قصة الحاد المغني مروان بابلو كاملة

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر 2021 , 15:10
قصة الحاد المغني مروان بابلو كاملة

قصة الحاد المغني مروان بابلو كاملة أثارت الجدل داخل المجتمع المصري والعالم العربي في الفترة الماضية، حيث أقام المؤدي مروان بابلو حفلًا في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، وحدثت به الكثير من المشكلات والتجاوزات التي من بينها ما أدى إلى اتهام مروان بابلو بالإلحاد، وفيما يأتي نتعرف على قصة إلحاد مروان بابلو كاملة وتفاصيل الحفل.

مروان بابلو ويكيبيديا

مروان بابلو هو مغني راب مصري ولد في مدينة الاسكندرية في 22 نوفمبر 1996، بدأ حياته الفنية كمغني ومؤلف أغاني راب عربية منذ عام 2015، عرف مسبقًا باسم داما، نشر بابلو أغانيه على وسائل التواصل الاجتماعي والتي استطاع من خلالها تحقيق مشاهدات عالية وكسب جمهورًا كبيرًا من المهتمين بهذا النوع من الموسيقى، ووصف بابلو نفسه كمقدم فن “التراب” وتلك الكلمة تشير إلى المكان الذي يلتقي فيه موزع المخدرات مع الزبائن، بعدما تم استحداث هذا الاسم ليشير إلى موسيقى الراب والهيب هوب معًا، وإنتاج أغاني ذات كلمات تميل إلى الحزن والظلام مع  إيقاع غنائي راقص.

شاهد أيضًا: من هم المشاهير الذين تم القبض عليهم في السعودية بعد الحفل المثير للجدل

قصة الحاد المغني مروان بابلو كاملة

ترددت قصة الحاد المغني مروان بابلو في الآونة الأخيرة وتعرض لحملة انتقادات واسعة بسبب حفله الأخير في القاهرة يوم الجمعة السابقة 1 اكتوبر 2021 في مركز المنارة أرينا، حيث كان الحفل غير منظمًا بشكل جيد ومزدحمًا بشكل كبير، وأثناء هذا الحفل قد أدى بابلو ابتهال ديني يحمل معاني روحاني ودينية وهو ابتهال مولاى للشيخ سيد النقشبندي، وغير في كلماته بصورة كبيرة وتلفظ بألفاظ نابية لا تحترم الأخلاق العامة ولا العادات والتقاليد، وجعله محتوى غير أخلاقي، أما عن فكرة إلحاد مروان بابلو فإنه لم يصرح بفكرة الإلحاد بشكل مباشر في الحفل أو خارجه.

أغاني مروان بابلو

عرف مغني الراب المصري مروان بابلو بالألبومات والأغاني المميزة التي نشرها، وجاءت أهم أغاني بابلو كالتالي:

  • أغنية إعلان فودافون بلس.
  • أغنية فاضي.
  • أغنية شفت.
  • أغنية فريز
  • أغنية ديناميت.
  • أغنية ميري.

شاهد أيضًا: تفاصيل القبض على مشهورة سناب في حالة سكر وحيازة مخدرات

حقيقة  اعتزال مروان بابلو

أعلن الرابر المصري مروان بابلو عن خبر اعتزاله في 14 فبراير 2020 لأسباب دينية وشخصية لم يفضل الإعلان عنها، كما قال أنه لن يصدر أغاني جديدة له وأغلق قناته الرسمية على اليويتوب وحسابه على الانستقرام، كما نشر ستوري على الانستقرام وقتها قبل إغلاقه وقال “ماحدش يطلب منى ارجع تانى .. بعد اذنكم .. انا بتوب لربنا حاليا .. وبتمنى من ربنا انه يتقبلها منى .. وياريت أي حد سمعنى وصدقنى يعمل كدا برضه وربنا يسامحنى ويهدينى ويثبتنى ويغفرلى”، ولكنه عاد مرة أخرى إلى الساحة الغنائية في يناير 2021، وأطلق ألبومه الأول بعنوان كنترول، ثم تعاون مع دي جي السادات.

قصة حفل مروان بابلو

أقام الفنان مروان بابلو حفلًا له في اكتوبر 2021 في مركز المنارة داخل التجمع الخامس، وشارك في الحفل العديد من الشباب، وأثار الحفل جدلًا واسعًا بسبب الكثير من الأحداث داخل الحفل، وانتقدها الكثير من الأشخاص، وذلك بسبب سوء التنظيم وخلط بين مناطق درجات التذاكر، كما غنى بابلو اعتمادًا على تقنية البلاي باك في أغلب الأغنيات، كما شارك الشاب شديد مغني الراب الفلسطيني مع مروان في حفله وحرف أغنية مولاي للنقشبندي، وأصدرت نقابة الموسيقى في مصر قرارًا لمنع التعامل مع المؤدي مروان بابلو نظرًا لكونه ليس عضوًا بالنقابة، وكان عمله في الفترة السابقة بموجب تصريحات للأداء لمدة يوم واحد.

شاهد أيضًا: تفاصيل القبض على مغني راب سعودي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على قصة الحاد المغني مروان بابلو كاملة، كما تعرفنا على تفاصيل حفل مروان الذي أثار الجدل بشكل واسع بسبب التجاوزات والأخطاء التي حدثت به.

18 مشاهدة