عبارات عن يوم الطفل الخليجي واجمل الفعاليات والافكار 2021

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 22 يناير 2021 , 16:01 - آخر تحديث : 22 يناير 2021 , 15:01
عبارات عن يوم الطفل الخليجي واجمل الفعاليات والافكار 2021

عبارات عن يوم الطفل الخليجي من الأشياء التي لا بد لنا أن نهتم بها، فالأطفال هم بناء المستقبل وبأيديهم الصغيرة سوف يقيمون لنا مجتمعات مليئة بالحب والعطاء والوفاء والتحضر، وقد حثنا رسولنا الحبيب محمد -صلى الله عليه وسلم- على الاهتمام بالأطفال باعتبارهم اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات، فقد كان الصحابة -رضوان الله عليهم- يرونه يقبل الأطفال ويلاعبهم ويلاطفهم، ويشاورهم، ويعطي كل واحد منهم حقوقه كاملة، ونعم القدوة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يوم الطفل الخليجي 2021

يمثل يوم الطفل الخليجي الذي يوافق الخامس عشر من شهر كانون الثاني (15/1) من كل عام، مناسبة للتذكير بالطفل، ليس في بلاد الخليج وحدها وإنما في جميع الأقطار العربية. حيث تحتفل دول الخليج هذه الأيام في يوم الطفل الخليجي، وذلك انطلاقًا من وجوب تولية هذه الشريحة العزيزة المزيد من العناية والاهتمام، ما دام أطفالنا الأبرياء يمرون بمرحلة خطرة وحساسة، ويلاقون سيلًا من وسائل التغريب والتخريب على مختلف المستويات. [1]

ومن المضحكات المبكيات ما يتعرض له أطفالنا  بشكل مستمر من مضامين وأفكار يتم توجيهها إليهم من خلال مشاهد مصورة عبر الوسائل المرئية التي تعد للأطفال لتؤثر فيهم سلبًا بشكل مثير للأسى والشفقة. يتلقى الأطفال في محيطهم العائلي الكثير من القيم والأسس التربوية، ثم تأتي بعدها البرامج المعروضة عبر الأجهزة الإعلامية المرئية لتسلبهم الكثير من الأخلاق السوية والعادات الجيدة فيحل محلها أفكار وعادات سيئة وضالة تعرض الأطفال للشتات والانسلاخ عن تراثهم وهوية أمتهم، حتى إنهم قد يتحولون لجبهة معادية لأمتهم ودينهم، فكان لابد من التعامل الجاد مع هذه الجوانب المتعلقة بأطفالنا على كافة الأصعدة. [1]

شاهد أيضًا: الهدف من اليوم العالمي للطفل

عبارات عن يوم الطفل الخليجي 1442

بما أن الأطفال هم قرة العين ونورها، ووجودهم في الحياة هي من أكبر نعم الخالق علينا لا بد لنا من أن نحافظ عليهم، وتعزيز هذه الفكرة من خلال العبارات والكلمات المؤثرة، وفيما يأتي نسرد لكم عبارات عن يوم الطفل الخليجي :

  • علينا أن نبني أطفالًا بشخصيات مختلفة، بأفكار جديدة تواكب العصر، بأفكار تدعم الأمة والدين لا تحاربها عن جهل وصفاقة.
  • أن يكون طفلك مطلع على العالم ومواكب للعصر لا يستلزم أن تجعله يخلع هويته، فلا الوطن ولا الدين ثوبًا تلبسه وتخلعه كما تشاء، بل عليك أن تربي طفلك كيف يرتقي بأفكاره بما يدعم هويته.
  • نربي أطفالنا على تعلم اللغات والثقافات المختلفة والعلوم المتنوعة وننسى أن نربيه على القيم والأخلاق والتعاليم الإسلامية السمحة، فيتنكر علينا عندما يكبر والسبب في ذلك أنت أيها المربي.
  • تعد الطفولة المرحلة الأجمل في حياة كل الإنسان، فلا تكن علامة سوداء خلال هذه المرحلة.
  • عندما كنت طفلًا كانت هناك دائمًا يدٌ تمتد إليك في كل مرحلة من حياتك حتى كبرت وكنت ممتنًا لهذه اليد، وإن أفضل طريقة لترد الجميل اليوم هي أن تكون أنت اليد التي تمد للأطفال في هذا العالم.
  • عليك ألا تستهن بيوم بالطفل أو بالطفولة فكل النساء والرجال في العالم ممن أصبحوا في الأماكن المرموقة والمناصب العالية كانوا أطفال، عامل الأطفال بحبّ واحترام.
  • كن جزءًا فاعلًا في المحافظة على الطفولة، على هذه الشريحة المهمة، فأنت بذلك تحافظ على مستقبل مجتمع كامل.
  • كل طفل في هذا العالم الواسع فنان ومبدع، لكن المشكلة تكمن في كيفية استخراج هذا الجزء وتنميته فيه حتى يظل فنانًا إلى أن يكبر ويكون شخصيته المستقلة.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن يوم الطفل

اجمل ما قيل عن براءة الأطفال

براءة الأطفال هي الشيء الأسمى في الوجود، وإن نقاءهم وصفاء قلوبهم يربي في داخلنا حب الحياة والتفاؤل بمستقبل أفضل، وقد قيل عن الأطفال وبراءتهم الكثير من الأقوال والحكم على مر الزمن، ونسرد لكم فيما يأتي اجمل ما قيل عن براءة الأطفال:

  • إننا لن ندرك روعة الجمال في الطبيعة إلا إذا كانت النفس قريبة من طفولتها ومرح الطفولة ولعبها وهذيانها – مصطفى صادق الرافعي.
  • سر العبقرية هو أن تحمل روح الطفولة إلى الشيخوخة، ما يعني عدم فقدان الحماس أبدا – فيكتور هيوغو.
  • لا فرق بين براءة الطفولة وبراءة الشيخوخة سوى أن الأولى نبدأ بها والثانية ننتهي إليها – سلمى مهدي.
  • كُن طفلاً مرة أُخرى لأنه فقط مع الطفولة تستطيع أن تكتسب عفويتك وستصبح جزءً من فيضان الطبيعة من جديد – أوشو.
  • لا يجب أن نثق في إنسان لم نر في عينيه طفولة – إبراهيم الكوني.
  • قبل أن أتزوج كان لدي ستة نظريات في تربية الأطفال، أما الآن فعندي ستة أطفال وليس عندي نظريات لهم – جان جاك روسو.
  • اعرف ان الشقاء ندبة في الروح، ان بدأت في الطفولة فهي تستمر العمر كله – بهاء طاهر.
  • لاشئ يؤثر علي مستقبل الانسان قدر أحداث الطفولة والخبرات النفسية للأطفال – عادل صادق.
  • على الإنسان في أحيان كثيرة ، أن يستعيد عناد الطفولة كي يدافع عن نفسه .. على الإنسان في أحيان كثيرة ، أن يستعير لسان الطفولة كي يجرؤ على قول الحق – ابراهيم الكوني.
  • نحتاج أحيانا إلى لحظة جنون كي نتصرف بحرية أكبر وبطفولة أكثر وكي نتجرد من كل شوائب العقل ومتعلقاته.نحتاج أحيانا إلى لحظة جنون كي نتصرف بحرية أكبر وبطفولة أكثر وكي نتجرد من كل شوائب العقل ومتعلقاته – شهرزاد الخليج.

شاهد أيضًا: عبارات ليوم الطفل العالمي

فعاليات يوم الطفل الخليجي 2021

نقدم لكم فيما يأتي قائمة بأجمل الفعاليات والأنشطة التي تستطيعون القيام بها مع أطفالكم في المدرسة أو العائلة بمناسبة يوم الطفل الخليجي حتى تحظوا بأوقات ممتعة:

فعاليات يوم الطفل الخليجي مع العائلة

يمكنك أن تقوم برحلة برية مع أطفالك في حديقة المنزل، حيث أن هناك حيوانات وطيور وحشرات تستطيع رؤيتها طبيعيًا، مثل العناكب والعصافير والقطط أو حتى الديدان، فإذا كان لديك أطفال يمكنك ترفيههم وملاعبتهم من خلال وضع بعض العلف والطعام للطيور والتعرف إلى أسمائهم. كما يمكنك أن تجعل الأطفال يلتقطون صورًا لأي طائر يرونه. ويمكنهم بعد ذلك إجراء بحث عن الطيور التي رأوها مع مساعدتك.

افكار ليوم الطفل الخليجي في الصف

بما أنه اليوم الخليجي للطفل، خصص وقتًا لتعليم أطفالك عن الأطفال في دول أخرى من الدول الأقل نموًا أو الدول التي تواجه تهديدًا لصحة الأطفال أو تعليمهم. أو يمكنك إذا كانت مدرستك تقترب من مدينة شقيقة عرفهم إليها لتعزيز الروابط الثقافية بين الأطفال والمجتمعات الأخرى، فيمكنك التركيز على ما يعيشه الأطفال هناك، حيث سيساعد عمر أطفالك في اختيار الموضوعات التي يمكنك التركيز عليها، فقد تكون بعض المشكلات مثل عمالة الأطفال، مهمة بالنسبة للطلاب الأصغر سنًا. ومثلًا من الأشياء الهامة التي تناسب جميع الأعمار موضوع فقر الأطفال، وعدم حصولهم على الغذاء ومياه الشرب، والافتقار إلى التعليم.

شاهد أيضًا:  فعاليات وافكار ليوم الطفل العالمي

صور عن يوم الطفل الخليجي

فيما يأتي نضع بين أيديكم مجموعة من أجمل الصور عن يوم الطفل الخليجي:

عبارات عن يوم الطفل الخليجي
كلمات عن يوم الطفل الخليجي
كلمات عن يوم الطفل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد سردنا لكم فيه قائمة عبارات عن يوم الطفل الخليجي الذي يوافق الخامس عشر من شهر يناير من كل عام، وهي فكرة قامت لتعزيز ثقافة الطفل الخليجي وتقوية روابطه بالوطن والدين الإسلامي الحنيف.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , يوم الطفل الخليجي , 22/1/2021
1870 مشاهدة