كم عدد الحروف الانجليزية

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 20 أغسطس 2020 , 12:08
كم عدد الحروف الانجليزية

عدد الحروف الانجليزية التي تُعد هي اللغة العالمية المستخدمة بشكل رسمي في عدد كبير من دول وبلدان العالم وخصوصًا في دول قارة أوروبا وأمريكا الشمالية، ويُذكر أن كل لغة من لغات العالم تتضمن عدد مختلف من الحروف ولكل منها طابع خاص وطريقة نطق وكتابة خاصة أيضًا، ويرجع اعتماد مختلف دول العالم على اللغة الإنجليزية إلى أنها من اللغات السهلة نوعًا ما والتي يُمكن تعلمها خلال وقت قصير أيضًا، ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض لكم بشكل تفصيلي عدد الحروف الانجليزية وطريقة تعلم اللغة.

اللغة الانجليزية

على الرغم من وجود بعض اللغات الأكثر عراقة وأقدمية وفصاحة وبيان وأهمها اللغة العربية، إلّا أنه في عصرنا الحالي أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى على مستوى العالم والتي يُمكن استخدامها كلغة تواصل مع مختلف الشعوب حتى وإن كانوا من غير الناطقين الأصليين لها، وفي هذا الصدد؛ أصبحت جميع الدول التي لا تعد الإنجليزية لغة رسمية بها تسعى إلى إدراجها ضمن المناهج الدراسية من أجل أن يتعلمها ويتقنها أبناء الدولة إلى جانب لغتهم الأم، ولا سيما أن معظم الأخبار العالمية وأحدث الدراسات العلمية والتقارير والإحصائيات وغيرهم أصبحت تنشر باللغة الإنجليزية وهذا يُبرهن على أهمية إتقان تلك اللغة[1].

اقرأ أيضًا: ترتيب الحروف الابجدية العربية

كم عدد الحروف الانجليزية

فيما يخص كم عدد الحروف الانجليزية فإن عدد الحروف الأساسية في اللغة يبلغ 26 حرفًا، ولكل منها شكل كبير يُسمى كابيتال (بالإنجليزية: Capital letter) وآخر صغير يُسمى سمول (وبالإنجليزية: Small letter)، كما أن الحروف في اللغة الانجليزية تنقسم إلى جزأين هما بعضها يطلق عليها اسم الحروف المتحركة وتشمل: (A, E, O, I, U) وباقي حروف اللغة يُطلق عيها اسم الحروف الساكنة، ويُذكر أن عدد حروف الانجليزية القديمة كان يبلغ 29 حرفًا؛ حيث كان يوجد بعض الحروف الإضافية في اللغة وهيك (Ƿ Þ Ð Æ) والصورة التالية توضح شكل وطريقة نطق حروف اللغة الإنجليزية.[2]

كم عدد الحروف الانجليزية

طريقة تعليم الحروف الانجليزية

هناك بعض الطرق والخطوات السهلة التي يُمكن من خلالها تعلم واحتراف اللغة الانجليزية ومعرفة شكل وكم عدد الحروف الانجليزية وطريقة نطق المفردات أيضًا خلال وقت قصير كما يلي[3]:

  • حفظ حروف اللغة الإنجليزية وتعلم طريقة كتابتها سواء كابتيال أو سمول والاستماع إلى طريقة نطقها.
  • تدوين وحفظ أهم المفردات والمصطلحات الإنجليزية وأهم المحادثات المشهورة في اللغة الإنجليزية.
  • قراءة بعض الأخبار والكتب أو المجلات والصحف المكتوبة باللغة الإنجليزية.
  • محاولة إجراء بعض المحادثات الحية مع أشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرهم للتعرف عن قرب على عدد الحروف الانجليزية وطريقة النطق الصحيحة.
  • الاستماع إلى مقاطع الفيديو التي تتحدث باللغة الإنجليزية.
  • محاولة السفر إلى بعض البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية ومنها بالطبع المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية Hو غيرهم من أجل اكتساب اللغة من أهلها.
  • الاعتماد على استخدام بعض تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المتوفرة على متاجر التطبيقات الرسمية مثل مثل تطبيق دولينجو وغيرهم. 

اقرأ أيضًا: كيف اكتب أين ولدت بالانجليزي

اسباب تعلم اللغة الانجليزية

هناك عدة فوائد تدفع الكثيرين من الأشخاص غير الناطقين باللغة الإنجليزية إلى معرفة عدد الحروف الانجليزية والسعي إلى تعلم وإتقان اللغة، مثل:

  • الإطلاع على أخبار العالم في مختلف المجالات سواء العلمية أو السياسية أو أي من الأحداث المطروحة على الساحة العالمية والتي دائما ما تكون مدونة على مواقع الأخبار العالمية باللغة الإنجليزية.
  • الرغبة في السفر إلى أي من البلدان التي تعتبر الإنجليزية هي اللغة الرسمية بها سوء عند السفر من أجل الزيارة أو الإقامة والعمل.
  • بعض البرامج الدراسية في الجامعات العالمية تكون مُقدمة باللغة الإنجليزية، وهنا يكون إتقان اللغة الإنجليزية والحصول على معدل مرتفع في اختبارات تقييم إجادة اللغة الإنجليزية من أجل قبول الطالب.
  • تعلم الإنجليزية يُساعد على استقبال السياح وتعريفهم على تاريخ الحضارات في الدول السياحية من خلال مهنة الإرشاد السياحي، كما تتطلب مهنة الترجمة أيضًا أشخاص يجيدون اللغة الإنجليزية.

وفي ختام مقالنا الذي قد تم من خلاله توضيح كم عدد الحروف الانجليزية وأهم المعلومات عن اللغة بالتفصيل؛ يُذكر أن تعلم اللغة الإنجليزية لا يزال يُمثل أهمية بالغة لدى مختلف شعوب العالم غير الناطقين باللغة وهي مادة تعليمية أساسية في جميع المدارس بمختلف الدول أيضًا.

المراجع

  1. ^ britannica , English language , 20-8-2020
  2. ^ worldometers , English Alphabet , 20-8-2020
  3. ^ ef.com , How to learn English quickly: 10 tips , 20-8-2020
2458 مشاهدة