عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 19:09
عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور

عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور ، من الأمور التي تتصدّر عناوين البحث على منصّات البحث في الإنترنت، وذلك مع الدّخول في شهر سبتمبر من كلّ عام، واقتراب موعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وهو يُعدّ يوماً مهمّاً من أيّام السّعوديّة، ويحتفل فيه السّعوديّون ويفرحون بذكراه، وفي هذا المقال سيعرّفنا موقع محتويات باليوم الوطني السّعودي وسيقدّم لنا أجمل عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي.

ما هو اليوم الوطني السعودي ؟

قبل أن يتمّ تقديم عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي من المهم معرفة ما هو اليوم الوطني السعودي، فهو يومٌ تحتفل فيه المملكة العربيّة السعودية بذكرى توحيد المملكة، وذلك يكون في 23 / سبتمبر من كلّ عام، ويرجع ذلك أنّ الملك المؤسّس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود استطاع أن يعيد الرّياض عاصمة البلاد لحكمه، حيث أنّه واصل الكفاح مدّةً زادت عن ثلاثين سنة، قام فيها بتوحيد أطراف المملكة وضمّ الكثير من المناطق، حتّى تاريخ اليوم 17/ جمادى الأولى/ 1351 هـ الموافق 19/ سبتمبر/1932م حيث أصدر الملك المؤسس أمراً ملكيّاً أعلن فيه توحيد البلاد، وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21/جمادى الأولى/1351 هـ الموافق ليوم الثّالث والعشرين من سبتمبر، وبدوره قام الملك عبد الله آل سعود بإعلان اليوم الوطني إجازةً رسمية في البلاد منذ عام 2005م، وتنتشر الإحتفالات في كافّة أنحاء المملكة في هذا اليوم.[1]

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة

اليوم الوطني السعودي هو يوم الوحدة والاتّحاد، وهو يومٌ تبخّرت فيه آثار التّفرّق والتنافر، وفيه ذكرياتٌ عظيمة للمملكة العربية السّعودية، يفخر به أبناء الوطن ويعتزّون فيه بوطنهم وبإنجازاته، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور:

  • إنّ هذا الوطن العظيم بُني بهمّة أبنائه، وعُمّر بسواعدهم، إلى أن أصبح وطناً عظيماً شامخاً، أدام الله عزّه وطننا الغالي.
  • في كلّ عام يأتي اليوم الوطني أسأل الله أن نكون على قدر المسؤولية تجاه وطننا الحبيب، وأن نكون درعه ورمحه نذود عنه ويذود عنّا، كل عام ووطني الحبيب بألف خير.
  • في يوم عيدك يا وطني الحبيب، أنت أغلى الأوطان وأنت أسمى البلدان، أتمنى أن ننعم بخيرك طول الدّهر ونبنيك ونرتقي فيك فوق القمم.
  •  وطني حبيبي وفأنا أعشق ترابه، فبمائه أرتوي، ومن هوائه أتنفّس، وبسمائه أتغزّل، ومع نجومه أرقص، فيه ترعرعت، من بعده أشقى وببعدي عنه أتعب.

شاهد أيضًا: تقرير عن اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور

أجمل صور عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 سيتمّ تقديمها فيما يأتي، فهي من الأمور التي يهتمّ بالبحث عنها الكثير من السّعوديّين، لاستخدامها في التّعبير عن الفرح والسّعادة في اليوم الوطني السعودي:

عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور
عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور
عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور

شاهد أيضًا:  ما هو موعد العيد الوطني السعودي 91 بالهجري والميلادي

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

بعد ما ورد من عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي، سيتمّ إدراج المزيد من عبارات قصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية:

