قصة بنت الحسكه كاملة

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 17 يوليو 2021 , 19:07
قصة بنت الحسكه كاملة

قصة بنت الحسكه كاملة التي قتلت على يد عائلتها في سوريا، فقد برز البحث كثيراً على هذه الشخصية في الأونة الأخيرة، وأصبح الجميع يود التعرف على تفاصيل القصة التي شغلت الكثير من الأشخاص على السوشيال ميديا، وأصبح مثيرة للجدل بشكل كبير وانتقاد، هذا الأمر الذي جعلنا نبحث في تفاصيل القصة كاملة لكي نقدمها لكم الآن عبر مقالنا هذا حول قصة بنت الحسكه كاملة.

قصة بنت الحسكه كاملة

قتلت فتاة على يد أفراد عائلتها بذريعة جريمة شرف، وهم من عشيرة الشرابين، حيث قرر ذووها قتلها بعدما عرفوا أنها على علاقة حب تربطها بشاب في المنطقة، حيث تمكن الشاب من الفرار لتواجه الفتاة المصيرة المأساوي وحدها، حيث تم حرمان الفتاة من الطعام والشراب لأيام قبل قتلها، وقد لفت بعض الأشخاص أنها تعرضت للإعتداء الوحشي حتى اكتمال الجريمة بقتلها بأسلحة رشاشة ومسدسات من قبل أكثر من شخص.

وقد تباهت العائلة بنشر مقطع فيديو مروع يظهر جريمة قتلهم للفتاة بالرصاص قرب منزل مهجور بريف مدينة ديريك المالكية الحسكة، حيث بدوا سعداء بجريمتهم وهم يتناوبون على التنكيل بجسدها الضعيفة الخائفة المرعوبة، وينال كل واحد من الأشخاص الأحد عشر الذين شاركوا في الجريمة نصيبه من الدم.

وتبلغ الفتاة من العمر ستة عشر عاماً، حيث أكد مركز توثيق الإنتهاكات بشمال سوريا أنها في عمر ال18 عاماً، كما قال المركز إنه تمكن من تحديد هوية الفتاة وهي تبلغ 18 عاماً، واسمها عيدة الحمودي السعيدو من حي الزهور بحي الغويران في مدينة الحسكة.[1]

شاهد أيضاً: تفاصيل قصة محمد الشمري يهدد أخته

سبب مقتل فتاة الحسكة

لفظت الفتاة السورية عايدة أنفاسها الأخيرة بعدما أطلق أحد أفراد العائلة النار على رأسها بشكل مباشر في جريمة موثقة ومفزعة هزت الرأي العام المحلي السوري والعربي، وذلك بدعوى غسل العار بعدما رفضت الزواج من ابن عمها وهروبها مع شخص ما إلى الحسكة شمال شرقي سوريا حسب رواية عائلتها، حيث يبدوا أن المشاركين في الجريمة لم يكتفوا فقط بتوثيق الجريمة وتصويرها بدءً من سحب عايدة إلى بيت مهجور انتهاءً بإطلاق الرصاص على رأسها وأرداها قتيلة، وقد شهد أشقاء عايدة مقتلها رمياً بالرصاص في الرأس مباشرة، وتمكن رفيقها وفق زعم العائلة من الهرب إلى تركيا.

فيما قال أحد المقربين من العائلة أن الفتاة قتلت على يد ابن عمها أحمد الذي رفضت الزواج منه وإخوانها الثلاثة هم الذين كانوا معه، وقد هربت البنت منهم من قبل وقاموا بالإمساك بها، وحاولو اجبارها على الزواج من ابن عمها أحمد وقد رفضت وتعدوا عليها بالضرب والحبس، واستطاعت الهرب مرة أخرى وتم امساكها وقتلها في المكان المهجور، وقال الشخص أيضاً أن الذي أطلق النار على رأسها هو ابن عمها أحمد، والذين يصورون ويعززون له أخوانها الثلاثة، وعائلتها هربت خوفاً من الحكم، وما حصلت لهم أي حسابات أو معلومات أو أسماء غير اسم البنت وابن العم.

شاهد أيضاً: قصة فرح اكبر الكويت بالتفصيل

ردود الفعل على جريمة الحسكة

مازالت محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا مثارة بشكل كبير على وقع الجريمة الصادمة التي هزتها منذ أيام، حيث أن جريمة قتل الفتاة على يد عائلتها بمشاركة الأب والأخ وآخرين بذريعة الشرف أثارت موجة كبيرة من الغضب والإستنكار الواسع في المحافظة، حيث تم توثيق الجرم بتسجيل مصور ظهرت فيه مشاهد بشعة لقتل الفتاة رمياً بالرصاص واقتيادها لمنزل مهجور في ريف الحسكة، وقد انتشر هذا الفيديو بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا، وحرك النشطاء وأثار موجة كبيرة من الغضب الذي تجاوز سوريا، حيث تم إطلاق هشتاق حق فتاة الحسكة، وقد طالب بها الرواد والنشطاء بمحاكمة الجناة ووقف القتل والعنف ضد النساء.

فيما كتبت الأكاديمية أريج الجهني على حسابها الرسمي على تويتر قولها:”جريمة مفزعة. قتلت بدم بارد. رحمها الله ونسأل الله أن يحفظ علينا الأمن والأمان. ما يحدث في سوريا من جرائم ضد الإنسانية تجاوز حدود الوعي. لا أنصح بمشاهدة المقطع لكن أشعر بالحزن لحال البشر الأبرياء، ولأنهم فقراء فلا تجد من يهتم بالحديث عنهم في الصحف العالمية”.

وقالت الناشطة نوارة على تويتر: “تموت امرأة واحدة فنموت جميعًا من حولها قهرًا وحرقة. نموت قهرًا عندما نرى عدالة لم تطبّق، بينما نموت حرقة من مستقبل لا نرى نور العدالة في آخره”.

وقالت الناشطة عائشة :”#حق_فتاه_الحسكه، السكوت عن هذه الجريمه الدوليه يعتبر خيانه لارواح النساء كافه ونهايه العالم .لابد من قصاصهم فورا بلا رحمه اقسم بالله لو لي يد بسوريا لامر بتقطيعهم احياء والله انها ستكون حقا لهذه الفتاه الطاهره .رحمها الله شهيده الغدر الاجرامي يجب ان يخرج السوريين لاخذ حقها”.

وكتبت عالية “حدث أن أكثر من عشرين رجلا مدججين بالأسلحة يتهافتون من أجل قتل طفلة ليطلقوا على فعلتهم شرف ورجولة. فعل لم يسبقهم إليه أحد من العرب قديمًا أو حديثًا”.

ودونت الكاتبة ليلى القحطاني “لا تقتل النساء من الغرباء بل تقتل من أكثر الناس قربًا وفي الأماكن الأكثر طمأنينة. تقتل النساء في غرفهن ومنازلهن!”.

شاهد أيضاً: قصة سقوط فتاتين من ارجوحة

هذه هي كل المعلومات بخصوص قصة بنت الحسكه كاملة وقد تعرفنا على التفاصيل الخاص بالجريمة المرتكبة وفق راي الأقرباء من حولها، كما بينا لكم ما هو سبب مقتل فتاة الحسكة، وتعرفنا على بعض ردود الفعل على جريمة الحسكة بهذا الخصوص.

المراجع

  1. ^ alarabiya.net , بنت الحسكة , 17/7/2021
11 مشاهدة