قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا بالصور

كتابة هبة محمد -
قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا بالصور

قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا بالصور مصنعة من عناصر طبيعية وكيميائية، لكن جميعها تتميز بالثبات والرائحة النفاذة التي تستمر لفترة أكبر من الوقت، فالعطور من منتجات العناية الشخصية التي لا غنى عنها، ووضعها يساعد بشكل كبير تحسن المزاج، وتعطي انطباع جيد لدى من يستخدمها ويفضل شراء تلك التي تحتوي على الزيوت ذات الجودة العالية.

قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا بالصور

توجد العديد من أنواع العطور الكلاسيكية المشهورة منذ زمن ولها رائحة جميلة تجذب له من يشمها مثل ما يلي:

  • دولتشي فيتا: هذا العطر تصنيع شركة ديور بداية طرحه في الأسواق كانت منذ عام 1995، وهو يحتوي على مزيج من الروائح الفواحة المميزة مثل الليمون، الزهور البلغارية، زنابق الوادي، بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل المشمش، الجريب فروت مع لمسة من القرفة وخشب الورد والصندل والأرز، وما يجعله رقيق ومميز الفانيلا.
  • عطر سو أن لوف: يصنع هذا العطر تحت ماركة فيكتوريا سيكرت وهي من العطور المميزة والمطلوبة ويستخدم منذ عام 2005 ويحتوي على مزيج من العناصر الطبيعية بروائحها الزكية مثل الكونياك، القرنفل، الورد المغربي، زهور البنفسج، ورد الياسمين وحصل على جوائز عالمية مثل FIFI award fragrance of the year women’s private label direct sell 2016.
  • عطر ستار: تابع لشركة ديور ورائحته من عطور الورد، تم طرحه في الأسواق منذ عام 2005 والروائح الظاهرة به هي البرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى بعض العناصر الطبيعية مثل البرغموت والمسك واللوز.
  • عطر جنغل: من أقدم العطور المعروف حيث بدأ بيعه في الأسواق منذ عام 1996 ويظهر عليه ملامح العطور الشرقية المميزة لاحتوائه على الكمون، القرنفل، الكراوية بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل اليوسفي، المانجو وعباد الشمس، بجانب يضاف بعض الفانيلا مع الباتشولي لتعزيز الرائحة أكثر.
  • عطر نوا: بدء إصدار ذلك العطر في عام 1998 يتميز بوجود العديد من النباتات العشبية فيه ويدخل في تصنيع روائح البرقوق والخوخ والمسك الأبيض، بالإضافة إلى ورد الياسمين والزنبق والورود العادية، وما يعزز الرائحة أكثر هو احتوائه على القهوة والفانيلا بجانب أخشاب الأرز والفانيلا مما يجعله مزيج رائع.
  • عطر اماريج: أقدم عطر في قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا وتم إصداره تحت اسم جيفنشي ويدخل في تصنيعها بعض براعم البرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى الخوخ وخشب الورد، وزهور البنفسج، والمميز فيه أكثر ويظهر بوضوح رائحة القرنفل مع مسك الروم والعنب الأسود، ويستمر لفترة طويلة من الوقت وثابت لوجود الغاردينيا وخشب الصندل به.

شاهد أيضًا: افضل عطور فيصل الدايل للرجال 2021

العطورات القديمة عطر قديم جدا ما زال موجود

هناك بعض العطور القديمة الجميلة التي ما زالت باقية إلى يومنا هذا بسبب جاذبيتها وتميزها من ضمنها ما يلي:

  • عطر أولد سبايس: إنتاج شركة شيلتون ويناسب الرجال والآباء بوجه خاص، بدأ تصنيعه منذ عام 1938 ومستمر طرحه في الأسواق حتى الآن.
  • عطر شانيل نو 5: أكثر العطورات القديمة المعروفة حيث أصدر في الأسواق عام 1921 وهو المتصدر في الأسواق من حيث البقاء ولا يوجد عطر بعده استطاع أن ينافسه في تلك المكانة.
  • عطر شاليمار: عطر أنيق ومميز يناسب الفئات الراقية والأماكن المميزة مثل الأوبرا، بدأ طرحه في الأسواق عام 1925.
  • عطر تريزور: إنتاج شركة لانكوم منذ عام 1952 بدأ في الانتشار بصورة تدريجية حتى لقي رواجا وشهرة واسعة في العديد من بلدان العالم واستمر ذلك حتى وقتنا هذا.
  • عطر ديرولا: تابع لشركة ديور المميزة في مجال العطور، بدأ طرحه في الأسواق بداية من عام 1970 ويستمر حتى الآن الطلب عليه وذلك لكون الفواكه تدخل في تصنيعه بجانب بعض الزهور.
  • عطر أوبيم: من العطور التابعة لشركة إيف سان لوران في بداية طرحه كان يبدو للعملاء أنه غريب الرائحة، إلى أن أصبح له فئة خاصة ومميزة تقوم بشرائه لتميزه واحتوائه على مزيج رائع من الفواكه.
  • عطر أنيس كاشاريل: تابع لشركة نينا ريتشي بدأ تصنيعه وطرحه في الأسواق في عام 1978 ومازال جاري الطلب عليه حتى الآن، أهم ما يميزه هو رائحة الزهور.

العطورات القديمة عطر قديم جدا مميز

توجد بعض العطور المميزة التي يكون الطلب عليها أعلى من غيرها وهذا هو سر بقاء طرحها في الأسواق حتى إلى يومنا هذا، منها ما يناسب المساء وأخرى تصلح للتألق في الفترة الصباحية مثل ما يلي:

  • عطر ايفنغ روز: بدأ طرحه في الأسواق بداية من عام 2017 وهو يحتوي على العديد من الزهور الاستوائية التي لها رائحة فعالة ومميزة مثل اللوتس، الكركديه، أوراق النخيل، الايلنغ الحلو، بالإضافة إلى القليل من حليب جوز الهند مع المسك والفانيلا.
  • عطر شاليمار: يصدر تبع شركة غيرلان ويعتبر واحد من أقدم العطورات القديمة عطر قديم جدا وحتى الآن مازال الطلب كثير عليه منذ عام 1925، يحتوي على بعض الحمضيات مثل اليوسفي مع الليمون، بالإضافة إلى زهور السوسن والياسمين، والورد ويرجع السر في جاذبيته إلى البرغموت مع خش الأرز ونجيل الهند بالإضافة إلى روائح نفاذة مثل البخور والمسك.
  • عطر مس ديور: عطر نسائي مميز من شركة ديور ومستمر من أكثر عشرون سنة وحتى الآن، يحتوي على العنبر مع بعض الحمضيات، بالإضافة إلى الورد الدمشقي المميز والياسمين، وبعض الطحالب وما يميزه هو احتوائه على الباتشولي الإندونيسي.
  • عطر فيلفت اورشيد: من العطور الشرقية التابعة لماركة توم فورد، بدأ في الظهور عام 2014 يعتبر من الروائح السكرية لاحتوائه على العسل مع مشروب الروم المميز، ويدخل في تحضيره زهور الأوركيد والبلاك بالإضافة إلى عباد الشمس والفانيلا.
  • عطر لوف ستوري: ينتج تحت شركة كلوي منذ عام 2016 ويحتوي على البرتقال مع نبات الفجر والفلفل وبعض أعواد البرقوق التي تجعله جذاب ويصلح للاستخدام في النهار أو الليل حسب الرغبة.
  • عطر ميدنايت رومنس: من عطور رالف لورين التي تم إنتاجها عام 2014 ويصنع من توت العليق مع زهور الفل و الفريزيا، بالإضافة إلى زهرة السوسن.

شاهد أيضًا: أفضل عطور بيوتي سيكرتس

نصائح يجب اتباعها عند استخدام العطور

بعد أن ذكرنا أسماء مجموعة العطورات القديمة عطر قديم جدًا يكون هناك بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها لثبات العطر لفترة أطول والحفاظ عليه مثل ما يلي:

  • أكثر الأشياء التي تجعل العطر يدوم لفترة أكبر هو وضعه على هيئة طبقات، وذلك من خلال وضع القليل من لوشن بعد الاستحمام، ثم رش القليل من سبراي الجسم بنفس الرائحة، وأخيرًا يطبق القليل من العطر.
  • الأشخاص الذين يعانون من تحسس بسبب رائحة العطور النفاذة ينصح لهم باستخدام اللوشن أو سبراي الجسم فقط لأن تركيزه يكون أقل من العطور.
  • لا يفضل تطبيق العطر على الملابس حتى لا يسبب البقع، ويوضع على الجلد مباشرة بالإضافة إلى الحرص على عدم التعرض للشمس بعد وضع العطور حتى لا تصاب بالحساسية.
  • يتوفر في محلات العطور بعض النوتات التي يمكن تجربتها لاختيار الأفضل.
  • يجب الحرص على تخزين العطر بالطريقة الصحيحة للحفاظ على الرائحة لفترة أكبر من الوقت، مثل وضعها في الثلاجة، أو حفظها في مكان جاف خالي من أشعة الشمس.
  • ينصح بتغيير العطر من حين إلى آخر، لأن عن تطبيق واحد فقط تعتاد كيمياء الجسم عليه مما يعمل على إخفاء الرائحة.
  • أكثر الأماكن التي يثبت فيها العطر هو عند المعصم، خلف الركبة، خلف الأذن لذلك ينصح بوضع قطرات قليلة في هذه الأماكن حتى تدوم الرائحة الجذابة لفترة أطول.
  • كمية العطر التي يتم رشها يجب أن تكون ملائمة لتركيز العطر فمثلا إذا كان خفيف يمكن رش خمس مرات فيما أكثر، أما إذا كان تركيزه عالي يرش منه ثلاث مرات تقريبًا.

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

هناك بعض الصور للعطورات القديمة التي تتميز بالرائحة المميز ومنها:

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

صور العطورات القديمة عطر قديم جدا

شاهد أيضًا: هل عطور قولدن سنت اصلية

ذكرنا قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا بالصور وجميعها تعتبر مميزة برائحتها الجميلة، التي تجعل لها جاذبية خاصة تستكمل أناقة صاحبها وتحافظ على مظهرها الخارجي، بالإضافة إلى توضيح بعض النصائح الخاصة بالطريقة الصحيحة لوضع العطر التي تساعد على ثباته لفترة أطول من الوقت وتحافظ عليه.

252 مشاهدة