقرار والأمن والأمان، داعين الله عز وجل أن يحفظ بلادنا وقادتنا ويوفقنا إلى ما يحبه ويرضاه. دام عزك يا وطن بدوام قادتك الذين كانوا خير خلف لخير سلف. والله ولي التوفيق.

مقدمه لكم/……………

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد قدمنا لكم من خلاله عبارات عن تجديد البيعة السادسة للملك سلمان بمناسبة الذكرى السنوية لتنصيبه ملكًا على المملكة العربية السعودية، كما قدمنا مجموعة من النماذج التي يمكن إرسالها كبرقية للتهنئة بتوليه مقاليد الحكم في المملكة.

5358 مشاهدة