تطبيق الحظر الكامل في السعودية 1441 | موعد اجازة عيد الفطر في السعودية

تطبيق الحظر الكامل في السعودية 1441 | موعد اجازة عيد الفطر في السعودية

تطبيق الحظر الكامل في السعودية 1441 ، حيث تفاجأ المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، بإصدار وزارة الداخلية السعودية قراراً بتطبيق حظر تجوال كلي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية اعتباراً من يوم 30 رمضان.

ويأتي هذا في إطار حرص الحكومة السعودية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره بين المواطنين.

تطبيق الحظر الكامل في السعودية 1441

يُدخل عيد الفطر المبارك الفرح والسرور في قلوب المواطنين، حيث ينتظرونه من العام للعام للذهاب إلى صلاة العيد وترديد تكبيرات العيد التي تُشعره بالطمأنينة والهدوء، إلا أن هذا العام ستختلف الاحتفالات بقدومه عن الأعوام السابقة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بـ “كوفيد -19” في جميع أنحاء المملكة وتطبيق قرار حظر التجوال وتوقف كافة الأنشطة والأعمال.

كشفت وزارة الداخلية السعودية عبر بيان لها بأنه سيتم عودة حظر التجوال الكلي مرة أخرى على جميع مدن المملكة في آخر يوم من شهر رمضان الكريم 1441 حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 4 شوال 1441 هـجرية والذي يوافق يوم 27 مايو 2020 م.

ويأتي هذا ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الوزارة لمنع تفشي الفيروس وخاصةً في ظل الاحتفالات والتجمعات التي تُقام عادةً في الأعياد.

وأضافت الوزارة بأنه بالنسبة للفترة من يوم الخميس القادم حتى يوم 29 رمضان، فإنه سيسمح بالتجوّل خلال فترة النهار لمدة 8 ساعات فقط اعتباراً من الساعة التاسعة صباجاً حتى الساعة الخامسة مساءً في كافة المناطق ما عدا مكة المكرمة التي لا تزال تقع تحت الحظر الكامل.

قد يهمك أيضاً:- حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية 1441

موعد اجازة عيد الفطر السعودية 1441 للقطاع الخاص والحكومي

يرغب الموظفون في القطاع الحكومي والخاص في جميع أنحاء المملكة في معرفة موعد اجازة عيد الفطر السعودية 1441، حتى يتمكنوا من قضاء كافة احتياجاتهم في أيام الاجازة استعداداً لعيد الفطر المبارك.

وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية بأنه تتراوح مدة اجازة العيد 3 أيام، تبدأ من يوم السبت الموافق 30 رمضان 1441 هـ والذي يوافق يوم 23 مايو 2020 على أن تنتهي يوم 3 شوال 1441هـ والذي يوافق 26 مايو 2020 م، على أن يتم معاودة العمل مرة أخرى بعد استئناف الإجازة.

قد يهمك أيضاً:- موعد اجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص 1441 السعودية

تكثّف الحكومة السعودية كافة جهودها في منع الاختلاط والتجمعات بين المواطنين والمقمين في كافة المناطق والمدن بالمملكة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *