قرار تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات

تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات

قرار تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات من القرارات الهامة التي صدرت من قبل مجلس الوزراء السعودي في الساعات الماضية، ضمن القرارات الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومن خلال موقع محتويات سنتحدث عن تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات.

قرار تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات

وافق مجلس الوزراء السعودي، على شمول نظام التأمينات الاجتماعية، كافة العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين لا يخضعون إلى نظام التقاعد المدني، بمن فيهم العاملون في نظام الوظائف المؤقتة أو العقود مهما كانت مدة الخدمة الخاصة بهم في كافة القطاعات السعودية[1].

اقرأ أيضاً: مدة عمل مجلس الوزراء السعودي .. متى يعقد مجلس الوزراء السعودي

تحويل الموظفين الحكوميين بعقود سنوية

أعلن وكيل الأنظمة واللوائح في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عادل اليوسف؛ أن تحويل الموظفين الحكوميين بعقود سنوية مثل موظفي القطاع الخاص المتواجدين في الشركات والمؤسسات والهيئات والمؤسسات العامة الحكومية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، العاملين على نظام العمل وعندهم عقود سنوية، مؤكداً أنه في حالة استمرار أكثر من ثلاث سنوات بناء على نص عليه نظام العمل، يتحول إلى عقد غير محدد المدة فلا يصبح بذلك عملية سنوية.

اقرأ أيضاً: متى يعقد مجلس الوزراء السعودي جلساته

قواعد تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات

وأوضح في تصريحه عن القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين والعمل في القطاعات المستهدفة بالتحول والتخصيص، التي وافق عليها مجلس الوزراء السعودي، والتي جاءت كما يلي:

  • إلزام الجهة المخصصة بعقد للموظف لا تقل مدته عن عامين.
  • الحفاظ على راتب الموظف لمدة سنتين.
  • في حالة إثبات الموظف لجدراته، فسوف يستمر في العمل، وربما تزيد الجهة راتبه.

اقرأ أيضاً: مجلس الوزراء يقرر الموافقة على نظام الجامعات الجديد

قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته من خلال الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، وأصدر المجلس عدداً من القرارات التي جاءت كالتالي:

  • الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمجمع الفقهي في العراق في مجال الشؤون الإسلامية.
  • تفويض وزير السياحة، أو من ينيبه بالتباحث مع  الجانب العماني والفرنسي بخصوص مشروعي مذكرتي تفاهم في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة وكل من وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان، ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، مع التوقيع عليهما.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم متعددة الأطراف بخصوص التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بين الجهات  المنظمة لأسواق رأس المال بالدول العربية.
  • تعديل الفقرة الرابعة من قواعد وإجراءات ترشيد استهلاك المياه مع تنظيم استخدامها في المجالات الزراعية في كافة مدن المملكة العربية السعودية.
  • إلزام كافة شركات الاستقدام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية نيابة عن العميل ومكاتب الاستقدام، مع تضمين تكلفة ذلك ضمن تكاليف العقد المبرم بين الشركة أو المكتب وصاحب العمل.
  • شمول نظام التأمينات الاجتماعي كافة العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الغير خاضعين لنظام التقاعد المدني، بمن فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود.

اقرأ أيضاً: مجلس الوزراء صرف مبلغ للباحثين عن العمل لمدة 15 شهر

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

في النهاية نصل بكم لختام مقال قرار تحويل موظفي الدولة إلى التأمينات؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *