قرارات وزير المالية 2020

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 4 سبتمبر 2020 , 15:09
قرارات وزير المالية 2020

تم الإعلان عن قرارات وزير المالية 2020 الخاصة باقتصاد الدولة السعودية في مؤتمر “يورومني” الافتراضي عن بعد، ومدى تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد السعودي، وأعلن عن الدعم المقدم للقطاعات الخاصة في المملكة ومدى اهتمام الحكومة بالقطاعات المتأثرة بالمشكلة الاقتصادية الحالية، والاستثمارات الحالية في المملكة، ووضع السعودية الاقتصادي الآن، وفيما يلي أهم القرارات لوزير المالية السعودية في المؤتمر.

قرارات وزير المالية 2020

تحدث وزير المالية محمد الجدعان عن بعض القرارات التي اتخذتها الوزارة خلال وباء كورونا، وتحدث عن أوجه إنفاق الميزانية السعودية في تلك الفترة، وخطة تعامل المملكة مع الظروف التي تعيشها البلاد بأقل نسبة خسائر، وجاءت القرارات كما يلي:

قرارات وزير المالية للقطاع الخاص

تحدث وزير المالية في المؤتمر عن المساعدات المقدّمة للقطاع الخاص والدعم الذي سيتم تقديمه في فترة الجائحة حيث صرح أنه:

  • تم توفير مبلغ 218 مليار ريال من أجل دعم القطاعات الخاصة في جائحة كورونا.
  • سيتم ضح 70 مليار ريال سعودي للقطاع الخاص لتيسير الأعمال.

قرارات خاصة بالاستثمار

تم الإعلان عن خطط الاستثمار الخاصة بالمملكة، وحالة الاستثمارات القائمة حاليًا فأوضح أن:

  • خطط المملكة الاستراتيجية بعيدة المدى لم تتأثر بظروف الجائحة، واستمرار المملكة في تنفيذ العديد من المشاريع، ولازالت تستقبل طلبات من مستثمرين أجانب للاستثمار في المملكة.
  • استمرار الاستثمارات في مشاريع البنية التحتية داخل المملكة.
  • ظهور نتائج إيجابية بعد فتح الاقتصاد السعودي، ودعم القطاعات الحكومية السعودية كاملة.

قرارات وزير المالية 2020 للضرائب والمغتربين

لم يذكر وزير المالية السعودي محمد الجدعان في حديثة خلال مؤتمر يورومني عن بُعد أي قرارات خاصة بالضرائب للعام الحالي أو الحديث عن المغتربين خارج المملكة، وقد انتظرت شريحة كبيرة من المواطنين ذكر أي قرارات تخص شأن الضرائب والمغتربين، وأحبطت تلك الشريحة وظهر رد الفعل على تويتر بتصدر هاشتاج “إلغاء الضرائب” على ترند تويتر السعودي.

الوضع الحالي للمملكة العربية السعودية

أضاف وزير المالية أن وضع السعودية الاقتصادي لم يتأثر بجائحة كورونا، حيث أقر بما يلي:

  • أن السعودية تُعد أكبر اقتصاد في المنطقة العربية، واعتبار عام 2020 من أكبر التحديات التي واجهت المملكة، ولم تكن في الحسبان.
  • أن المملكة تدعم الاستقرار والتضامن الخليجي ووحدة الصف العربي.

وهكذا نكون قد تعرفنا على قرارات وزير المالية 2020 خلال مؤتمر يورومني الافتراضي، وحديثه عن أمور المملكة العربية السعودية الاقتصادية خلال جائحة كورونا وكيف تعاملت المملكة معها، وقرارات الاستثمار البعيدة التي لم تتأثر بالجائحة، ووضع السعودية الآن بعد مرور عدة أشهر في حالة إغلاق تام بسبب جائحة كورونا.

المراجع

  1. ^ /alarabiya.net , قرارات وزير المالية السعودي , 4/9/2020
116 مشاهدة