صور وعبارات عن ذكرى البيعة 1444 الثامنة لولي العهد سلمان

ذكرى البيعة 1444

ذكرى البيعة 1444 التي تعادل البيعة الثامنة لملك السعودية ولخادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، وهي واحدة من المناسبات الوطنية العريقة التي ينتظرها جميع السعوديين بفارغ الصبر لمعاهدة الملك على الولاء والطاعة لعام آخر جديد، وسوف يستعرض موقع محتويات من خلال هذه المقالة تشكيلة مميزة من أجمل الصور والعبارات المكتوبة للتهنئة بهذه اليوم العظيم.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز

يحظى الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله وأدام عزه- بشعبية جماهيرية هائلة على مستوى الوطن العربي بل والعالم بأكمله، فهو ملك المملكة العربية السعودية الثامنة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث يحتل المركز العشرين في قائمة حكام عائلة آل سعود، كما أنه يصنف في مرتبة الابن الخامس والعشرين للملك “عبد العزيز آل سعود ” -رحمه الله وطيب ثراه- من زوجته الأميرة “حصة بنت أحمد السديري”، وبالنظر إلى المسيرة القيادية التي سار بها الملك “سلمان”، فسنجد بأنه قد تولي إمارة مدينة “الرياض” العاصمة وهو في سن التاسعة عشر من عمره، حيث استمر في حكمه له لمدة تزيد عن 50 عام، حتى أصدر العاهل السعودي “عبد الله بن عبد العزيز آل سعود” قرارًا بتعيينه ولي عهد المملكة تحديدًا في 18 من يونيو لعام 2012م، وأخيرًا وفي النهاية تم مبايعته في يوم 23 من يناير لعام 2015م الموافق 3 من ربيع الثاني لعام 1436هـ بعد وفاة الملك “عبد الله بن عبد العزيز”.[1]

ذكرى البيعة 1444

إن مناسبة تجديد البيعة تعد واحدة من أعظم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في المملكة العربية السعودية بشكل سنوي تحديدًا في اليوم الثالث من شهر ربيع الآخر الهجري، والذي يوافق بدوره اليوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2022م، وتشتمل هذه المناسبة بالفعل على قدر كبير من الفعاليات الاحتفالية المبهجة التي يتمثل أهمها في عرض قائمة بأهم الإنجازات التي حققها ولي العهد “سلمان بن عبد العزيز” خلال مسيرته المهنية في قيادة المملكة، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى توجيه أسمى آيات الشكر والتقدير له ولكافة القادة السعوديين الذي يبذلون قصارى جهودهم للاتقاء بالمملكة إلى المزيد من التقدم والازدهار.

عبارات عن ذكرى البيعة 1444 الثامنة لولي العهد سلمان

باقة من أجمل العبارات المكتوبة عن ذكرى البيعة الثامنة لولي العهد “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، ندرجها لكم خلال السطور القادمة:

  • في ذكرى البيعة الثامنة لولي العهد السعودي سلمان، نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لحاكم السعودية ولكافة القادة المتواجدين بها على مجهوداتهم العظيمة في سبيل الارتقاء بشؤون المملكة.
  • كل عام وشعب وقادة السعودية جميعها بخير بمناسبة الذكرى الثامنة لمبايعة الملك “سلمان”، وعسى الله أن يعيد هذه المناسبة العظيمة عليكم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • الحمد لله الذي وهبنا ملكًا منصفًا كالملك “سلمان بن عبد العزيز”، فلقد كنت ومازالت رمزًا للإخلاص والشرف والأمانة، ولندعو الله لك دائمًا بطول العمر وبصلاح الحال.
  • على كل مواطن سعودي بأن يفتخر ويتباهى بانتمائه لهذا الوطن الغالي، فهو حقًا وطن الأبطال والمجاهدين.
  • دعونا نجدد العهد لملكنا الغالي بالسمع والطاعة في ذكرى البيعة الثامنة ، وعسى الله بأن يوفقه لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

عبارات عن ذكرى البيعة 1444 الثامنة لولي العهد سلمان

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان

مع اقتراب حلول موعد البيعة الثامنة للملك “سلمان بن عبد العزيز”، يتزايد البحث عن أجمل العبارات وأرق الكلمات التي يمكن الاستعانة بها في معايدة الأهل والأصدقاء، وإليكم مجموعة مميزة منها خلال السطور القادمة:

