قصات شعر قصير 2020 للوجه المستطيل والبيضاوي والمربع

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر 2020 , 19:11 - آخر تحديث : 27 نوفمبر 2020 , 19:11
قصات شعر قصير 2020 للوجه المستطيل والبيضاوي والمربع

ما هي أحدث قصات شعر قصير 2020 ؟، ذلك التساؤل الهام الذي كثيراً ما يشغل جميع الفئات بلا استثناء سواء كانت من النساء أو الرجال أو الأطفال، حيث يأتي ذلك الأمر بالفعل رغبةً في مواكبة احدث قصات الشعر 2020، وعادة ما تتنوع قصات الشعر القصير لتشتمل على مجموعة واسعة من القصات المختلفة، والتي منها على سبيل المثال قصات اللوب الحديث، البكسيات، قصات الشعر المتقطعة، وغيرها من مختلف القصات المتعددة التي تأتي لتناسب كل إمرأة سواء كانت تتمتع بشعر قصير سميك أو خفيف أو مجعد أو مستقيم.

قصات شعر قصير 2020

عادة ما تلجأ العديد من السيدات من اللواتي يفضلن الشعر القصير بشكل عام إلى البحث عن قصات شعر قصير جديدة، وذلك لمحاولة مواكبة الموضة بصيحاتها الجديدة والمبتكرة لعام 2020، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذا العام بالفعل يزخر بالعديد من قصات الشعر القصير المميزة والمختلفة، والتي جاءت بدورها لتناسب مختلف الأعمار والأذواق، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تضم أشهر وأهم قصات شعر قصير 2020:

قصات شعر قصير 2020

قصات شعر قصير 2020
قصات شعر قصير 2020
قصات شعر قصير 2020

قصات شعر قصير للوجه المستطيل

تشتمل قصات الشعر القصير بشكل عام على عدد كبير وغير متناهي من القصات المختلفة سواء كانت خاصة بالشعر الناعم أو الشعر المجعد، والتي يأتي كلاً منها بالفعل ليناسب نوعية وشكل الوجه، فقصة الشعر التي تلائم الوجه المستطيل ليس من الضروري بأن تلائم الوجه البيضاوي، وذلك حيث تساعد كل قصة من قصات الشعر على إبراز المعالم الجمالية للوجه وإخفاء ما به من عيوب، وفيما يلي سيتم عرض أهم وأفضل قصات الشعر القصيرة المناسبة للوجه المستطيل أو الوجه الطويل بشكل عام:[1]

قصة البوب الثلاثي

تأتي هذه القصة الشهيرة لتناسب تلك الوجوه المستطيلة أو الطويلة على نحو جيد، وذلك حيث أنها تتضمن تصفيف الشعر على هيئة شكل مثلثي ليتداخل بدوره مع الحد الأدني من طبقات الشعر المتعددة، وذلك للحصول في النهاية على مظهر متألق ومريح.

قصة البوب الكلاسيكية

تعتبر قصة البوب الكلاسكية واحدة من اشهر قصات الشعر القصير شيوعاً وانتشاراً، وذلك حيث أنه يمكن تنفيذها ببساطة شديدة من خلال تصفيف خصل الشعر على هيئة خطوط دقيقة ومنتظمة، مع إعطاؤه قليل من الدوران البسيط.

قصة البوب متعدد الاستخدامات

تمثل قصة البوب متعدد الاستخدامات أحد قصات الشعر القصير المفضلة والرائجة لدى العديد من السيدات، حيث تلائم هذه القصة بالفعل ذوات الوجه المستطيل أو الطويل على نحو جيد، وذلك لأنها تعمل على تصفيف الشعر بشكل أملس وناعم، مع إماكنية إضافة بعض مظاهر التجاعيد أو التموجات البسيطة، والتي تساعد بدورها في قطع وإخفاء جزء كبير من الوجه.

قصات شعر قصير للوجه البيضاوي

هنالك العديد من قصات الشعر القصير الملائمة للوجه البيضاوي، والتي تساعد في إظهار مميزات هذه النوع من الوجوه سواء كانت الذقن المستديرة الرائعة أو عظام الوجنتين الرائعتين، وفيما يلي سيتم عرض أشهر أنواع القصات الرائجة والشائعة للوجه البيضاوي:[2]

قصة البوب بيكسي القصير

تعتبر تسريحة البوب بيكسي القصير واحدة من أفضل قصات الشعر القصير المقترحة للوجوه البيضاوية على نحو عام، وذلك حيث أنها تتضمن تصفيف الشعر بشكل مستقيم من خلال وضع جزء بسيط منه خلف منطقة الأذنين للإفصاح عن ملامح الوجه الجميلة والبارزة.

قصات شعر قصير 2020

قصة الشعر القصير المموج

تأتي هذه القصة البسيطة لتشمل على تصفيف خصلات الشعر بشكل عابث ومموج على طول منطقة العنق، حيث تساهم هذه القصة بالفعل في إحداث حالة عامة شبيهة بالموجات الفوضوية التي تضفي لمسات رائعة من الجمال والأناقة.

قصة الشعر المجعد

تعد قصة الشعر المجعد واحدة من أهم قائمة قصات شعر قصير 2020 ، وذلك حيث أنها تعتمد وبشكل أساسي على تصفيف الشعر الكيرلي أو المجعد بطريقة عبثية أو فوضوية سريعة، لتتناسب مع جمال الوجه البيضاوي ولتزيده روعة وجمال.

قصات شعر قصير للوجه المربع

كما سبق وتم العرض لاحدث قصات الشعر القصير المناسبة للوجوه المستطيلة والبيضاوية، فقد حان الوقت الآن للتعرف على أهم قصات الشعر القصير التي تأـي لتلائم طبيعة الوجوه المربعة، والتي منها على سبيل المثال كلاً من:[3]

قصة الشعر العابث والأنيق

تأتي هذه القصة المميزة لتناسب هؤلاء السيدات اللواتي يتمتعون بقدر كبير من الشجاعة والجرأة في إظهار مساحات كبيرة من العنق أو الأكتاف، وذلك حيث تعتمد هذه التسريحة بشكل أساسي على قص الشعر بمحاذة طول الأذن على التقريب.

قصة الإنفجارات الجانبية المتقطعة

تعد قصة الإنفجارات الجانبية المتقطعة واحدة ضمن قائمة أفضل قصات شعر قصير 2020 ، وذلك حيث أنها تأتي بالفعل لتتلائم مع طبيعة الوجه المربع، وذلك من خلاص تصفيف الشعر بشكل حاد بطول الكتفين، مما يساهم في إبراز جمال عظمة الترقوة على نحو ملحوظ.

قصات شعر قصير مدرج

تشتمل قصات الشعر المدرج عدد كبير ومتفاوت من القصات الملائمة سواء كانت للشعر القصير أو الشعر الطويل على حد السواء، ولكنها تأتي عادة لتلائم أصحاب الشعر الكثيف أو السميك، وذلك حتى يسمح بتقسيمح وقطعه إلى عدد مناسب من الطبقات، وفيما يلي سيتم عرض أهم قصات الشعر القصير المدرج:[4]

قصة الشعر القصير المدرج ذو الإضاءات

تعد هذه القصة واحدة من أهم قصات شعر قصير 2020 ، زذلك حيث أنها تتضمن تقسيم وتصفيف الشعر إلى طبقات متعددة، وذلك بالإضافة إلى إضافة بعض الالوان أو النقاط البارزة والمميزة لعدد من خصلات الشعر.

قصات شعر قصير 2020

قصة الشعر متعدد الطبقات للشعر الكثيف

تتميز هذه القصة بملائمتها المثالية لذوات الشعر الكثيف، حيث أنها تساعد وبشكل أساسي في ترويض الشعر الكثيف على نحو جيد وملحوظ من خلال استحدام الموس في تنعيم ملمس الشعر، ويُفضل فعل هذا الأمر بشكل مباشر بعد عملية الاستحمام.

قصة البوب المستقيم

يتم تنفيذ هذا النوع من قصات الشعر على صاحبات الشعر الأملس والمستقيم، وذلك حيث يتم الاحتفاظ بالطبقة السفلية من الشعر بطول واحد، هذا الأمر الذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ جمال ولمعة الشعر.

قصات شعر قصير للشعر الخفيف

يعتبر الشعر الخفيف واحداً من أكثر أنواع الشعور التي تسبب حالة عامة من الإحباط لأصحابها، وذلك نظراً لعدم سماح الشعر بتطبيق العديد من القصات المتعددة والتي تستلزم بالفعل وجود طبقات كثيفة من الشعر، ولكن وعلى الرغم من هذا الأمر السابق فلقد نجح عام 2020 في توفير عدد من أجمل قصات الشعر القصير الرائعة والفريدة، والتي منها على سبيل المثال كلاً من:[5]

قصة البيكسي

تعتبر هذه القصة واحدة من أهم القصات المثالية والرائعة لذوات الشعر الخفيف على نحو خاص، وذلك حيث أنها تمنح الشعر الرقيق الكثافة المطلوبة من خلال العمل على امتلاء مساحات الشعر الفارغة.

قصات شعر قصير 2020

قصة بلانت بوب

يتم تطبيق قصة بلانت بوب الشهيرة من خلال التركيز على القاعدة الحادة والرئيسية للشعر، هذا الأمر الذي يساهم بدوره في الحفاظ على كثافة وضخامة أطراف الشعر على نحو ملحوظ.

قصة البوب غير المتماثل

تأتي هذه القصة لتناسب هؤلاء السيدات اللواتي يعانين من مشكلات تقصف وتساقط الشعر على نحو دائم، حيث أنها تساهم بالفعل في إضفاء مزيد من الإثارة والجمال على أطراف الشعر، وذلك حيث تعطي تلك الموجات الناعمة ملمساً رائعاً وجذاباً للوجه بأكمله.

قصات شعر قصير 2020

نصائح للعناية بالشعر القصير

هننالك مجموعة واسعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها في سبيل العناية بالشعر القصير، ومنها على سبيل المثال:[6]

  • الحرص على عدم الاسراف في استخدام منتجات الشعر المختلف مثل الشامبو أو الكريمات وغيرها..
  • الحرص على ترطيب الشعر بشكل دوري ومستمر.
  • الابتعاد التام عن غسل الشعر بشكل يومي ومتكرر.
  • التقليل قدر الإمكان من استخدام مجففات الشعر، والاعتماد على تجفيف الشعر بشكل طبيعي بواسطة الهواء.
  • التقليل من تلوين أو صبغ الشعر قدر المستطاع.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد تناولت الحديث عن قصات شعير قصير 2020 ، وكذلك قامت بالاطلاع على عدد هام من قصات شعر قصير للوجه المستطيل والبيضاوي والمربع، هذا أيضاً بالإضافة إلى عرض أفضل قصات شعر قصير للشعر المدرج والشعر الخفيف، وأخيراً تم عرض مجموعة من أهم نصائح للعناية بالشعر القصير.

المراجع

  1. ^ latest-hairstyles , long-faces , 26/11/2020
  2. ^ latest-hairstyles , haircuts-for-oval-faces , 26/11/2020
  3. ^ latest-hairstyles , square-face , 26/11/2020
  4. ^ therighthairstyles , the-most-effortless-classy-short-hairstyles-for-thick-hair , 26/11/2020
  5. ^ latest-hairstyles , thin-hair , 26/11/2020
  6. ^ lorealparisusa , short-hair-styling-and-hair-care-tips , 26/11/2020
1055 مشاهدة