عدد التجمعات المسموح بها في السعودية 2021/1442

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 16:05
عدد التجمعات المسموح بها في السعودية 2021/1442

كم عدد التجمعات المسموح بها في السعودية ؟ حيث أعلنت حكومة المملكة العربية السعوديّة في الآونة الأخيرة عن العدد المسموح للتجمعات في السّعوديّة، وخاصةً مع تزامن موعد عيد الفطر المبارك، والذي يشهد تجمعات للعديد من الأشخاص أثناء إقامة صلاة العيد، وكذلك التهنئة والاحتفا بأجواء العيد، ولهذا يحرص الموطان السعودي والمقيمي على اراضيها في معرفة الإجراءات الوقائيّة بشان عدد التجمعات المسموح بها في مختلف المناسبات، وإليكم التفاصيل عبر مقالنا هذا.

عدد التجمعات المسموح بها في السعودية

يصل العدد الأقصى المسموح به للتجمعات في المملكة العربية السعوديّة إلى عشرين (20) شخصًا فقط، وذلك بناءً على تصريحات حكومة المملكة مؤخرًا؛ حيث كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، عن العدد الأقصى المسموح به للتجمعات في عيد الفطر؛ مُشيرًا إلى اقتصار التّجمع على 20 شخصًا فقط دون أيّ زيادة في ذلك؛ وذلك من منظور المحافظة على الصحة العامّة في البلاد.

شاهد أيضًا: عقوبات التجمعات العائلية في السعودية

تفاصيل الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التجمعات المسموح بها

نوّهت وزارة الصحة بالمملكة العربية السّعوديّة إلى أهمية الالتزام بالاحترازات المعمول بها أثناء التجمعات المسموح بها، وإليكم أبرز الاشتراطات والإجراءات الواجب مراعاتها في المملكة:

  • الحرص على إحضار السجادة الخاصة لكلّ شخص أثناء اداء صلاة العيد.
  • أداء السلام عن بعد والحرص على عدم المصافحة.
  • عدم التراخي في ارتداء الكمامة.
  • ترك المسافات الآمنة بين كلّ شخص وآخر م نالمتجمعين ضمن التجمعات المسموح بها.
  • الحرص على التهوية الجيّدة في أماكن التجمع.

ملاحظة: يجب التزام كافّة الإجراءات الوقائيّة، فالتراخي في تطبيق الاحترازات يُشكل خطورة على المجتمع بأكمله، فالشخص الواحد قد يتسبب بنقل العدوى إلى عشرات ومئات الأشخاص بسبب السلوكيات السلبية من المصافحة والتقبيل والعناق وعدم ترك المسافات الآمنة والتجمعات الكبيرة.

عقوبة تجاوز الأعداد المسموح بها للتجمعات في السعودية

وجدير بالقول هنا إنَّ تجاوز العدد المسموح به للتجمعات في المملكة العربية السعوديّة يُعدّ مخالفة قانونيّة، وتُعرّض إلى العقوبات والمساءلة القانونيّة، وفي حال رصدها من الجهات الأمنية تطبق العقوبات وفق الأنظمة، حيث ستراقب الجهات الأمنية وستضبط المخالفات، وستحرص على تكثيف جهودها وتنفيذ جولاتها على كافة المواقع، فاستهتار البعض يعرضهم ويعرض المجتمع للخطر.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الي تعرّفنا من خلاله على عدد التجمعات المسموح بها في السعودية، حيث يُسمح بتجمع قرابة 20 شخص فقط في كلّ تجمع أسري أو بشريّ، وذلك من أجل تطبيق الأنظمة والقوانين المعمول بها في البلاد للحيلولة دون انتشار خطر كورونا.

1418 مشاهدة