  • في اليوم الوطني السّعودي 91 نُقشت حروف اسمك يا وطني العزيز بحروفٍ من ذهب في كتب التّاريخ، لتبقى حكايةً مذهلة نرويها لأبنائنا وتتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل.
  • اليوم الوطني هو التّاريخ الحقيقي لازدهار حضارتنا، فهو ذكرى مجدنا ووحدتنا وكفاح أجدادنا، كلّ عامٍ والمملكة بكلّ خير، كلّ عامٍ وملكنا بكلّ خير، كلّ عامٍ والشّعب السّعودي بألف خير.
  • يا شعب وطننا العزيز أستميحكم عذراً جميعاً، وأستميحك أنت يا وطننا الغالي، فلقد خانتني الكلمات وهربت منّي الحروف في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة اليوم الوطني السّعودي، فأنا عاشق لوطني ولأبنائه الكرام.
  • في عيدك 91 يا وطني أرفع رأسي عالياً، وأشمخ بكلّ عزٍّ وافتخار بهذا الوطن وبقادة هذا الوطن وبشعب هذا الوطن، فهذا وطن الكرامة وهذا يوم المجد.

قد يهمك أيضًا: متى يصادف اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

كلمات حب للوطن في اليوم الوطني السعودي 2021

فيما يأتي سنقدّم لكم أجمل كلمات حب للوطن في اليوم السعودي، فمن واجبنا تهنئة الوطن السّعوديّ الحبيب، في هذا اليوم المبارك والعظيم:

  • لي الفخر بأنّني أنتمي لك يا وطني، قد زدتني شرفاً وعزّاً وفخراً وجاهاً، لي الفخر أنّي قد ولدت على ترابك، وترعرعت بأحضانك، أدام الله تعالى لنا أيّها الوطن الغالي، وأدام الله لنا ملكنا رعاه الله تعالى حفظه.
  • وطني الغالي، أهديك أجمل كلمات الحبّ وأجمل التّهاني، في هذا اليوم العظيم، اليوم الّذي توحدّت فيه الأرواح والأرض، وأحمد الله تعالى وأشكره أن جعلني واحداً من أفراد وطننا السّعوديّ العظيم.
  • إليك يا وطني منّي السّلام، يا وردةً بين البلاد، يا من على أرضك جُعل مهد الإسلام، ويا من جُعلت على تربتك أقدس الأماكن وأطهرها على وجه الأرض، كلّ عامٍ ورايتك مرفوعةٌ وترفرف عالياً، كلّ عام وأنت منتصرٌ على من عاداك.

قد يهمك أيضًا: كتيب اليوم الوطني السعودي 91

تغريدات تويتر عن اليوم الوطني السعودي 91

بعد أن تحدّثنا عن عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي، سنذكر بعضاً من تغريدات تويتر عن اليوم الوطني السعودي 91:

  • واحدٌ وتسعون عاماً مرت على توحّد البلاد تحت حكمٍ واحد، مرّ واحدٌ وتعسون عاماً على وحدة الأرواح، إنّني لأتشرّف يا وطني الحبيب، لأن أكون فداءً لترابك بدمي وروحي ومالي.
  • إنّ هذا اليوم العظيم، اليوم الّذي شهد فيه بنو هذه الأرض الطّاهرة، توحيد البلاد على يد الملك عبد العزيز رحمه الله تعالى، لمن أعظم الأيّام الّتي تبقى ذكراها عالقةً بعقولنا لا تفارقنا، أدام الله تعالى لنا وطننا وحفظ لنا ملكنا ورعاه وأطال في عمره.
  • كلّ عامٍ والمملكة العربيّة السّعوديّة بألف خير، مهد الحضارات، مهد أعظم الدّيانات، أجمل الأوطان وأرفعهم شأناً، كلّ عامٍ والهمّة والعزّة تملأ شعبها العظيم، كلّ عامٍ وأرضها واحدة، وروح أفراد شعبها واحدة.

قد يهمك أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني 1443

عبارات عن حب الوطن في اليوم السعودي 1443/2021

إنّ من أجمل الأوطان وأعظم البلدان، المملكة العربيّة السّعوديّة، البلد الّذي جعل الله تعالى على ارضه بيته الحرام والكعبة المشرّفة، البلد الّذي بُعث منها خاتم النّبييّن عليه أفضل الصّلاة والسّلام، لذا سنهدي الوطن السّعوديّ عبارات عن حب الوطن في اليوم السعودي:

  • يا أرض السّعوديّة الخضراء، يا قطعة من جنان السّماء، دمت لنا ودام عزّك وفخرك، ودامت عظمتك وهيبتك للأبد، زادك الله تعالى من خيره وفضله، وحفظ الله راعي الشّعب وملكهم الغالي.
  • حفظ الله المملكة العربيّة السّعوديّة، ونصرها على أعدائها، وإنّي أشهد الله تعالى على الحبّ الّذي أكنّه في صدري لها، فيكفيني أنّي قد ولدت على أرضها، وصرت فرداً من شعبها.
  • أسأل الله تعالى أن يوفّقنا إلى بناء وطننا السّعوديّ، وأن يعطينا الهمّة لأن نكون كفؤاً وجنوداً لهذا الوطن الغالي، وأسأل الله تعالى أن يبقى الوطن شامخاً معزّزاً ومكرّماً بين الأوطان.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

جمل وكلمات عن حب الوطن السعودي 2021

اقترب يوم الاحتفال بالّكرى الواحد والتّسعين لتوحيد المملكة العربيّة السّعوديّة، لذا سنذكر لكم فيما يأتي جمل وكلمات عن حب الوطن السعودي:

  • أرسل أحرّ التّهاني، وأفضل الكلمات وأجملها، إلى ملكنا الحبيب سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى ورعاه، ومدّ في عمره ورزقه من خيره وفضله، وأهنّئه باليوم الوطنيّ السّعوديّ العظيم.
  • أحبّ أن أهنّئ نفسي وأهلي وكلّ الشّعب السّعودي في اليوم الوطني العظيم، وأسأل الله تعالى أن يحفظ لنا وطننا الحبيب.
  • أحبّك يا وطني واعتزّ بك، وأهنّئك في هذا اليوم العظيم، وأهنّئ الشّعب الّذي يكفيه فخراً وعزّاً أنّه ينتمي إليك أيّها الوطن الغالي.

شاهد أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني 1443

احتفالات السعوديين باليوم الوطني السعودي

تمّ اعتماد الموعد الرّسمي لليوم الوطني السعودي واعتباره إجازةً رسمية في يوم الخميس 16/ صفر/ 1443هـ والذي يوافق يوم 23/ سبتمبر/2021 م، حيث يُعطى العاملون في القطاعات الخاصّة والعامّة إجازةً مدّتها ثلاثة أيّام لتتمّ الإحتفالات في الوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي، فهذا الموسم من المواسم التي تنظّمها المملكة على مدار العام، ويستمّرّ لعدّة أيّام، ويتمّ في هذه الأيّام تنظيم عديد المظاهر والفعاليّات التي تمثّل احتفالات السعوديين في اليوم الوطني، وهي كما يأتي:[2]

  • إقامة عروض شعبيّة وبرامج ترفيهية في كافّة أنحاء المملكة.
  • إطلاق معارض وطنية لإبراز الرسومات الشعبية لليوم الوطني السعودي.
  • إقامة مهرجانات الألعاب النّارية في السّاحات الرّئيسة في المدن.
  • تنظيم عروض جويّة من خلال الطّائرات الحربيّة والمدنيّة في سماء المملكة.
  • تنظيم إحتفالات فنية غنائية وإنشادية تستقطب فنانين من أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: هوية اليوم الوطني السعودي 91

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبارات قصيره عن اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة وبالصور، الّذي قدّمنا فيه أجمل عبارات التّهنئة، وأحلى كلمات الحب للوطن العربيّ السّعوديّ بمناسبة اليوم الوطني السعودي في عامه الواحد والتّسعين، بالإضافة إلى التّعريف باليوم الوطني السّعودي.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم الوطني للسعودية , 04/09/2021
  2. ^ web.archive.org , "هيئة الترفيه" تعلن عن فعاليات موسم اليوم الوطني , 04/09/2021
182 مشاهدة