عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان و كلمات عن تجديد البيعة للملك سلمان

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر 2020 , 17:11
عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان و كلمات عن تجديد البيعة للملك سلمان

عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان ، فالملك سلمان بن عبد العزيز هو ملك المملكة العربيّة السعوديّة، وخادم الحرمين الشريفين، وهو أحد اركان العائلة المالكة في السعوديّة من أيام حكم أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، وحتّى آلت إليه أمور الحكم.

الملك سلمان بن عبد العزيز

قبل إدراج عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان من الجيد أن نُعرّف به، وهو سلمان بن عبد العزيز آل سعود، المولود عام 1936م، وهو ملك المملكة السعوديّة وخادم الحرمين الشريفين، كما أنّه كبير آل سعود، وقد كان وزير الدفاع منذ عاك 2011م، كما حكم الرياض من عام 1963م وحتّى عام 2011م، ثم آل إليه حكم المملكة في عام 2015م، بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي كان أخوه غيرَ الشقيق، أمّا أخوه الشقيق فخو الملك فهد بن عبد العزيز، الملك سلمان هو أحد أركان العائلة المالكة وهو أمين سرّ هذه العائلة، وهو المستشار الشخصيّ للملوك في السعوديّة.[1]

إنجازات الملك سلمان

قبل إدراج عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان، فيما يأتي بعض الإنجازات التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مسيرة حياته:

تولي الملك سلمان حكم مدينة الرياض

تولّى الملك سلمان منصب أمير مدينة الرياض، حيث تمّ تعيينه أمير منطقة الرياض بالنيابة عندما كان عمره تسعة عشر عامًا، وذلك في عام 1954م، وفي عام 1955م، عُيّن حاكم الرياض وأميرًا برتبة وزير، واستمرّ في حكمها حوالي خمسة عقود وحولّها إلى أسرع العواصم نمّوا في الوطن العربيّ، كما أنّها من أغنى مدن المنطقة، وأحد المراكز الإقليمية للتجارة والسفر، كما شهدت مدينة الرياض العديد من الإنجازات ومشاريع البنيّة التحتيّة الكبرى، كالطرق الحديثة والسريعة والمستشفيات والمدارس والجامعات والمتاحف.

تولي الملك سلمان وزارة الدفاع

تولى الملك سلمان وزارة الدفاع في المملكة السعوديّة، وذلك في عام 2011م، وتشمل القوات الجويّة والبحريّة والدفاع الجويّ والقوات البريّة، وقد شهدت وزارة الدفاع في عهد الملك سلمان تطورًا كبيرًا وشاملًا لكلّ قطاعات الوزارة في التسليح والتدريب.

تولي الملك سلمان مناصب أخرى

تولى الملك سمان العديد من المناصب ومنها أنّه شغل رئاسة مجلس الإدارة في دارة الملك عبد العزيز، كما كان الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز الإسلاميّة، وكان الرئيس الفخريّ لمركز الملك سلمان الاجتماعيّ، وكان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، كما كان الرئيس الفخريّ لمجلس إدارة لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض، والعيد من المناصب الأخرى.

تولي الملك سلمان لحكم المملكة السعوديّة

بُويع الملك سلمان ملكًا للسعوديّة في عام 2015م-1436هـ، بعد أن قضى حوالي عامين ونصف كوليًّا للعهد وكنائبٍ لرئيس مجلس الوزراء، ويحمل الملك وخادم الحرمين الشريفين وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الأولى، وقد شهدت المملكة تطورًا كبيرًَا في عهد الملك سلمان.

عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان

فيما يأتي عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان:

  • نجدد البيعة لك يا والدنا سلمان الحزم ودام عزك يا وطن.
  • نحمد الله على الامن والايمان، نفتخر بكوننا مسلمين وبهذا الوطن ونفخر بسلمان الحزم.
  • نجدد البيعة والولاء لولاة الأمر على السمع والطاعة في المنشط والمكره، حفظ الله الملك سلمان وولي عهده الأمين، وحفظ بلادنا من كل شر، وإن شاء الله أعوام مديدة، وتطور وازدهار.
  • على العهد والوفاء، نجدد البيعة والولاء، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وولي عهدة الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، ونسأل الله لهم التوفيق والسداد.
  • ولاء وبيعة تجري في دمائنا، وليست كلام ألسنة فقط، أطال عمرك يا خادم الحرمين ووفقك وسدد خطاك.
  • نبايع خادم الحرمين الشريفين في ذكرى البيعة سائلين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ بلادنا في ظل ملكنا وولي عهده الأمين يحفظهما الله، دام عزك يا وطن.
  • في حمس سنوات قاد عاصفة الحزم والعزم، في خمس سنوات حارب التطرف وقضى على الفساد، في خمس سنوات جعل المملكة نموذجاً للتطور والازدهار.

شعر عن الملك سلمان

بعد إدراج عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان، فيما ياتي قصيدة قيلت في الملك سلمان:

لو بغيتْ اوصفْ بيان الشعر قصّرْ

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ

لي خصالكْ شمس فِ الآفاق تسفِرْ

بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ

كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ

يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ

لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ

بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ

منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ

فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ

مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ

فِ الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ

لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَرْ

لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ

بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ

وكم يدينك مسْحت امْن القلب غومهْ

إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ

يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ

يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

من سكيب اغْيوم وابروقَه تزومهْ

سال وديانٍ وأنبتْ عشب أخضرْ

وارتوى به طير واطفى بهْ سمومهْ

وطارح الجمري وليفه بصوت يسحرْ

طاب لهْ فَ ارْضك على الاغصان نومهْ

يا مليكٍ لكْ يقول ودوم يزقرْ

يذكركْ بالفضل لي عمّت طمومهْ

يا ابنِ منهوفِ الدّنا أذّن وكبّرْ

كلمات عن تجديد البيعة للملك سلمان

فيما يأتي كلمات عن تجديد البيعة للملك سلمان:

  • ذكرى البيعة، ذكرى بيعة دائمة ومستديمة إن شاء الله نعيشها بكل تفاصيلها وابعادها، ذكرى البيعة تعني شروق دائم لشمس الملك سلمان بإذن الله، اللهم كن له ولا تكن عليه.
  • بكل فخر واعتزاز، نجدد البيعة والولاء، لسمو سيدي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.
  •  نجدد لك يا خام البيتين ولولي عهدك الامين البيعة على السمع والطاعة في اليسر والعسر حفظك الله من كل مكروه.
  • نبايعك سيدي على السمع والطاعة حفظكم الله ورعاكم أنتم فخر للشعب السعودي.

وهكذا نكون قد تحدّثنا عن الملك سلمان بن عبد العزيز، وعن انجازاته في مسيرة حياته الطويلة، والتي تذخر بالعمل والعطاء، كما أدرجنا عبارات عن تجديد البيعة للملك، وأدرجنا أيضًا أبيتًا شعرية في مدح الملك.

المراجع

  1. ^ marefa.org , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 10-11-2020
3273 مشاهدة