عيد الأضحى 2020 السعودية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 23 مايو 2020 , 23:05
عيد الأضحى 2020 السعودية

يرغب البعض في معرفة موعد عيد الأضحى 2020 السعودية وهذا بعدما أعلنت السلطات السعودية والجهات الشرعية عن تفاصيل رؤية هلال شهر شوال المبارك وبالتالي معرفة عيد الفطر المبارك في أغلب الدول العربية والإسلامية، ومن ثم أصبح بإمكان البعض أن يترقب مواعيد عيد الاضحى 2020 في مختلف الدول العربية، حيث إن الفارق بين العيدين هو قرابة الـ70 يوم فقط.

عيد الأضحى 2020 السعودية

في كل عام يأتي يوم عيد الأضحى المبارك بعد يوم وقفة الحجيج على جبل عرفات وهو ركن الحج الأعظم، والذي يوافق يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويكون يوم عيد الأضحى المبارك هو يوم العاشر من ذي الحجة وذلك في مختلف الدول العربية والإسلامية على حد سواء.

وأوضحت الجهات الشرعية في المملكة العربية السعودية بأن تحديد موعد عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية 2020 لا يتم سوى بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة، وفي حالة رؤية الهلال فإن اليوم التالي سيكون هو أول أيام شهر ذي الحجة، وفي حالة تعذر رؤية الهلال في يوم 29 ذو القعدة، فإن اليوم التالي سيكون هو المتمم لشهر ذو القعدة 1441.

شاهد أيضًا: تطبيق الحظر الكامل في السعودية 1441 | موعد اجازة عيد الفطر في السعودية

متى عيد الأضحى 2020 السعودية

بحسب الحسابات الفلكية، فإن موعد العيد 2020 في المملكة العربية السعودية سيكون يوم السبت الموافق العاشر من ذي الحجة 1441 والخامس والعشرين من شهر يوليو 2020.

ولكن كما ذكرنا سلفًا، فإن التحديد الدقيق لموعد عيد الأضحى المبارك والأيام العشر من شهر ذي الحجة وكذلك موعد يوم وقفة عرفة لا يمكن تحديدهم إلا بعد أن تقوم الهيئات الشرعية في مختلف الدول العربية باستطلاع هلال شهر ذي الحجة في أواخر أيام شهر ذو القعدة.

شاهد أيضًا: صفة صلاة العيد في المنزل .. كيفية صلاة العيد في البيت بالتفصيل

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن موعد عيد الأضحى المبارك 2020 في مختلف الدول العربية والإسلامية، كما تطرقنا للحديث عن موعد وقفة عرفة وعيد الاضحى في المملكة العربية السعودية.

2536 مشاهدة