  • في ذكرى البيعة الثامنة لولاية عهد الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” نجدد العهد لجلالة الملك أدام الله عزه وأكثر من فضله.
  • في يوم البيعة الثامنة نسأل الله -عز وجل- بأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” من كل سوء ومكروه.
  • عندما يتعلق الأمر بالحديث عن ذكرى البيعة الثامنة، فإنه لن تستطيع الكلمات بأن تصف مقدار الفخر والعزة التي يشعر بها كل مواطن سعودي في مثل هذا اليوم نظير انتمائه لهذا الوطن العريق والمبارك.
  • باقة من أسمى آيات الشكر والتقدير نتوجه بها إلى الملك “سلمان بن عبد العزيز” نظير مجهوداته الدائمة التي كانت ولازالت تشحذ همم المواطنين لمزيد من السعي والكفاح لتحقيق التقدم المرغوب للمجتمع بأكمله.
  • كل عام وأنتم جميعًا بخير بمناسبة حلول ذكرى البيعة الثامنة لولي العهد “سلمان بن عبد العزيز”، ولندعو الله -عز وجل- بأن يعيده عليكم لأعوام عديدة بالخير والبركات.

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان

عبارات في ذكرى يمين الولاء للملك سلمان

بعد ما جاء من أجمل العبارات المصاغة عن البيعة الثامنة للملك “سلمان”، فسوف يتم الانتقال الآن لعرض تشكيلة مميزة من أرقى العبارات المكتوبة في ذكرى يمين الولاء للملك:

  • سوف نظل على العهد والولاء والطاعة يا ملكنا الغالي، وسوف نظل ندعمك لآخر قطرة من دمائنا، عسى الله أن يحفظك ويطيل في عمرك بالصحة والعافية.
  • ستظل يا ملكنا العزيز فخرنا الدائم، وسنبقى دائمًا على العهد معك، وسندعو الله بأن يوفقك لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم لأمتنا العريقة.
  • عليك أن تعلم جيدًا يا ملكنا الغالي، بأننا سنظل داعمين لك طوال العمر، ولا نتردد ولو لثانية واحدة في مبايعتك كل عام على السمع والطاعة والولاء لوطننا العزيز.
  • أدام الله عزك يا ملكنا الغالي، فلقد حققت المملكة في عهدك الكثير من الإنجازات الخالدة التي لم يسبق لها أي مثيل.

عبارات في ذكرى يمين الولاء للملك سلمان

قصيدة عن البيعة الثامنة للملك سلمان

فيما يلي سيتم عرض قصيدة شعرية رائعة مكتوبة خصيصًا بمناسبة ذكرى قدوم البيعة الثامنة والجديدة للملك “سلمان”:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان

في إطار الاحتفالات المبهجة التي تملأ المملكة العربية السعودية مؤخرًا بمناسبة اقتراب موعد الذكرى السنوية لمبايعة الملك “سلمان” على السمع والطاعة، فإنه يتم تصميم قدر كبير من أجمل الصور والخلفيات التي يمكن الاستعانة بها في مباركة الأهل والأحباب بحلول هذه المناسبة، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي:


صور ذكرى مبايعة الملك سلمان 1443


صور ذكرى مبايعة الملك سلمان 1444

إليكم مجموعة رائعة من أجمل صور ذكرى مبايعة الملك سلمان الثامنة لعام 1444 الهجري فيما يلي:




خلفيات فاخرة في ذكرى البيعة 2021

باقة من أرقى الخلفيات الفاخرة المصممة لذكرى البيعة الثامنة لحاكم السعودية الملك “سلمان بن عبد العزيز”، نقدمها لكن بالصور خلال هذه السطور القادمة:



وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت تشكيلة متنوعة من أجمل صور وعبارات عن ذكرى البيعة 1444 الثامنة لولي العهد “سلمان بن عبد العزيز”، كما أنها قد تطرقت أيضًا للاطلاع على واحدة من أروع القصائد الشعرية المكتوبة في الذكرى السنوية للمبايعة.

المراجع

  1. ^ www.saudiembassy.net , king-salman-bin-abdulaziz , 25/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *