تفاصيل قرار تعليق دخول البلاد لغير الكويتين 2021

تفاصيل قرار تعليق دخول البلاد لغير الكويتين 2021

قرار تعليق دخول البلاد لغير الكويتين 2021 من القرارات الهامة التي صدرت في الساعات القليلة الماضية من قبل مجلس الوزراء الكويتي، من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين بداخل الدولة، في ظل انتشار السلالة الجديدة من كورونا، ومن خلال المقال التالية سنوضح لكم تفاصيل القرار.

اجتماع مجلس الوزراء الكويتي اليوم 2021

عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الاستثنائي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، من أجل مناقشة تطورات الوضع الوبائي في مختلف مناطق الكويت، وذلك بناء على الشرح الذي قدمه وزير الصحة الشيخ/ د. باسل حمود الصباح  ، و د. بثينه المضف – الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة، حول تطورات ومستجدات الوضع الوبائي على المستوى المحلي والعالمي، في ظل الانتشار المتزايد للسلالات الجديدة من فيروس كورونا وارتفاع نسبة الإصابات والوفيات.

شاهد أيضاً: من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي

قرارت مجلس الوزراء الكويتي الجديدة 2021

أحيط مجلس الوزراء علماً بالوضع الصحي في البلاد، والذي شهد ارتفاع ملحوظ في نسبة الإصابات وأعداد دخول المصابين إلى المستشفى ومن يتلقون العلاج بداخل العناية المركزة، ولذلك أصدر المجلس عدد من القرارات ومنها:[1]

  • إغلاق كافة الأنشطة التجارية في الدولة ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالي، باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية بمختلف مناطق الدولة.
  • إعلاق صالات استقبال المطعام ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي، ويكتفي العمل بالطلبات الخارجية والتوصيل فقط لاغير.
  • إيقاف العمل في الأندية الصحية.
  • إيقاف العمل في محلات العناية الشخصية مثل (الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية).
  • وقف كافة الأنشطة الخاصة بالاحتفالات وتأجير القاعات والتخيم وغيرها.
  • منع جميع التجمعات بمختلف أشكالها.
  • دعوة الاتحادات الرياضية الكويتية إلى وقف النشاط الرياضي والمباريات الودية.

شاهد أيضاً: كم عدد الوزراء في الكويت ومن هو رئيس وزراء

تفاصيل قرار تعليق دخول البلاد لغير الكويتين 2021

أصدر مجلس الوزراء الكويتي قراراً بتعليق دخول البلاد لغير الكويتين، والذي نص على التالي:

  • منع دخول البلاد لغير الكويتين ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 /2 /2021، ولمدة أسبوعين عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى والمرافقين من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة.
  • تطبيق الحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية على جميع القادمين إلى البلاد لمدة أسبوع على نفقتهم الخاصة، عن طريق التسجيل في منصة كويت مسافر، ويتم استكمال مدة الحجر الآخرى والمقررة بأسبوع كامل في المنزل، ويتم العمل بالقرار ابتداء من يوم الأحد الموافق 21 /2 /2021 ولمدة شهر قابلة للتمديد وتكليف.
  • تكليق ديوان الخدمة المدنية بوضع قائمة عقوبات لمخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية.

ختاماً نصل بكم إلى نهاية مقال تفاصيل قرار تعليق دخول البلاد لغير الكويتين 2021، حيث قدمنا لكم كافة القرارات التي أصدرها المجلس خلال الاجتماع الموسع الذي عقد ظهر اليوم.

المراجع

  1. ^www.cmgs.gov.kw , مجلس الوزراء الكويتي , 03/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *