فوائد العسل للبشرة

كتابة محمد رحال -
فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل للبشرة العسل من العناصر الغذائية المذهلة والتي تعجب من سماع فوائده سواء من أكله أو استخدامه كأقنعة للوجه والجسم والشعر، حيث ركز الباحثون وفي الآونه الأخيرة جيدًا على العسل واكتشفوا من خواص العسل التي أذهل العالم.ما

استخدامات العسل للبشرة

نجد أن هناك فوائد العسل للبشرة قد دخل في صناعة الكريمات والماسكات والوشن وشامبو الشعر بكل أنواعه

  • يسهل على البشرة امتصاص العسل.
  • يرطب البشرة من أعماقها.
  • يستخدم  كمقشر للبشرة.
  • يخفف من أثار الفجوات التي تحدثها حبوب الشباب أو ندوب الجروح.
  • يفيد البشرة عند التقدم في العمر يجعلها تظهر أكثر نضارة وأصغر سنًا.
  • يعطي ضياءً طبيعيًا وتوهج طبيعي.
  • يرطب الجلد عمومًا.
  • يساعد على التقليل من ظهور تجاعيد الوجه بسبب تقدم العمر.

العسل مرطب رائع للبشرة

وجود العسل في كثيرًا من مكونات كريمات الترطيب أنه يرطب البشرة من الأعماق تتمكن الإنزيمات الموجودة كفائدة من فوائد العسل للبشرة من التسرب داخل أعماق البشرة وتعمل على تنعيمها حيث أنه يستخدم بعدة طرق، مثل: تؤخذ ملعقة عسل واحدة تدهن بها بشرة مغسولة ومجففه جيدا لمدة ربع ساعة وتشطف بالماء البارد.

فوائد العسل للبشرة: استعماله كمنظف للمسام

يستعمل العسل كمنظف لمسام البشرة وخاصة الرؤس السوداء التي تتواجد بكثرة في منطقة الأنف والذقن كما أنه يزيل الأوساخ من المسام لإحتوائة على مضاد اأكسدة ومضاد للبكتيريا ومطهر للبشرة أيضًا

طريقة استعماله:

نأخد معلقة من العسل الصافي مضافًا إليه معلقتين من  زيت الجوز الهند ويستخدم هذا الماسك للبشرة الجافة وتدلك به البشرة ويشطف بالماء البارد

محاربة حب الشباب

خصائص العسل أنه يحتوي على مضاد للبكتيريا ومضاد للإتهاب مما يساعد على إزالة الدهون الزائدة عن حاجة الجلد والتي تقوم بسد مسام الجلد فتظهر لنا حبوب البشرة المعروفة بحب الشباب.

طريقة الإستعمال:

يوضع العسل الصافي على المنطقة المصابة بحب الشباب لمدة ثلث ساعة ثم يشطف بماء فاتر وممكن أن نضيف لها عصرة ليمون خفيفة.

تخفيف آثار الجروح والندوب

من فوائد العسل كمطهر طبيعي أيضًا للبشرة لأنه يقلل من تأثير الإلتهابات ويساعد على شفاء الجلد بشكل أسرع ومضاد الأكسدة يساعد على علاج الجرح.

طريقة الإستعمال:

خدى معلقة واحدة من العسل الخام وضيفي لها ملعفة من زيت الزيتون أو جوز الهند وتدهني بها الجزء المصاب ودلكيها لمدة دقيقة أو دقيقتين، سخني منشفة وضعيها على جلدك حتى تبرد وكرريها يوميًا تعطيكي نتيجة أفضل.

للتخفيف أثر الحروق

يعرف العسل من أكثر من ربعمائة سنه أنه أفضل شئ لعلاج الحروق حيث أنه يحفز الجلد على الإسراع بالشفاء وذلك من خلال مضاد الإلتهاب، حيث يوفر العسل التغذية اللازمة لتحفيز الأنسجة التالفة على الإصلاح من جديد ويعالج حروق الشمس أيضًا.

التقليل من التجاعيد وضياء الوجه

حيث يمزج العسل مع اللبن الرائب  ويوضع لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء الفاتر وتكرر يوميًا، ولزيادة ضياء الوجه يتم خلط معلقة عسل مع عصير الطماطم ويدلك به الوجه.

1414 مشاهدة