عبارات للوطن السعودي .. عبارات وطنية سعودية

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 13 سبتمبر 2020 , 08:09
عبارات للوطن السعودي .. عبارات وطنية سعودية

عبارات للوطن السعودي الذي يتبارى أبنائه في تقديم أسمى عبارات الحب والتهنئة التي تعبر عن حب الوطن العميق في ثنايا القلب إلى بعضهم البعض في المناسبات الوطنية وخصوصًا اليوم الوطني السعودي، ونظرًا إلى رغبة أبناء المملكة ومحبيها في تقديم أجمل العبارات الوطنية للتهنئة، فإننا من خلال هذه المقالة سوف ننقل لكم مجموعة من أجمل وأبلغ العبارات الخاصة بحب وتحية الوطن السعودي.

معلومات عن الوطن السعودي

يُمكننا أن نصف المملكة العربية السعودية بأنها أكبر دولة في الشرق الأوسط ودول الخليج العربي، كما أن أكبر مدينة بها والتي تعتبر العاصمة هي مدينة الرياض؛ غير أن المملكة تضم أشرف بقاع الأرض الي تحمل مكانة عظيمة ومقدسة في نفوس المسلمين ألا هي مكة المكرمة والمدينة المنورة التي قد شهدت بزوغ الدعوة الإسلامية ومهبط الوحي على سيد المرسلين عليه وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وعند العودة بالذاكرة إلى ما قبل 90 عام تقريبًا؛ سوف نجد أن المملكة قد تم تأسيسها وإطلاق اسم (السعودية) عليها للمرة الأولى على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والذي قد بذل الغالي والنفيس من أجل توحيد راية مدن المملكة في دولة واحدة اصبحت من اكبر دول العالم في وقتنا الحالي، وكان ذلك في شهر سبتمبر من عام 1932م وتم اتخاذ هذا اليوم عيدًا وطنيًا للدولة[1].

عبارات للوطن السعودي

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي يبدأ جموع أبناء المملكة في البحث عن أعذب وأرق عبارات التهنئة من أجل تقديم التهنئة لجلالة الملك والأسرة المالكة وجموع أبناء الوطن أيضًا، ومن أجمل عبارات التهنئة الوطنية المختارة، ما يلي:

  • دام عزك يا وطن دوم، ما نرضى غيرك وطن وما نعشق سوى ثرى أرضك، ولا تضلنا إلا سماؤك، أدام ربي فخرك وسلامك.
  • سألوني من وين أنت، قلت من هالأرض؛ فأنا امي الصحراء تحتضنني رمالها وترويني بطهرها وتطعمني ثمارها، وقد فرشت لي ظلالها.
  • أهديك روحي يا وطن وأشعر بأنها لا توفيك حقك، أسمى وأعمق معاني الحب والحب قليل عليك يا وطني، دامك الله لنا عزًا وفخرًا وملاذَا.
  • وطني السعودي لا يفارقني وإن فارقته، فإن دمي مخلوطًا بمائه، وعضدي لم ينبت ويقوى سوى بتمره وثماره، ادامك الله دائمًا مصدر للعطاء واخير والرخاء يا وطني الحبيب.
  • اسمى التبريكات نزفها إلى صاحب السمو الملكي، وشعبنا العزيز، حيث؛ تفصلنا أيام قليلة عن أعظم مناسبة وطنية قد مرت بأرض المملكة، ولا يسعنا إلّا أن نطلب من الله تعالى أن يطيب ثرى – مؤسس المملكة – رحمه الله – لما فعله من أجل توحيد وطنه.
  • تدري إن حراثة أرضًا تحت سماء وطني هي فخرًا وعزة لا يُعادلها عد النقود بالخارج.
  • وطني ينازعني دومًا الشوق إليك، حبك لا يفارقني ولا أنساه، وعلى الرغم أني قد رحلت عنك بجسدي؛ إلا أنني قد سُلبت قلبي داخلك يا وطني حيث النشأة والمحيا وجميل الذكريات، أحبك وطني.

وفي نهاية مقالنا هذا، نكون قد عرضنا لكم بعض من عبارات للوطن السعودي وهي عبارات وطنية سعودية متميزة؛ حتى يتمكن كل أبناء المملكة من التعبير عن حبهم لوطنهم بأسمى عبارات التهنئة والتبريكات في أي من المناسبات الوطنية الهامة.

المراجع

  1. ^ stats.gov.sa , General Information about The Kingdom of Saudi Arabia , 13-9-2020
379 مشاهدة