فرجت طريقة السداد لديون الموقوفين في قضايا مالية 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2020 , 21:05 - آخر تحديث : 17 مايو 2020 , 22:05
فرجت طريقة السداد لديون الموقوفين في قضايا مالية 1441

فرجت طريقة السداد هي أحد الخدمات الإلكترونية المطلقة من قبل وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر لمساعدة على تسديد ديون الغارمين المودعين بالسجون، وخاصةً بعد عدم قدرتهم على سداد هذه الديون هذه الفترة بسبب الظروف الحالية التي تشهدها المملكة من توقف الأنشطة والأعمال في كافة القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وقد أثر هذا على الحياة الاقتصادية لعدد كبير من المواطنين الفقراء، كما تساعد فرجت المواطنين على الدفع بزكاة أموالهم أو زكاة الفطر في مصدر موثوق يغطي أحد الفئات المستحقة للزكاة وهم الغارمين.

التسجيل في فرجت 1441

التسجيل في خدمة فرجت 1441 التي أطلقتها وزارة الداخلية مؤخرًا على موقع أبشر الإلكتروني، لإطلاق سراح المسجونين الغارمين من خلال تسديد ديونهم، وتهدف هذه المبادرة إلى تحقق التكافل المجتمعي من خلال مساعدة المجتمع للمسجونين في قضايا مالية، حيث يقوم بتسديد المبالغ المالية المديونين بها في مكان موثوق للغاية.

وأشارت الوزارة إلى احتواء خدمة فرجت على كافة فواتير الغارمين المسجونين في قضايا مالية غير جنائية في مختلف السجون السعودية بدقة شديدة، وعلى درجة عالية من السرية.

تحرص وزارة الداخلية السعودية على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين وفاعلي الخير حتى يمكنهم من تسديد ديون السجناء المحجوزين على ذمم قضايا مالية في المملكة العربية السعودية، وحيث تراوح عددهم وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة نحو 627 سجين.

قد يهمك أيضًا: شروط التسجيل في خدمة فرجت 1441

طريقة التسجيل في فرجت 1441

أيام قليلة ويقترب عيد الفطر المبارك، حيث يحرص المواطنون في هذه الأيام على تقديم المساعدات المالية للأسر المحتاجة والفقيرة والتي تحتاج إلى الاموال بشكل كبير، كما يقدمونها أيضاً لتسديد الذمم المالية لبعض السجناء في المملكة حتى يتم الإفراج عنهم.

وهناك خطوات لابد من اتباعها حتى يتمكن المواطن أو المقيم بالتسجيل في فرجت 1441 وهي:

  • زيارة حسابك على منصة أبشر للأفراد.
  • اختار قائمة خدماتي.
  • اختار خدمات ثم المديرية العامة للسجون.
  • حدد المنطقة والفئة التي ترغب في التسديد عنها.
  • الاحتفاظ برقم فاتورة السداد الخاصة بالغارمين المحكومين الراغب في تقديم المساعدة لهم.
  • سدد قيمة الفاتورة كاملة أو جزء منها بواسطة خدمة السداد البنكي.

تتعاون 4 جهات في دعم مبادرة فرجت التي أطلقتها الداخلية السعودية وهي: وزارة العدل، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، مؤسسة النقد العربي السعودي.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في خدمة فرجت 1441 عبر منصة ابشر Absher.sa

فرجت طريقة السداد 1441

أوضحت وزارة الداخلية أن يمكن للمتبرع بالمملكة التسديد في خدمة فرجت منصة ابشر 1441 من خلال التسديد البنكي سواء لقيمة فاتورة السداد كاملة أو جزء منها، مشيرةً إلى أنها وفّرت بالخدمة عدد من المعايير لتقديمها على أحسن وجه، ومن ضمنها:

  • ترتيب الأولوية في السداد بين الفئات المستفيدة من الخدمة بدون تدخل بشري من خلال آليه المفاضلة الإلكترونية.
  • توفير للمتبرع العديد من الخيارات لمعرفة ظروف المستفيد الراغب في تسديد ديونه.
  • وعقب انتهاء المتبرع من تسديد قيمة فاتورة السداد بالمنصة؛ وحتى وصول المبالغ المالية المديون بها الغارم إلى الجهات المختصة، تصدر وزارة العدل أمر قضائي بإطلاق سراحه، وإزالة الحكم التنفيذي من سجله المدني أو رقم إقامته بالبلاد.

طريقة السداد لديون الموقوفين في قضايا مالية عبر فرجت 1441

هناك خطوات لمعرفة طريقة السداد لديون الموقوفين في قضايا مالية من خلال ميادرة فرجت 1441 وهي:

  • تسجيل الدخول عبر منصة أبشر.
  • الدخول لنظام السداد عبر الحساب البنكي الخاص بك.
  • تحديد المبلغ المدفوع سواء كلي أو جزئي.
  • اكتب فرجت في خانة البحث في الموقع.
  • اختيار أحد الفواتير من القائمة وحفظ رقم فاتورة سداد.
  • اختيار رقم المفوتر 169 وتعريف الفاتورة.

اقرأ أيضًا: عفو ملكي جديد للسجناء في رمضان 1441

وفي ختام موضوعنا نكون أوضحنا كيفية التسجيل في مبادرة فرجت، حيث تعد المبادرة من أبرز الوسائل الآمنة والسهلة التي تساعد المواطن والمقيم بتقديم زكاتهم أو صدقاتهم لتسديد ديون الغارمين الصادر في حقهم أحكام قضائية بالسجن لإطلاق سراحهم.

4918 مشاهدة