حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية 1441

حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية 1441

حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية من الأخبار التي انتشرت منذ قليل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تطبيق الحظر الشامل، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية اليوم أمر ملكي صادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعطاء تصريح لوزارة الداخلية بالاتفاق مع الجهات المختصة بإجراء أي تعديل مناسب على الإجراءات الاحترازية التي تخص حظر التجول بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19)

حظر تجول في السعودية

تم الإعلان منذ القليل عن أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين خاصة بمنع التجول والإجراءات الخاصة بها بداية من يوم 14 مايو 2020 إلى 22 مايو، وتتمثل تلك الإجراءات فيما يلي:

  • استمرار السماح للقطاعات والأنشطة الاقتصادية والتجارية في الدول بالخروج من المنزل بدون الحاجة للحصول على تصريح تنقل.
  • استمرار فرض حظر التجول الجزئي مع التأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية.
  • استمرار حظر التجول الشامل على مدينة مكة المكرمة.

قد يهمك أيضًا: الاستعلام عن مخالفة حظر التجول 1441

حظر تجول كامل ايام عيد الفطر 1441

أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل فرض حظر تجوال شامل على مدار اليوم خلال فترة عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن خطة أعدتها وزارة الداخلية السعودية بالاتفاق مع وزارة الصحة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وبناءاً على ذلك فرضت السلطات السعودية في تصريح لها عن فرض حظر التجوال الكامل على جميع أنحاء المملكة في فترة إجازة عيد الفطر من 23 مايو إلى 27 مايو.

ولذلك طالبت وزارة الداخلية السعودية المواطنين السعوديين والوافدين الالتزام التام بقرار حظر التجول والتباعد الاجتماعي في فترة العيد، مع ضرورة الحرص على منع التجمع لأكثر من 5 أشخاص في نفس المكان.

قد يهمك أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 1441

اسباب حظر التجوال الكامل في السعودية

جاء قرار فرض حظر التجوال الشامل على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية استجابة لما نادت به منظمة الصحة العالمية بمنع حركة الأشخاص في فترة المناسبات الدينية خاصة في الدول العربية.

ومن ضمن الأسباب أيضًا تسجيل وزارة الصحة السعودية أكثر من 42925 حالة إيجابية لفيروس كورونا وذلك بفارق 1911 حالة إصابة من الأمس الاثنين.

وبذلك نكون قد عرضنا التفاصيل الكاملة لقرار حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية 1441 ، بالإضافة إلى عرض الأسباب التي دفعت المملكة إلى اتخاذ هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *